علوم وتكنولوجيا

أفضل وأسهل شخصيات يمكنك البدء بها في لعبة Valorant

لعبة Valorant في مرحلة البيتا المغلقة حققت شعبية ضخمة جداً حيث وصلت لمليون لاعب في البيتا المغلقة فقط و في 2 يونيو الماضي صدرت اللعبة بشكل كامل و مجانية تماماً حيث وصلت إلى 3 مليون لاعب نشط يومياً و هذا رقم ضخم على لعبة صدرت من يومين تقريباً لكن إذا كنت لا تعلم عن الشخصيات وقدراتهم نقدم إليك دليل سيخبرك أي من الشخصيات تبدأ في لعبة VALORANT و يمكنك إلقاء نظرة على أساسيات اللعب من الألف إلى الياء من هنا و من ثم عد إلى هذا المقال مرة أخرى.

في الحقيقة لن أبدأ بالشخصيات و لكن سأعرفكم على أنواع “Agents” لعبة VALORANT و هم 4 أنواع :

  • Initiator : هي فئة دائماً في كل جولة تبدأ المعركة و مشهورة بقدرة الـ Flash.
  • Controller : تحاول هذه الفئة فعل أي شئ لمنع رؤية الأعداء إليك أو لأعضاء الفريق و مشهورة بالقنابل الغازية وهناك نوعان من الغاز في اللعبة و هم Holo Smoke و Smoke الSmoke هو غاز و لا يمكنك رؤية أي شيء أو أي شخص بداخله إلا إذا كان ملتصق بك حرفياً و الغاز الثاني و هو Holo Smoke هو غاز فارغ من الداخل و إذا كنت بداخله يمكنك رؤية أي شخص داخل هذا الغاز لكن و لا تستطيع رؤية أي شخص خارجه.
  • Duelist : هي فئة تركز دائماً على تحقيق أكبر ضرر للخصم.
  • Sentinel : هذه الفئة تُعتبر معاكسة تماماً لـ Controller و هي تحاول أن تعطي أكبر كم من المعلومات لفريقك.

حسناً دعونا نبدأ بأول شخصية و هي Sage، هذه الشخصية من فئة Sentinel و هي تعتبر سهلة و غير معقدة في قدراتها، القدرة الرئيسية لها هي “Healing Orb” و يمكنك إستخدامها على نفسك أو على أي شخص من فريقك و لكن إحذر فإن هذه القدرة يُبطَل مفعولها تلقائياً إذا ألحق بك الخصم ضرر.

ثاني قدرة ل Sage هي “Barrier Orb” على الرغم من أنها سهلة في الإستخدام إلا أنها تُعد من أقوى القدرات في لعبة VALORANT، هذه القدرة يمكنك إنشاء جدار يصمد لمدة دقيقة و يمكنك وضعه بشكل خط طويل او خط أفقي و يمكن للفريق الخصم تدميره و لكن سيأخذ بعض الوقت منهم و لكن بالتأكيد ستعلم عند وجود هجمات على هذا الجدار و لذلك ستستعد أو تبدأ في أخذ حذرك.

القدرة الثالثة هي “Slow Orb” و يمكنك وضعها على الأرض و إذا كان هناك أي شخص سواء من فريقك أو من فريق الخصم يمشي على هذا الفخ فستبطئ سرعته لثمانين بالمئة من إجمالي سرعته الفعلية و يمكنك بذلك قتل الخصم بسهولة.

القدرة الأقوى لدى Sage فهي رائعة بكل تأكيد حيث يمكنك إحياء أي شخص ميت من فريقك.

الشخصية الثانية معنا هي “Pheonix” و نوعها Duelist ،القدرة الرئيسية ببساطة هي “Hot Hand” و هي تعتبر مثل “مولوتوف” و لكن الجميل هنا أن يمكنك إستعمالها كأداة لإرجاع صحتك كما كانت أو على الأقل ملئها قليلاً إذا كانت على وشك النفاذ.

القدرة الثانية هي Blaze و هي جدار من النار و يمكنك تحريكها إلى أي إتجاه (يمين و يسار) و هي تشبه قدرته الرئيسية (Hot Hand) حيث يمكنك ملئ صحتك بمجرد الوقوف بهذا الجدار.

قدرة “Curve Ball” هي “Flash” يمكنك رميُه في اليمين أو اليسار فقط و ستساعدك هذه القدرة إذا كان هناك شخص خلف حائط أو باب و وضعت هذه القدرة ف سيصاب بالعمى لمدة 3 ثواني و نصف تقريباً و هذه المدة كافية جداً للدخول و القضاء عليه.

قدرة “Run It Back” هي القدرة الأقوى لدى Pheonix و هي عبارة عن وضع مثل علامة نارية في المكان الذي قمت بهذه القدرة فيه و تبدأ تهجم على أي شخص تريده و إذا قام شخص بقتلك أو أنتهت مدة القدرة المحددة فستعود للمكان أو العلامة النارية مرة أخرى بصحتك كاملة حتى و إن قمت بهذه القدرة و أنت غير كامل الصحة ، و لكن أنصحك القيام بهذه القدرة بعيداً عن الأنظار لأن من الممكن أن ينتظرك أحد الأعداء عند البقعة النارية و سيقتلك عند خروجك من هذه البقعة شئت أم أبيت بكل سهولة.

شخصية Omen هي من فئة “Controller” و القدرة الرئيسية هي “Dark Cover” و بهذه القدرة يمكنك وضع Holo Smoke و إذا نسيت هذا التعبير فُعد إلى الأعلى لتتذكر، و يمكنك وضع هذا الغاز في أي مكان في الخريطة.

القدرة الثانية هي “Shrouded Step” يمكنك الذهاب لمكان أخر دون أن يراك أحد و لكن المسافة التي يمكن الإنتقال إليها صغيرة و ليست للهروب أو الظهور أمام العدو فجأة لأن Omen وقت الظهور يبدأ في إحضار سلاحه لمدة ثانية أي أن معنى هذا أنك لا تملك سلاح لمدة ثانية و أنت أمام الخصم و حينها ستنقلب هذه القدرة عليك و سيقتلك بكل سهولة.

قدرة “Paranoia” يمكنك القيام بها لإعماء شخص بشكل جزئي و يمكن لهذه القدة العبور من أي حائط و لكن في نفس الوقت يمكنه قتلك و لكن العمليه ستكون صعبة عليه بعض الشيء لذلك ستكون الأفضلية لك في أغلب الوقت.

القدرة الأقوى لشخصية Omen هي “From The Shadow” و يمكن التنقل إلى أي مكان في الماب لكن الجميع سيعلم بتنقلك و لكن هي مفيدة في الهروب بعض الشيء و المداهمة على الخصم بشكل مفاجئ من الخلف على سبيل المثال.

ثاني شخصية “Duelist” معنا و هي Raze، القدرة الرئيسية الخاصة بها هي قنبلة يدوية و هي كفيلة بقتلك من المرة الأولى و لكن لحظة ماذا قلت! المرة الأولى؟! نعم القنبلة تنفجر مرتين و تقوم بتوسيع مدى انفجارها تلقائياً في المرة الثانية و إذا أخذت منها ضرر في المرة الأولى فبالطبع سيكون مصيرك الموت في الإنفجار الثاني .

القدرة الثانية هي روبوت يسير في خط مستقيم و إذا رأي هذا الروبوت شخصاً من الفريق الخصم سينفجر فوراً.

القدرة الثالثه هي C4 تضعه على الحائط أو الأرض و و يمكنك استعماله للقفز لأنك لا تأخذ منه أي ضرر أو الهجوم بسرعة على العدو بشكل مفاجئ.

أقوى قدرة لدى Raze هي سلاح مثل RPG يمكنك قذف ذخيرة تقتل فريق الخصم كاملاً إذا كانو بجانب بعضهم و تُعد هذه القدرة من أقوى قدرات لعبة VALORANT إن لم تكن الأقوى.

في النهاية الموضوع سيختلف من شخص للآخر و أعتقد أنك ستحب أثنان من الشخصيات المذكورة أعلاه على الأقل و لكن لقد جمعنا أسهل شخصيات من حيث آراء الناس و على حسب تجربتنا للعبة VALORANT و يمكنك رؤية دليل شخصيات VALORANT كاملة من هنا على قناتنا على اليوتيوب ARGamez، و يمكنك معرفة كيفية تحميل لعبة VALORANT من هنا و لا تنسوا مشاركتنا بأي سؤال حول أي شخصية في لعبة VALORANT و أتوقع شخصياً أن لعبة VALORANT ستدخل عالم Esports بقوة .


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى