الاخبار

أوتشا: نقل لاجئين من إفريقيا الوسطى إلى موقع جديد في دارفور – السودان عاجل

بدأت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في نقل حوالي 14 ألف لاجئ من الرجال والنساء والأطفال فروا من جمهورية إفريقيا الوسطى، من منطقة حدودية في جنوب دارفور بالسودان، إلى موقع “المشاقة”، وهو موقع أفضل بعيدا عن الحدود.

وذكر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية “أوتشا” في السودان، في بيان اليوم، الجمعة، أن الظروف المعيشية بالقرب من حدود جمهورية إفريقيا الوسطى كانت قاسية، حيث المنطقة كان من الصعب الوصول إليها من قبل الجهات الإنسانية.

وأوضح أن الموقع الجديد يحتوي على مصدر للمياه ويقع بالقرب من الخدمات الأساسية مثل المرافق الصحية، ومن السهل أيضا الوصول إليه في موسم الأمطار عندما لا يمكن استخدام المسارات الترابية في المناطق القريبة من الحدود.

وأضاف مكتب “أوتشا” بالسودان أنه تم إعداد الموقع الجديد من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ومفوض الحكومة السودانية لشئون اللاجئين وشركاء آخرين.

وأشار إلى أنه وصل حتى الآن 1200 رجل وامرأة وطفل بأمان إلى “المشاقة”، لافتا إلى أن اللاجئين من جمهورية إفريقيا الوسطى بدأوا في الوصول إلى منطقة الحدود مع السودان منذ أكتوبر 2019 فرارا من الصراع القبلي في مناطقهم.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى