الاقتصادية

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

تعتبر مصر من أكثر الدول المناسبة للاستثمار، فهي أكبر دولة في كل من شمال إفريقيا والعالم العربي، سوف نتحدث عن أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر مثل الاستثمار في السياحة والزراعة.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

 السياحة 

تعد صناعة السياحة مساهما رئيسيا في الناتج المحلي الإجمالي لمصر وأي أعمال مبنية حول هذه الصناعة ستكون بالتأكيد مربحة.

  إذا كنت تنوي بدء أي عمل تجاري في مصر فيمكنك التفكير في إنشاء شركة سياحة.

 سوف تحتاج إلى ترخيص من الحكومة المصرية لتتمكن من تشغيل شركة الرحلات والجولات الخاصة بك، تتمثل إحدى الطرق التي يمكنك بها جعلها كبيرة في هذه الصناعة في البحث عن علاقة تجارية مع شركات مماثلة في بلدان أخرى وخاصة البلدان التي لديها عدد كبير من الزوار إلى مصر.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

بيع المعدات الطبية

تمتلك مصر قطاعًا صحيًا قويًا وحيويًا، تتمثل إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الدخول في هذه الصناعة في إنشاء شركتك الخاصة التي تبيع وتخدم المعدات الطبية. 

لست بحاجة بالضرورة إلى أن تكون الشخص الذي سيقوم بصيانة المعدات.

فقط تأكد من أنك تستخدم فنيين مدربين ومؤهلين يكونون مسؤولين عن الصيانة والخدمات، لا يزال هذا القطاع مفتوحًا للمستثمرين وهو بالفعل مشروع مربح جدًا.

 الحبوب الزراعة

رغم أن مصر لديها مساحة محدودة من الأراضي الصالحة للزراعة بسبب امتداد الصحراء إلا أنها لا تزال مناسبة لزراعة الحبوب.

 يتم استهلاك الحبوب إلى حد كبير في كل أسرة في مصر، لذلك إذا كنت تنوي الاستثمار في القطاع الزراعي في مصر فعليك التفكير في البدء في زراعة الحبوب،  قد لا تقوم بتصدير الحبوب الخاصة بك خارج مصر ولكن يمكنك أن تطمئن إلى بيعها للسكان المحليين وجني أموال جيدة من استثمارك.

خدمات تأجير السيارات

تعتبر خدمة تأجير السيارات من الأعمال المزدهرة الأخرى في المدن الكبرى في مصر وخاصة في القاهرة والإسكندرية.

 يمكنك بدء هذا العمل باستخدام سيارتين أو 3 سيارات يمكن الاعتماد عليها وهناك إمكانات لتأسيس الشركة إلى مستوى يمكنك من خلاله إنشاء مكاتبك في المدن الرئيسية في مصر.

 السينما التجارية

إذا كانت لديك الأموال اللازمة لبناء سينما قياسية في أي من المدن الكبرى في مصر فأنت بذلك تتمتع بفرصة الحصول على الكثير من المال لأن معظم الشباب وحتى الأشخاص في منتصف العمر في مصر يزورون السينما كجزء من أنشطتهم الاجتماعية.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

 مقهى الإنترنت سايبر

إذا كنت تفكر في إنشاء مشروع صغير بتكليف قليلة بمصر فيمكنك التفكير في بدء مقهى إنترنت عبر الإنترنت، سوف تحتاج تقريباً الى  عشرة أجهزة كمبيوتر والطاولات والكراسي وجهاز توجيه الإنترنت ومكيف الهواء ومنشأة مناسبة لتشغيل هذا النوع من الأعمال.

متجر الرياضة

مصر واحدة من الدول الرياضية الرائدة في أفريقيا وكذلك في العالم العربي، إذا قمت بفتح متجر يبيع الأدوات الرياضية فمن المؤكد أنك ستحقق أرباحًا خاصة إذا كنت تبيع قمصان المنتخب الوطني المصري وأندية كرة القدم الرئيسية مثل الأهلي أجود وآخرون.

متجر أجهزة الكمبيوتر والموبايلات

يمكنك بيع أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها  في مصر كمشروع صغير مربح فهناك العديد من الناس يشترون أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة  ولكن معظم الناس يفضلون الأجهزة المستخدمة إلى حد ما لأنها أرخص وأقل تكلفة.

إذا كنت تعمل في مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة وملحقاتها الجديدة فيمكنك إضافة مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة نوعًا ما.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

المراجع

مصدر1

 


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى