علوم وتكنولوجيا

”آبل“ تنقذُ هواتف آيفون من ثغرة خطيرة تساهم في كسر حمايتها!

أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تمكّنت شركة “آبل” الأمريكيّة من إنقاذ هواتف “آيفون” من خطر الثغرة التي سمحت بتطوير أداة تكسر حمايتها.

وكانت فرقة “Unc0ver” المعروفة باختراق هواتف “آيفون”، أطلقت خلال الأسبوع الماضي، أداة لكسر حماية هواتف آيفون وهي “جيلبريك”. وحينها، قال فريق القرصنة أنّ “هذه الأداة الجديدة قادرة على فتح أي هاتف آيفون، حتى أحدث الطُرز العاملة بالإصدار الأحدث 13.5 من نظام iOS”.

وبحسب التقارير، فإنّ “آبل أطلقت، الإثنين، الإصدار 13.5.1 من نظام iOS المشغل لهواتف آيفون”، وهو الأمر الذي يعتبر تحركاً سريعاً من الشركة لسدّ هذه الثغرة الخطيرة.

وأوضحت “آبل” أنّ “التحديث يوفر تحديثات أمنية مهمة، ويُوصى به لجميع المستخدمين”. ورغم أنّ سجل التغييرات الخاص بالتحديث لم يكشف عن الكثير من التفاصيل، إلا أن حساب تحديثات آبل “Apple Software Updates” عبر موقع “تويتر”، كشف أن “التحديث يهدف إلى تصحيح الثغرة في النواة التي سمحت بتطوير أداة كسر الحماية التي أطلقها فريق Unc0ver”.

وتدعم أداة كسر الحماية من فريق “Unc0ver” جميع هواتف آيفون التي تعمل بإصدار 11 وما بعده من نظام iOS، ويشمل ذلك الأجهزة العاملة بنظام iOS 13.5 الذي لم يمضِ على إطلاقه سوى أسبوعين.

 

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

احذر.. هذه الصورة قد تعطل هاتفك الذكي

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى