علوم وتكنولوجيا

ألعاب شهر سبتمبر 2020 – عرب هاردوير

إنه الموعد المُرتقب للمقالة المُنتظرة من الشهر للآخر ، الشهر هذا مميز بحق بألعابه ، حسنًا نحن ندخل رسميًا الموسم المزدحم لألعاب الفيديو لقد كان بالفعل عامًا مزدحمًا للغاية على الرغم من جائحة فيروس كورونا الذي أدى إلى الإغلاق والحجر الصحي وتأجيل بعض العناوين و لكن الواقع وصلنا إلى جدار صلب للغاية . 

هناك مجموعة من الألعاب في طريقها إلينا بما في ذلك بعض الألعاب و العناوين الكبيرة و المنتظرة جداً من الأبطال الخارقين إلى الزومبي إلى المتزلجين المحترفين ، هناك القليل من الأشياء للجميع في سبتمبر ، هيا بنا نتعرف على أهم الألعاب في شهر سبتمبر.

Ary & The Secret Of Seasons 

المنصة: PS4 – PC – Switch – XBO

وقت الإصدار: 1 سبتمبر

شهر سبتمبر يدخل عالم الألعاب هذا العام من اليوم الأول بلعبة Ary & The Secret Of Seasons و هي لعبة مغامرات من نوع Platformer في عالم خيالي و رائع و بسيط في مُجمله أسمه Valdi ، و تٌركز قصة اللعبة على فتاة تُدعى Aly و تسافر عبر هذا العالم لكي تصبح “حارسة الشتاء” ، اكتسبت Ary القدرة على التلاعب بالمواسم من حولها ، ستتعلم آري التحكم في المواسم واستخدامها لهزيمة الأعداء والتغلب على العقبات وحل الألغاز المعقدة في مغامرتها عبر Valdi.

إن Dagdann, Brynn و Luchtann هم حُراس المواسم الأخرى حيث يتولى كُل شخص موسم خاص به ، يبدأ يظهر كل حارس مرة في السنة و في موسمه فقط حتى يبث التوازن في عالم Valdi ، على مر القرون تلاشت أساطير الساحر الشرير المسجون وتحول واجب الحراس المقدس إلى التحكم في الطقوس و لكن الشرير يعود مرة أخرى ، لكن Ary تأتي لتنقذ الموقف و تُعطي بعض الأنفاس الجيدة لفريقها المتذبذب .

Marvel’s Avengers

المنصة: PS4 – PC – Stadia – XBO

وقت الإصدار: 4 سبتمبر

لعبة Marvel’s Avengers أحد أهم الألعاب المنتظرة هذا الشهر … لا بل هذا العام برمته ، منذ فترة جربنا البيتا الخاصة باللعبة و من المفترض أنكم جربتموها أيضاً أعزائي القُراء ، اللعبة تعطينا قصة Avengers خالصة و لكن بمنظور جديد عن الأفلام أو الكوميكس حيث ينقذ العالم من التهديدات المتصاعدة ، و الجدير بالذكر أنه لأول مرة نرى لعبة Avengers تحتوي على محتوى ملئ بالأشياء من ناحية المهمات الرئيسية أو الجانبية .

لعبة Marvel’s Avengers تُعطي تجربة ملحمية تجمع بين قصة سينيمائية و أسلوب لعب مميز تنفرد به كل شخصية عن الأخرى من حيث التحكم ، يمكنك إنهاء اللعبة وحدك أو مع الإصدقاء CO-OP ما يصل إلى 4 أصدقاء في آن واحد ، إن اللعبة تُقدم عنصر إعادة اللعبة بشكل ملحوظ بسبب إختلاف إسلوب اللعب رأساً على عقب عند اللعب بشخصية عن الأخرى ، و يمكنك الإطلاع على انطباعاتنا عن بيتا Marvel’s Avengers بعد تجربتها و هل هي المنتظرة … تعرف على الإجابة في المقال.

Tony Hawk’s Pro Skater 1+2

المنصة: PS4 – PC – XBO

وقت الإصدار: 4 سبتمبر

لن تصدقوا إن قلت لكم أنني أنتظرها بشدة عن Marvel’s Avengers ، على أي حال لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 1+2 هي لعبة تُحاكي رياضة تزحلق و هي نُسخة محسنة عن النسخة السابقة التي صُدرت في التسعينات و لكن اللعبة تأتي بقالب لعبة وليدة هذا العصر الذي نعيش فيه لذا لن تشعر أنه ريميك بالمرة و في نفس الوقت شعرت بكلاسيكية اللعبة التي تُحببك في هذه الرياضة ” إنه دمج عبقري” ، جميعنا نعرف Tony Hawk و هذا ليس لأننا نمارس رياضة التزحلق أو ما شابه بل لأنه أشهر متزحلق عرفته هذه الرياضة و لذلك تُعد اللعبة أفضل لعبة تُحاكي التزحلق من وجهة نظري.

اللعبة تفرط في جعلك تنخرط في هذه اللعبة من جمال نظام الـ Lightning أو الإضاءة و الذي أشاد به معظم محبي هذه اللعبة ، هذا ليس كل شئ بل تكتمل التجربة المثالية هذه مع مجموعة متنوعة من أساطير هذه الرياضة و أسلوب لعب مُتقن بكل المقاييس ، تُغطيك اللعبة مساحات هائلة لتمارس جميع حركاتك بحُرية و اللعبة قادمة في نفس يوم إطلاق Marvel’s Avengers ، اجبنا على هذا السؤال حيال هذه النقطة … أياً من تلك اللعبتين ستختار ؟ لا لا انتظر فإن المقارنة لم تكتمل حتى الآن !

NBA 2K21

المنصة: PS4 – PC – XBO و ستصدر في وقت لاحق للجيل الجديد

وقت الإصدار: 4 سبتمبر

سلسلة NBA 2K تعود إلينا بنسختها لهذا العام حاملة معها الكثير من الإضافات ، جاءت بعض الآراء على أن اللعبة تشبه إلى حد كبير NBA 2K20 ، حيث تبدو متطابقة تقريبًا مع نسخة السنوات الماضية حتى تصل إلى أجهزة الجيل القادم لإجراء ترقية بصرية أكثر جوهرية ، و تم تحسين نظام التصويب عن السابق و تغييرات جذرية على وضع MyTeam ، يبدو أسلوب اللعب في NBA 2K21 وكأنه خطوة صغيرة للأمام.

لا تستاء عزيزي القارئ لأنه سيلاحظ محبي هذه الرياضة أو السلسلة لا محالة التغييرات عن الأجزاء السابقة ، لأن أسلوب التسديد الجديد وحده يفتح باب أمام الكثير من الإحتمالات ، و ضع في إعتبارك إن قمت بشرائها وقت إطلاقها فستدفع 10 دولارات إضافية إن كنت تريد أن تلعبها على منصات الجيل القادم ، إن المقارنة أكتملت الإجابة لك الآن .

Kingdoms of Amalur: Re-Reckoning

المنصة: PS4 – PC – XBO

وقت الإصدار: 8 سبتمبر

عودة حميدة للعبة تقمص الأدوار Kingdoms of Amalur: Re-Reckoning بنسختها الريماستر من أذهان المؤلف الأكثر مبيعًا R.A. Salvatore و Spawn Creator Todd McFarlane و Elder Scrolls IV: Oblivion و المصمم الرئيسي Ken Rolston تأتي Kingdoms of Amalur: Re-Reckoning بمحتوى ممتد ومرئيات مذهلة و أسلوب لعب محسن ، تستند اللعبة إلى أسلوب الـ RPG بشكل مكثف وقابل للتخصيص داخل عالم مترامي الأطراف ، إنه تحسين يسمح للمزيد من اللاعبين بخوض هذه المغامرة.

Inertial Drift

المنصة: PS4 – PC – Stadia – XBO

وقت الإصدار: 11 سبتمبر

لعبة Arcade متخصصة لتقديم تجربة سيارات سريعة الوتيرة بأجواء الـ Retro الجميلة ، تتيح لك الـ Drift Stick المبتكرة من Inertial Drift التحكم في الإنحرافات باستخدام عصا اليد اليمنى ، إنه أمر رائع منذ بداية الإعلان عنه ويضيف بُعدًا جديدًا للتنافس ، في اللعبة سيكون هناك 16 سيارة لكل منها خصائص تحكم مختلفة ومجموعة من المسارات الصعبة لإتقانها ، تعلم لتصبح محترفاً في وضع الـ Career و بعد ذلك انتقل إلى اللعب الجماعي وأظهر للسباق من هو سيد المسارات حقًا ، موعدنا مع اللعبة في 11 سبتمبر حيث تُرجعنا بالزمن إلى أجواء التسعينيات.

eFootball PES 2021

المنصة: PS4 – PC – XBO

وقت الإصدار: 15 سبتمبر

تغيب أجواء المنافسة الرياضية بين Konami و EA مع أننا نعلم جميعاً من هو الفائز في النهاية و لكن الأمر مازال معشوقاً من الجماهير حيث نُقارن كُل عام من هو الأفضل مع أننا سئمنا من هذه المقارنة لكن نحن نحب تلك الأجواء ، سنحصل على تحديث جديد فقط لنسخة العام الماضي مع بعض التحسينات و التغييرات من ناحية الفرق و أتوقع أننا لن نرى تغيُر جوهري يُذكر .

لكن من الرائع أننا سنحصل على تحديث موسم eFootball PES 2021 مع جميع الميزات التي نالت استحسان النقاد والتي فازت بجائزة “أفضل لعبة رياضية” في E3 2019 ، بالتأكيد لن نحصل على تحديث موسمي العام المقبل لأن الجزء القادم سنلعب لعبة جديدة كُلياً .

Crysis Remastered

المنصة: PS4 – PC – XBO – Switch

وقت الإصدار: 18 سبتمبر

لعبة Crysis Remastered آتية هذا العام بثوبها الجديد و على الرغم من أنني كنت أفضل جزء جديد من السلسلة إلا الريماستر سيفيد الأشخاص الذين يريدون تجربة اللعبة برسومات محسنة تلائم عصرنا الحالي ، مع إصدار اللعبة في عام 2007 وضعت Crysis معيارًا لألعاب التصويب من منظور الشخص الأول مع رسومات مذهلة و أسلوب لعب متطور للغاية وقتها ، تضيف Crysis Remastered ميزات رسومية جديدة ذات جودة عالية ، بالإضافة إلى دعم تقنية تتبع الأشعة من CRYENGINE .

اللعبة ستكون في انتظار الجيل الجديد لتستفيد من كامل خصائصه ، و هل نقول مرحباً مرة أخرى لتدميرها أجهزتنا ؟ “لا أعتقد أن الأمر سيفلح هذه المرة” إلا إذا فعلت تقنية الـ Ray-Tracing .

طالع أيضاً: 10 ألعاب أجهدت أجهزتنا على مر التاريخ

WWE 2K Battlegrounds

المنصة: PS4 – PC – XBO – Switch – Stadia

وقت الإصدار: 18 سبتمبر

مظهر جديد لسلسلة WWE 2K غير معتادين عليه ، تأتي لعبة WWE 2K Battlegrounds بشكل مختلف و أول إختلاف ستلاحظه هو أسلوب تقديم الشخصيات بشكل طريف و كوميدي ، “تخيل أن تلعب بأحد أبطالك في المصارعة بقدرات خارقة” أنها لتجربة جديدة ، يمكنك أن تلعب اللعبة مع الأصدقاء حتى تستمتعوا بوقتكم و لكسر روتين المصارعة المعتادة التي رأيناها كل عام ، و بالتأكيد العودة لسلسلة WWE 2K المعتادة ستكون ثقيلة للغاية مع قدوم الجيل الجديد في العام المقبل.

Serious Sam 4

المنصة: PC – Stadia

وقت الإصدار: 24 سبتمبر

استعد لتنطلق مع Sam Stone في حالة هياج أخرى مع كل الأسلحة الفتاكة التي ستشفي غليلك ولكن بطريقة Serious Sam الكلاسيكية ، تحسنت الرسومات بشكل ملحوظ منذ الجزء الثالث الذي صُدر في 2017 ، حتى مع تحسين الرسومات تمكنت اللعبة من الاحتفاظ بإحساسها الجميل الذي لا يوصف ، و إذا كنت من محبي Doom ستحب هذه اللعبة كثيراً بسبب سرعة الوتيرة الموجودة بها .

Mafia: Definitive Edition

المنصة: PS4 – PC – XBO – Stadia

وقت الإصدار: 25 سبتمبر

إن 2K Games تُهيمن على شهر سبتمبر ، ستصدر Mafia: Definitive Edition من إستوديو Hangar 13 أخيراً في شهر سبتمبر ، النسخة عبارة عن إعادة صياغة النسخة الأصلية بأسلوب مذهل ، هناك الكثير من الإضافات الجديدة مثل محرك الإضاءة الجديد واللقطات السينمائية المعاد إنشاؤها ، ستكون خيارات صعوبة متعددة ، ولكن المثير أن هناك أيضاً مستويات الصعوبة الكلاسيكية .

تدور أحداث اللعبة عام 1930 حول شخصية Tommy Angelo وهو سائق سيارة أجرة ينخرط بالصدفة مع أعمال المافيا في مدينة تدعى Lost Heaven وهي مدينة مشابهة جداً لمدينة شيكاغو الامريكية، على أي حال ستشهد في اللعبة انتقال شخصية Tommy من مجرد سائق سيارة أجرة إلى أحد أبرز الأعضاء في المافيا ، في النهاية اللعبة تُبرز مدى روعة الجزء الأول من أحداث قصة و إلى الأكشن المميز الموجود بها ، يا أيها الجيل الذي ولد في التسعينات … هل أنت متحمس؟!

ألعاب و إصدارات يجب الإشارة إليها:

  • Iron Harvest ( 1 سبتمبر ) – PS4 , XBOX One و PC
  • Countryballs: Modern Ballfare ( 1 سبتمبر ) – PC
  • Crusader Kings III – ( 1 سبتمبر ) – PC
  • Skeleton Crew – ( 1 سبتمبر ) – PC 
  • WRC 9 – ( 3 سبتمبر ) – All Platforms
  • Necromunda: Underhive Wars ( 8 سبتمبر ) – PS4 , XBOX One و PC
  • OkunoKA Madness ( 9 سبتمبر ) – XBOX One
  • Voidtrain ( 9 سبتمبر ) – PC
  • The Outer Worlds: Peril on Gordon ( 9 سبتمبر ) – PC , XBOX One و XBOX Series X  
  • Orange Cast ( 1 سبتمبر ) – PS4 , XBOX One و PC
  • Hello World ( 10 سبتمبر ) – PC
  • Spelunky 2 ( 15 سبتمبر ) – PC و PS4
  • Farm Manager 2020 ( 17 سبتمبر ) – PC
  • PAPER TANKS ( 17 سبتمبر ) – PC
  • 13 Sentinels: Aegis Rim ( 22 سبتمبر ) – PS4
  • Unrailed! ( 23 سبتمبر ) – PC و Switch
  • Going Under ( 23 سبتمبر ) – PC و Switch
  • Genshin Impact ( 28 سبتمبر ) – All Platforms
  • My Breast Friend Sally – ( 30 سبتمبر ) – PC
  • Table Manners ( 30 سبتمبر ) – PC
  • Embracelet ( 30 سبتمبر ) – PC و Switch

هذه كانت جميع الألعاب المهمة بالإضافة إلى الإصدارات المُشار إليها ، دع تعليق عن اللعبة التي ستحظى بالـ 60 دولار في شهر سبتمبر…




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى