علوم وتكنولوجيا

أبو بلاش كتر منه: ألعاب شهر مارس المجانية

تعمدنا اليوم نشر مقالة “أبو بلاش كتر منه” لأنها يوماً ما ستصبح عادة من عادات موقعنا ، لكن الأهم هُنا أن شهر مارس ملئ بالألعاب الرائعة المجانية ، و أصبحت الشركات تضع الألعاب المجانية تحت المنظار ، لذا أتمنى دائماً أن تكترث الشركات و الصناعة لتلك الفئة من الألعاب ، اضبط ساعتك لأننا على بعد يوم واحد تقريباً من ألعاب شهر مارس المجانية.

ألعاب خدمة Xbox Live Gold

تشكيلة ألعاب مارس خدمة Xbox Live Gold متوفرة الآن على Xbox One و Xbox Series X | S ، تعرف على ألعاب الخدمة لشهر مارس.

Warface: Breakout

لعبة Warface Breakout هي لعبة من تطوير Allods Team و من نشر My.com ، إنها لعبة تصويب ، المفضلة للكثيرين حالياً و لكنها لم تحظى بالفرصة الحقيقية بعد و في الحقيقة إنها تلتمس إليها كثيراً ، لقد أطلق عليها الكثير من منشئي المحتوى أنها تستوحي من لعبة CS:GO ولكن في رأيي الشخصي أنها وضعت حبكتها الخاصة من الجُرأة لترجمة مثل هذا النوع من الألعاب على الأجهزة المنزلية (الكونسول) ، لذا تُعطي اللعبة زاوية مختلفة تماماً لألعاب التصويب على الأجهزة المنزلية بالنسبة لمالكيها .

تقدم Warface Breakout محتوى جديد مع كل موسم، وتقدم تجارب جديدة للاعبين. أكمل التحديات الموسمية، وتقدم عبر الرتب واكسب عناصر تجميلية جديدة لتبرز من بين الحشود .

Vicious Attack Llama Apocalypse

كل شيء يبدأ بشكل سخيف بما فيه الكفاية ، واجهت شركة Llamazon بعض المشاكل حتى وقت قريب ، استخدمت Llamazon بالطبع اللاما لتوصيل المنتجات للعملاء ، لكنها تحولت منذ ذلك الحين إلى استخدام الطائرات بدون طيار لإجراء عمليات التسليم هذه بدلاً من اللاما ، لقد ترك هذا التحول العديد من حيوانات اللاما العاطلين عن العمل ، مما أدى بالطبع إلى تشكيل حيوانات اللاما العاطلين عن العمل فريق “Llamanati” الغامض ، و أصبح لدى Llamanati الآن جيشًا جاهزًا لمواجهة مدينة “سانتا لاما” في بوتيرة سريعة وعنيف ، مع وجود مخططات لإلحاق الضرر ببقية العالم أيضًا ، من الجيد أن ترى مثل هذه اللعبة مجاناً.

Metal Slug 3

شهدت اللعبة الأصلية إطلاقها على منصة Neo Geo arcade في عام 2000 ، مع منصات أخرى في العام التالي و الآن ، بعد أكثر من عقد من الزمان ، هذا الإصدار “الجديد” يأتي محملاً ببعض الإضافات ، بما في ذلك وضع للعب مع الأصدقاء عبر الإنترنت ، وبصراحة أرى أن اللعبة من المفترض أن تكون مجانية مقارنةً بما تعطيه للاعبين ، ولكن على أي حال هي مجانية لشهر مارس .

Port Royale 3

إنه القرن السابع عشر المضطرب ، وأنت قبطان بحري شاب هدفك الوحيد هو أن تكون أقوى رجل في العالم الجديد ، لتحقيق هدفك ، إما أن تختار أن تكون تاجرًا حيث ستقوم بتطوير طرق التجارة لكسب الثروة والمجد والقوة ؛ أو تصبح مغامرًا من خلال نهب وغزو وقيادة سفنك في معارك بحرية ، يمكنك أن تبحر على 16 سفينة مختلفة ، وقم ببناء إمبراطوريتك في منطقة البحر الكاريبي.

ألعاب خدمة PS Plus

Final Fantasy 7 Remake

تدور أحداث اللعبة في عالم خيالي بالطبع تتحكم فيه شركة Shinra الشريرة والتي تسعى لإحكام سيطرتها على مصدر طاقة الكوكب الذي تحتاجه كل الكائنات الحية لأجل البقاء ألا وهو الـ Mako ، والذي يعتبر وقود الحياة وبدونه يصبح الكوكب صحراء جرداء ، المهم أنه من خلال جمع الـ Mako عن طريق مُفاعلات ، تمكنت Shinra من بناء مدينة وعالم جديد تماماً فوق السحاب يُدعى Midgar وتمكنت من القيام بقفزة تكنولوجية وحضارية في مقابل معاناة الفقراء وبقية الأُناس الذين ما زالوا يعيشون على الأرض.

تتصدى لهم جماعة المتمردين والمرتزقة : Avalanche والتي تطمح لإعادة الـ Mako للكوكب من جديد وتبدأ في التخطيط لتدمير تلك المُفاعلات وينضم إليهم بطل لعبتنا Cloud Strife والذي يتعاون مع Avalanche لأجل إعادة التوازن من جديد.

Remnant: From the Ashes

لعبة Remnant: From the Ashes تنتمي إلى فئة ألعاب التصويب وجمع الغنائم وصدرت اللعبة أول مرة في أغسطس 2019 لذلك فاللعبة تعتبر حديثة نسبياً كما أنها تكلف مبلغ 40 دولار كاملة فهي أيضاً ليست لعبة صغيرة ، تأتي اللعبة من تطوير فريق Gunfire Games ونشر شركة Perfect World Entertainment، ومُنذ إطلاق اللعبة وقد حصلت على العديد من التوسعات والإضافات التي زادت من محتوى اللعبة بشكل كبير.

بدايةً من شهر مارس حتى نهايته ستصبح مجانية لمشتركي الخدمة على منصة PS4.

Farpoint VR

اختر سلاحك من بين ترسانة من الأسلحة لتبقي نفسك على قيد الحياة في عالم معاد من منظور الشخص الأول ، إنها مُحسّنة لوحدة تحكم PlayStation VR Aim ويمكن تشغيلها بالكامل باستخدام يدات الـ DualShock العادية ، انطلق نحو محطة الفضاء المحطمة بمفردك أو مع صديق في وضع CO-OP لتقف أمام التهديدات الغريبة لاختبار مهارات بعضكما البعض في مجموعة متنوعة من أوضاع اللعب.

Maquette

كل ما هو صغير هو ضخم في نفس الوقت في هذا اللغز المثير للفضول من منظور الشخص الأول إنها تظهر لأول مرة لجهاز PlayStation 5 كجزء من تشكيلة PlayStation Plus الشهر المقبل ، تضعك Maquette في وسط عالم تختلف قواعده اختلافًا كبيرًا عن قواعدنا ، تتطلب حلول الألغاز منك تحريف العالم بشكل متكرر ، التلاعب بالمناظر الطبيعية سوف يرى تلك التغييرات معكوسة في نسخة من الشئ الذي تتلاعب به بالحجم الطبيعي الذي يحيط بك ، و إذا شعرت بالحيرة بسبب اللغز ، فيمكنك الإستعانة بتعليمات PS5 للحصول على تلميحات مفيدة لحل الألغاز الأكثر صعوبة في Maquette.

ستكون ألعاب الخدمة جميعها متاحة حتى 5 أبريل 2021.

كعادة كُل شهر تهل علينا حزمة ألعاب جديدةمن Microsoft لخدمة XBOX Game Pass ، لكن هذا الشهر مختلف تماماً عن أي شهر سابق ، إنه يأتي بطابع رياضي ساحر لعشاق الألعاب الرياضية ، هيا بنا نتعرف على الألعاب و جميع التفاصيل.

هُناك أربعة ألأعاب رياضية في طريقهم إلينا خلال خدمة Game Pass للإستحواذ على شهر مارس وأبريل ، لعبة Madden 21 تأتي لمشتركي خدمة EA Play من خلال XBOX Game Pass Ultimate ، بينما تأتي لعبة Football Manager 2021 غداً لمنصات XBOX من الجيل الحالي و السابق بالإضافة إلى الحاسوب ، أما لعبة NBA 2K21 قادمة إلى الخدمة أيضاً بالإضافة إلى منصة XCloud.

لمشتركي XBOX Game Pass Ultimate على منصات XBOX يُمكنكم الحصول على لعبة NHL 21 خلال أبريل ، مهلاً مهلاً ، هذه ليست العناوين الوحيدة خلال شهر مارس و أبريل ، بل تقف في الصف لعبة Star Wars: Squadrons لمشتركي XBOX Game Pass Ultimate فقط.

الألعاب التي سنودعها خلال شهر مارس

  • Alvastia Chronicles (كونسول و PC)
  • Astrologaster (PC)
  • Bloodstained: Ritual of the Night (كونسول و PC)
  • Kona (كونسول)The Witcher 3: Wild Hunt (كونسول).

نلقاكم قريباً مع فقرة “أبو بلاش كتر منه” الشهر القادم.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى