الاقتصادية

أفكار لكسب المال | موقع معلومات

الاموال الاضافية التي يمكن جنيها الى جانب الوظيفة الحالية، يمكن ان تحدث فارقا كبيرا في حياتك حتى وان كانت اموال قليلة، كلما يحتاجه الامر هو الدافع والشغف وبعض الأفكار الجيدة، وفيما يلي أفكار لكسب المال من داخل وخارج المنزل.

أفكار لكسب المال

التسليم

التوصيل المحلي للوجبات هي طريقة سهلة لكسب بعض النقود، ولا تحتاج إلى سيارة، وانما فقط دراجة هوائية أو أي وسيلة نقل اخرى.

العمل يمكن أن يكون مع مطاعم أو محلات معينة في مدينتك، او مع شركة متخصصة في المجال، مثل بوستمايت او جلوفو.

اقرا ايضا: أفكار لكسب المال من البيت

أفكار لكسب المال

أفكار لكسب المال

بيع الاشياء القديمة

بدلا من الاحتفاظ بالعناصر القديمة في المرآب أو في علوية المنزل، يمكن عرض تلك السلع للبيع مقابل قدر من المال، في الاسواق الشعبية او عبر مواقع البيع مثل موقع ايباي.

تأجير المرآب

اذا كانت لديك مساحة اضافة في المرأب، فيمكن تأجير هذه المساحة للاشخاص الذين يتطلعون إلى استخدامها لتخزين ممتلكاتهم او حتى لتحويلها إلى مكان للعمل.

العمل مع أوبر

توفر شركات النقل مثل أوبر أو ليفت فرصا رائعة لسكب المال السريع، فقط سوف تحتاج إلى سجل قيادة نظيف وسيارة جديدة نسبيا، والتقدم بطلب إلى الشركة.

من أهم فوائد هذه الطريقة، أنك قادر على العمل في جميع أوقات اليوم، في منتصف النهار خلال ساعات الذروة أو في الساعات الاولى من الليل، الخيار يعود لك.

تنظيف المسابح والبستنة

تنظيف المسابح لا يحتاج إلى مهارات عالية، فقط سوف تحتاج إلى تسويق نفسك بالطريقة المناسبة لكسب عملاء جدد، او حتى العمل مع عمال آخرين يبحثون عن المساعدة في مشاريعهم.

إذا كنت تتواجد في منطقة يحتاج فيها الناس إلى البستنة، ابدا بطرق الابواب وقدم خدماتك لهم او ابحث في الإعلانات عبر الانترنت والجريدة المحلية.

اقرا ايضا: كيف أستطيع جمع المال

أفكار لكسب المال

أفكار لكسب المال

مجالسة الأطفال و تمشية الكلاب

لا يجد بعض الاباء الوقت الكافي لرعاية الاطفال أو حتى تمشية الحيوانات الأليفة، لذلك، يلجئون إلى اشخاص يقومون بذلك بدلا عنهم، ومع أن الامر لا يزال جديدا في الوطن العربي، إلا أنه يصبح أكثر شيوعا يوما بعد يوم.

وظيفة بدوام جزئي

العمل بدوام جزئي هو خيار سريع يختاره معظم الطلاب لجني المال السريع لمتابعة دراستهم، وايضا اكتساب خبرة عملية قيمة، وعادة تكون في المقاهي.

التدريس

اذا كان لديك قدر من المعرفة في مواضيع يرغب الآخرون في تعلمها مثل الرياضيات والكمبيوتر والرياضيات، يمكنك أن تعرض خدمة تعليمهم مقابل المال.

هناك مواقع على الإنترنت تقوم بالربط بين المدرسين وبين الطلاب مثل موقع إنديد.كوم، إلى جانب طرق أخرى مثل العثور على عملاء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

كن مدربا شخصيا

إذا كنت على اطلاع باللياقة البدنية، يمكنك أن تكون مدربا شخصيا، وسوف يدفع الكثير من الناس من أجل الحصول على خدماتك لتقديم النصائح المناسبة.

يحتاج المبتدئون في اللياقة البدية الى نصائح حول الانظمة الغذائية التي تحقق لهم أهدافهم في التنحيف او زيادة العضلات، ومعلومات عن الطرق الصحيحة لتأدية التمارين الرياضية.

اقرا ايضا: كيف أجني المال من الإنترنت

أفكار لكسب المال

أفكار لكسب المال

أسس موقع ويب

يستغرق بناء موقع ويب احترافي اقل من ساعة واحدة، ويمكن لأي شخص أن يقوم بذلك إذا كان عمره أكثر من 18 سنة، وهو لا يتطلب الكثير من المهارات والخبرات.

مقدار المال الذي يمكن لأي شخص ان يربح من هذه الطريقة يعتمد على نجاح الموقع في جذب المشاهدين، لكن هذا الأمر قد يتطلب الكثير من الوقت.

بيع الكتب الالكترونية

إذا كنت لا تريد تأسيس موقع والتدوين عليه، يمكن كتابة كتب الكترونية وبيعها على موقع امازون، وهناك بالفعل الكثير من المؤلفين الذين لا يتمتعون باي شهرة يبيعون كتبهم بمئات الدولارات في كل شهر.

الربح من اليوتيوب

اليوتيوب هي طريقة أخرى لكسب المال، عن طريق إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها على الموقع، وسوف تتلقى نسبة مئوية من عائدات الإعلانات التي تم جمعها لكل الف مشاهدة.

المراجع

المصدر 1، المصدر 2


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى