علوم وتكنولوجيا

أبرز إعدادات آيفون الجديدة التي يجب على الجميع ضبطها

أبرز إعدادات آيفون الجديدة التي يجب على الجميع ضبطها

سواء كنت مستخدم جديد لجهاز الآيفون، أو لديك بالفعل آيفون وتستخدمه منذ فترة، فالحقيقة أن أجهزة الآيفون لا تحتاج إلى الكثير من ضبط الإعدادات حتى تكون جاهزة للعمل، غير أن الإعدادات القياسية لأجهزة الآيفون ليست كفيلة بالحصول على أفضل أداء، عليك تغيير بعض تلك الإعدادات، وإليك أهمها في السطور التالية.

إعدادات البطارية

تعمل إعدادات البطارية على توفير شحن البطارية لأطول فترة ممكنة، مما يجعل هاتفك يعمل طوال اليوم، وأهم تلك الإعدادات ما تتعلق بالبرامج التي تعمل في الخلفية، وإعدادات البريد الإلكتروني.

من خلال الولوج إلى القائمة، سيتعين عليك إلغاء خاصية تحديث تطبيقات الخلفية لمعظم التطبيقات المثبتة على هاتفك، ذلك أن عملية التحديث للكثير من البرامج، تستهلك قدراً كبيرة من طاقة البطارية. لكن هذا الإجراء لا يفيد كثيراً في كل التطبيقات، إذ ستجد مع الوقت ودوام الاستخدام، أنك ستعيد تلك الخاصية لبعض البرامج والتطبيقات.

أما فيما يتعلق بالبريد الإلكتروني، فإن الهاتف يقوم تلقائياً بتحديث صندوق الوارد على فترات متقاربة، وهو أيضاً إجراء يستهلك الكثير من طاقة البطارية، ويمكنك تعديل تلك الخاصية عن طريق سحب التطبيق للأسفل للتحكم في إعدادات البريد، وتعيين زمن تحديث البريد على فترات أطول قليلاً مثل 15 دقيقة بين كل عملية تحديث والتي تليها.

كتم المكالمات المجهولة

هي خاصية تمت إضافتها ابتداء من الإصدار 13 لنظام تشغيل iOS، ففي كثير من الأوقات يتم استقبال مكالمات هاتفية من أرقام مجهولة، ليست من ضمن الأرقام المخزنة أو الرسائل أو قائمة البريد الإلكتروني، وعادة ما تكون تلك الاتصالات من قبل شركات الدعاية التي تستخدم الاتصالات الآلية. تعمل خاصية الاتصال الصامت إلى تحويل تلك المكالمات إلى البريد الصوتي دون أن يقوم الهاتف بالرنين الطبيعي.

تفعيل خاصية المصادقة الثنائية

تعد المصادقة الثانية هي أحد إجراءات الأمان المتبعة في نظام تشغيل أبل، تنطوي عى إجرائين لإمكانية الدخول إلى بيانات الهاتف، وهذه الطريقة تحول دون محاولات الدخول إلى الهاتف من قبل المتسللين أو الأشخاص غير المرغوب فيهم، ويتطلب الأمر وجود جهاز أخر يمكن استخدامه للدخول على بيانات الحساب في أيفون وإغلاقه، ويتم تفعيل تلك الخاصية من خلال شاشة الإعدادات ثم اختيار كلمة السر والأمان من القائمة.

زيادة فعالية رمز المرور

تتوقف قوة وقدرة عامل الأمان في أيفون على مقدار قوة رمز المرور الخاص بك، حين تقوم بشراء هاتف أيفون جديد، يتعين رمز مرور افتراضي مبسط مكون من 4 خانات، لكن عليك فوراً اختيار رمز مرور أكثر تعقيداً باستخدام الحروف والأرقام، بحيث يتكون رمز المرور من 6 خانات، وحماية جهازك عبر كلمة سر قوية من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم  Touchأو Face ID ورمز الدخول.

 تفعيل خاصية التراجع من خلال الاهتزاز

هي أحد الخواص اللطيفة في نظام تشغيل أيفون والتي أصبحت مؤخراً مصدر إزعاج للكثيرين، وتنطوي تلك الخاصية على إمكانية التراجع عن كتابة نص معين عن طريق هز الجهاز. وعلى الرغم من سهولة تلك الطريقة، إلا أنه وابتداء من الإصدار 13 لنظام تشغيل ايفون، أصبح هناك بديل، وهو التمرير بثلاث أسابع على الشاشة للأمام أو الخلف للتراجع عن الكتابة، ويمكن إلغاء هذه الخاصية من خلال شاشة التحكم الإعدادات، واختيار أمر إمكانية الوصول.

أذونات الآيفون

تعطيل قفل الشاشة

قد يكون استخدام بعض خصائص الهاتف أثناء قفل الشاشة أمراً مريحاً وممتعاً، لكنه ينطوي على بعض الخطورة من حيث عامل الأمان، لذا من المطلوب تحديد تلك الميزات والخصائص واختزالها للحد الأدنى. ومن أبرز تلك الخصائص إمكانية الوصول لمركز الإشعارات واستخدام المحفظة الإلكترونية عندما يكون الجهاز مغلقاً، ولحماية بياناتك وجهاز الآيفون الخاص بك، تحتاج إلى تعطيل الوصول لكلا من سيري و ملحقات الـ USB لمنع أي محاولة لإنشاء اتصال بجهازك أثناء قفل الشاشة.

تعديل إعدادات الشاشة

من أبرز الإعدادات التي يوصى بتعديلها هي درجة السطوع للشاشة، فزيادة درجة السطوع تؤذي العين من ناحية، بالإضافة إلى استهلاك طاقة البطارية بمعدل أكبر.

أيضا يمكن تفعيل ميزة True Tone، فهي تعطي ضبطاً تلقائياً لوضوح الشاشة ودرجة سطوعها حيث تستخدم مستشعرات متقدمة لضبط اللون وكثافة الشاشة لتتوافق مع الضوء المحيط، يمكنك تفعيل هذه الخاصية وتجربتها.

كما يفضل تفعيل خاصية Night Shift التي تعمل على توفير الطاقة إلى حد كبير، وتعديل مؤقت قفل الشاشة إلى توقيت واقعي ومقبول.

تفعيل خاصية التحديث التلقائي

إن أجهزة أبل تقوم بتحديث نفسها طوال الوقت، محاولة لتقديم أفضل أداء للجهاز، وعلى الرغم من أن المستخدمين قد ينزعجون من التحديثات المستمرة للنظام، فإن تلك التحديثات قد تكون مطلوبة وضرورية في بعض الأحيان، لذا يوصى دوماً بتفعيل خيار التحديث التلقائي.

[Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى