علوم وتكنولوجيا

أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر IGN Expo وألعاب الجيل المقبل!

انتهت فعاليات اليوم الثالث من حدث IGN Expo أو IGN Summer of Gaming والذي تعرض فيه IGN مقاطع جديدة لعناوين مختلفة كما تعرض لنا مقاطع أسلوب لعب ومقابلات مع المطورين لذا سنأخذكم في نبذة سريعة لكل ما احتوى عليه الحدث إلى جانب محتوى البارحة وأول يوم…

لعبة من نوع ألعاب التكتيك ، التدمير و الـ 2D والتي عليك أن تبني فيها مملكتك من خلال التحكم ببعض المجموعات والتصدي للأعداء ويمكنك اللعب بالسير Gavin أو السيدة Meredith أو شخصية Luna ، لديك خرائط كثيرة جداً ، نمط Co-op وأخيراً تصدر اللعبة للـ PS4 و Xbox One ، منصة Nintendo Switch والـ PC في 31 يوليو المقبل.

من نوع ألعاب المحاكاة ، تقدم لك Ranch Sim الفرصة لتكون مزارع عليه بناء مزرعته من الصفر وتحاكي اللعبة حياة المزارعين من اهتمام بالحيوانات ، إطعامهم ، إصلاح البيت والذهاب للصيد وأخيراً تصدر في 2021.

من تطوير Rockfish Games ، من نوع العالم المفتوح والـ RPG ، تأخذك تلك اللعبة للفضاء لتجرب التحكم في سفينة فضائية واستكشاف الكواكب ، اللعبة متمحورة حول القتال الجوي مع سفن أخرى والمناورات التي يجب أن تقوم بها للقضاء على خصومك في الجو إلى جانب جمع الموارد اللازمة ، بُنيت اللعبة على Unreal Engine 4 واستفادت منه جداً فرسومياتها تبدو رائعة من الـ Textures للإضاءة لتفاصيل الطلقات الليزرية التي تطلقها سفينتك لتشعر وكأنك في فيلم Star Wars ، ولكن واجهة مستخدمها تشبه No Man’s Sky بطريقة غريبة ، عموماً تم زيادة عدد السفن التي يمكنك اللعب بها فلكل سفينة خواصها وقدراتها وهنا يظهر عامل الـ RPG.

تصدر اللعبة لكل المنصات في الربع الأول من 2022 مع Alpha قادمة نهاية العام الجاري للـ PC على Steam.

نجاح Wathammer على الـ PC حمس مطورها لإصدار جزء Mechanicus على الـ PS4 ، Xbox One في 17 يوليو القادم ، تعتبر لعبة تكتيكية من الطراز الأول وتجربة من المهم الخوض فيها.

من نوع الـ 2D ، تتحكم فيها بمحارب فيما يقاتل الوحوش بسيفه خلال سعيه نحو هدف ما لم يتم ذكره ، ذكرتني اللعبة بـ Inside بعض الشيء..

لعبة جديدة من ألعاب التزحلق أو الـ Skateboarding ، قادمة لمنصة Nintendo Switch وحقيقةً لم أنبهر بأي شيء فيها وأحسست أن Animations الحركات غريب ولا يعطيك تلك الحماسة المطلوبة.

أعجبتني الفكرة والتي تتمحور حول التحقيق في وقوع جرائم معينة وعليك أن تتحدث مع كل الشهود وربط الخيوط ببعضهم لتحصل على استنتاج منطقي ومن ثم عليك أن تواجه الشخص الكاذب بأدلة دامغة ويبدو أنها ستعتمد على أسلوب المحاورات الدقيق في هذا ، تصدر اللعبة في 2020.

من تطوير ATLUS المملوكة لـ SEGA ، تأتينا لعبة يابانية غريبة الحقيقة ، وضح لنا العرض بعض الشخصيات في اللعبة ولكني لم أفهم المغزى ، عموماً هي قادمة في 9 أغسطس للـ PS4 فقط.

من SEGA ، لعبة تلعب فيها بدروع أو آليين ضخام الحجم يتحكم بهم أشخاص معينون ، كل درع أو آلي لديه سيوف وأسلحة قوية  وتصدر 20 أغسطس للـ PC و Xbox One.

نعم ، هناك جزء جديد قادم من سلسلة Total War التكتيكية جداً وهذه المرة سيذهب بنا لـ Troy أو طروادة ، ما زالت اللعبة قيد التطوير ولكن من المفترض أن تصدر لـ Epic Games Store على أن تكون مجانية في أول 24 ساعة من صدورها.

لعبة تفاعلية جديدة في الفضاء من Focus Interactive ، قادمة كـ Early Access في 16 يونيو على منصة Steam.

لعبة 3D تتحكم فيها بشخصية تحمل سيفين سريعة الحركة فيما تواجه أعداء شرسين عبر ما يمكنني أن أشبهه بـ Dungeons.

تغطية اليوم الثاني من الحدث 

أهم إعلان كان Samurai Jack Battle Through Time والتي تعتبر واحدة من أفضل ألعاب الـ 2D والـ Hack and Slash التي رأيتها وتُمثل الآنمي بشكل ممتاز.

تغطية أول يوم 

قمنا بكتابة أهم أخبار أول يوم في الحدث وها هم :

لعبة Mortal Shell تتألق في عرض جديد ونسختها البيتا قادمة في يوليو.

تعرف على زمرة لعبة Wasteland 3 في المقطع الدعائي الجديد

عموماً هناك ألعاب أخرى رأيت أنها مهمة أولهم Werewolf The Apocalypse Earthblood والتي تتمحور حول المستذئبين ، قادمة للـ PS4 ، Xbox One مع الـ PC من متجر Epic Games وسنعلم عن تفاصيل لها لاحقاً.

لدينا The Waylanders الصادرة كـ Early Access على Steam في 16 يونيو إلى جانب لعبة Second Extinction التي تفتك فيها الديناصورات بأسلحتك الفتاكة والمتاحة حالياً كـ Beta دون ميعاد إصدار.

تم الكشف يومها عن أسلوب لعب Yakuza Like A Dragon والتي ستأخذ السلسلة لمنحى آخر بالإعتماد على تحول القتال للـ Turned Based مثل سلسلة Final Fantasy.

ألعاب الجيل المقبل المؤكدة خلال الحدث

تعتبر خليط رائع بين Doom و Beat Saber وأنا لا أمزح حيث عليك قتال خصومك على أنغام موسيقية حماسية بـ Soundtracks مثل التي تواجدت في لعبة Doom والأهم أنها قادمة في 2021 للجيل الحالي والمقبل PS5 و Xbox Series X.

حصلنا على أول مقطع رسمي للجيل الجديد في لعبة Observer System Redux والتي تبدو مذهلة بتقنية تتبع الأشعة ، تكلمنا عن كل تفاصيلها مع تحليل مُفصل للعرض من هنا :

لعبة Observer System Redux تتزين بتتبع الأشعة وتبرز قوة الجيل المقبل

من تطوير Trip Wire ، لعبة Chivalry II هي لعبة حربية من المنظور الأول تضعك داخل حذاء حروب العصور الوسطى ، حيث يمكنك أن تحرق قرى ، تهاجم قلاع مع محاكاة حربية قوية وكأنك في معركة فعلاً، يتواجد باللعبة طور Multiplayer وتصدر لعبتنا هنا بخاصية اللعب عبر المنصات أو الـ Cross Play على الـ PS4 ، PS5 مع Xbox One ، Xbox Series X و الـ PC من متجر Epic Games.

على أية حال يمكنكم مشاهدة الفيديو الخاص بنا على قناة ArGamez لمعرفة كل التفاصيل الدقيقة لكل ما تم عرضه في الحدث.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى