علوم وتكنولوجيا

ألعاب شهر ديسمبر 2020 “نهاية عام غير اعتيادي”. – عرب هاردوير

ها نحن ذا مُقبلون على شهر ديسمبر آخر شهر في عام 2020 الصعب والغير اعتيادي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خلال العام الجاري تأثرت صناعة الألعاب بالكثير من العوامل مثل فيروس كورونا الذي تسبب في تأجيل العديد من الفعاليات والألعاب أيضاً، وكذلك شاهدنا خلال العام الجاري إطلاق المنصات المنزلية الجديدة وهو كما نعلم حدث لا يتكرر إلا كل 7 سنوات تقريباً ومع هذا الإطلاق تابعنا العديد من التقنيات الجديدة والكثير من الوعود أيضاً التي نتمنى أن تتحقق خلال عام 2021 بإذن الرحمن.

على الرغم من اقتراب عام 2020 على النهاية وطي أخر صفحاته إلا أن شهر ديسمبر مازال يحمل بعض المفاجأت وبعض العناوين الهامة والتي كنا ننتظرها لأعوام في الحقيقية لذلك تجهز عزيزي القارئ للتعرف على أبرز العناوين القادمة إلينا خلال شهر ديسمبر 2020.

حدث The Game Awards.

الموعد: 11 ديسمبر.

سنكون على موعد يوم 11 ديسمبر مع الحدث السنوي الشهير حيث يتم توزيع الجوائز التي تتعلق بالألعاب في مختلف الفئات إلى جانب الجائزة الأهم “جائزة أفضل لعبة في العام”.

جدير بالذكر أنه مؤخراً تم الكشف عن قائمة الألعاب المرشحة للفوز بجائزة لعبة العام، وهذا الأمر يعني أن لعبة Cyberpunk 2077 لن تنضم إلى الحدث هذا العام وسيتم إدراجها مع ألعاب العام القادم.

Empire of Sin.

المنصة: PC, PS4, Switch, Xbox One

تاريخ الإصدار: 1 ديسمبر.

لعبة استراتيجية من منظور Upside Down تأتينا من تطوير فريق Romero Games ونشر شركة Paradox Interactive، وتعود بنا اللعبة إلى عام 1920 حيث عالم الجريمة الخفي في مدينة شيكاغو الأمريكية.

في اللعبة لك مطلق الحرية في اختيار مستقبلك والتعامل مع الأحداث لتشق طريقك لتتربع على عرش عالم الجريمة، كما أن اللعبة تُعطيك الحرية في اختيار طريقة التعامل مع المهمات والعوائق التي تواجهها.

Twin Mirror.

المنصة: PC, PS4, Xbox One

تاريخ الإصدار: 1 ديسمبر.

لعبة مغامرات وغموض من تطوير فريق Dontnod Entertainment ونشر شركة Bandai Namco وتدور أحداث اللعبة حول شخصية تدعى سام يعاني مؤخراً بسبب الانفصال عن شريكته ويشعر بالاكتئاب، يعود سام لمدينته التي ترعرع فيها ليحضر جنازة أعز أصدقائه.

بينما كان سام نائم في غرفة الفندق يستيقظ وهو ملطخ بالدماء ولا يتذكر أي شيئ عن الليلة الماضية لذلك يبدأ رحلة من البحث والاكتشاف محاولاً حل لغز ما يحدث له.

من الواضح أن اللعبة تعتمد بشكل كبير على عنصر القصة كما أنها تعتبر واحدة من أخر ألعاب الجيل القديم الكبيرة التي ننتظرها.

Spirit of the North.

المنصة: PC, PS4, PS5, Switch

تاريخ الإصدار: 1 ديسمبر.

تأتينا اللعبة من فريق Infuse Studio وهي لعبة مغامرات فردية من منظور الشخص الثالث تمتلك فكرة فريدة من نوعها حيث يتحكم اللاعب بثلب أحمر اللون ولا يوجد باللعبة راوي أو محاور ولكن يجب على اللاعب التجول في الأرجاء والتفاعل مع البيئة لكي يتمكن من حل الألغاز التي يواجهها.

Tom Clancy’s Rainbow Six: Siege.

المنصة: PlayStation 5, Xbox Series X|S.

تاريخ الإصدار: 1 ديسمبر.

لعبة التصويب الأسطورية من شركة Ubisoft قادمة إلى منصات الجيل الجديد مع تحسينات رسومية كبيرة تتناسب مع قدرات الأجهزة الحالية، وبالطبع هذه اللعبة لا يوجد أفضل منها إذا كنت تمتلك منصة من المنصات الجديدة لكي تحظى بتجربة تصويب حماسية وتنضم إلى 45 مليون لاعب من حول العالم.

Immortals: Fenyx Rising.

المنصة: PC,PS4,PS5,Switch,Xbox One, Xbox Series X|S.

تاريخ الإصدار: 3 ديسمبر.

لعبة الأكشن والمغامرات في عالم مفتوح والتي تأتينا من فريق التطوير الشهر Ubisoft Quebec وهو نفس الفريق الذي قام بتطوير اللعبة الشهيرة Assassin’s Creed Odyssey، كما تأتينا اللعبة من نشر شركة Ubisoft.

فكرة تطوير اللعبة جاءت عن طريق الصدفة حيث كان يعمل الفريق على لعبة Assassin’s Creed Odyssey ولكن حدث خلل تقني أدى إلى تحول الشخصيات المصاحبة للشخصية الرئيسية إلى عمالقة مما شجع الفريق على التفكير في لعبة جديدة تكون مستوحاة من الحضارات الإغريقية القديمة.

في لعبة Immortals: Fenyx Rising يتحكم اللاعب بشخصية Fynx ويحاول تحرير الالهة الاغريقية بعد أن تم حبسهم وهزيمتهم من قبل Typhon وهو يمثل أكبر وأشهر عدو في الميثولوجيا الإغريقية.

أثناء المغامرة يقوم اللاعب بتحرير الآلهة واحداً تلو الآخر ولك إله تقوم بتحريره يقوم بإعطاء اللاعب ميزة جديدة يستخدمها في القتال، كما أن المرحلة الأولى من اللعبة يجد اللاعب فيها مجموعة من الأسلحة الأسطورية التي فقدها الأبطال الاخرون في المعركة مثل سيف أكيليس.

FIFA 21.

المنصة: PS5, Xbox Series X|S.

تاريخ الإصدار: 4 ديسمبر.

على الرغم من صدور اللعبة في 9 أكتوبر على منصات الجيل القديم والحاسب الشخصي إلا أن نسخة الجيل الجديد تأتينا يوم 4 ديسمبر القادم.

وبالمناسبة نسخة الجيل الجديد من اللعبة تختلف تماماً عن نسخة الحاسب الشخصي للأسف من حيث جودة الرسوم او حتى طريقة التحكم وردود الفعل مع أداة التحكم، وحسب تصريحات المسئولين في EA فإن الشركة اتخذت هذا القرار لتضمن أن أكبر عدد من مستخدمي الحاسب الشخصي يكونوا قادرين على لعب اللعبة بسلاسة تامة على الاجهزة الخاصة بهم.

شخصياً لم اقتنع بنسخة 21 من اللعبة خصوصاً وانها عبارة عن نسخة باهتة من FIFA 20 ولا أفهم سر تفوق اللعبة من حيث المبيعات هذا العام ولكن الشيئ الوحيد المؤكد أن أي منصة لعب منزلية يجب أن تحتوي على نسخة من لعبة FIFA وبالطبع نسخة FIFA 21 هي النسخة الوحيدة المصممة لهه المنصات لذلك من المتوقع زيادة  الأرباح خلال الأيام القادمة لصالح شركة EA.

Destiny 2.

المنصة: PS5, Xbox Series X|S.

تاريخ الإصدار: 8 ديسمبر.

العنوان الاهم لدى شركة Bungie يصدر هو الأخر على منصات الجيل الجديد مع تحديثات رسومية وستعمل اللعبة بدقة عرض 4K مع 60 إطار في الثانية، واللعبة لمن لا يعلمها تقدم تجربة تصويب من منظور الشخص الأول MMO وتتميز اللعبة بالعديد من التحديثات والتوسعات المتعاقبة.

آخر التوسعات التي حصلت عليها اللعبة هي توسعة Beyond The Light والتي تأخذ اللعبة إلى منطقة ثلجية لا يوجد بها أي شمس أو ضوء ويمكنك التعرف على كل تفاصيل التوسعة من هنا.

جدير بالذكر أن اللعبة متاحة بالفعل على منصات الجيل الجديد مُنذ يوم الإطلاق الأول ولكن اللعبة ستحصل على نسخة مُحسنة يوم 8 ديسمبر خاصة بالجيل الجديد.

Cyberpunk 2077.

المنصة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X.

تاريخ الإصدار: 10 ديسمبر.

اللعبة الاهم والأبرز خلال العام الجاري وقد تكون الأهم والأبرز خلال هذا الجيل على الإطلاق، قام فريق CD Projekt Red بتأجيل هذه اللعبة أكثر من مرة لدرجة أن اللاعبون بدأوا في فقدان الأمل ولكن أخيراً ستكون اللعبة لدينا يوم 10 ديسمبر القادم حيث تم التأكيد على هذا الموعد دون رجعة.

حتى الىن الجميع متحمس لهذه اللعبة وكل من جربها يقول أننا سنكون أمام ثورة في عالم الألعاب بكل المقاييس، ومن المنتظر أن تتجاوز تجربة اللعبة الـ 175 ساعة لعب.

تأتينا Cyberpunk 2077 على كل المنصات تقريباً سواء الجيل القديم أو الجديد إلى جانب منصة الحاسب الشخصي، وحتى الآن تمكنت اللعبة من الوصول إلى مليون نُسخة تم حجزها قبل أن تصدر اللعبة أصلاً وبهذا الرقم تكون اللعبة تخطت العنوان الأيقوني The Witcher 3 Wild Hunt.

الكثير من الكلام يمكن أن نقوله فيما يتعلق بهذه اللعبة بداية الرسوم الثورية وحركة الشفاه التي تتزامن مع عشر لغات ومروراً بحجم المحتوى العملاق ودقة التفاصيل حيث قال فريق التطوير أن المشاكل التقنية الموجودة داخل اللعبة لن يتمكن اللاعب  من ملاحظتها أصلاً.

جدير بالذكر أن هذا التأجيل أخرج اللعبة من حدث The Game Awards 2020 وستكون اللعبة متواجدة في الحدث عام 2021 وهو أمر جيد بالمناسبة يُفسح المجال لألعاب العام الجاري ويُزيد من المنافسة خلال العام القادم.

حسناً كانت هذه قائمة بأبرز الألعاب والفعاليات التي ننتظرها خلال شهر ديسمبر وكما نرى الشهر يبدو هادئاً لكنه في الحقيقة هام جداً ويحتوي على الكثير من العناوين الهامة والمفصلية.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى