علوم وتكنولوجيا

إليكم ملخص حدث Future Games Show..”الأروع من Gamescom”!

انتهى منذ ساعات قليلة معرض Future Games Show والذي فاجأني الحقيقة فلم أكن أتوقع أن يكون بهذه المدة حيث وصلت مدته للساعتين تقريباً ولم أكن أتوقع أنه سيرينا أكثر من مقطع واحد لأسلوب اللعب للكثير من العناوين الـ AAA القادمة في هذا العام ومنها مقاطع تعمل حرفياً على منصات الجيل الجديد إلى جانب أخبار عن ألعاب جديدة قادمة لمنصات الجيل المقبل أيضاً ليتفوق هذا المعرض على Gamescom في وجهة نظري ، لذا ماذا ننتظر ؟ دعوني أقدم لكم ملخص لأبرز العناوين التي تم عرضها..

Die By The Blade

فخر الصناعة السلوفاكية ، لعبة من نوع القتال والذي يشبه Mortal Kombat ولكن الفكرة هي أنك تلعب بمحارب ساموراي باستخدام أنواع متعددة من الأسلحة اليابانية منها أو الغربية ضد محارب آخر والفكرة هي أنك تموت تقريباً من ضربة واحدة سواء في البطن أو الرأس وهنا سيتعظم إحساس الإثارة أكثر في القتال مع التركيز بشكل أكبر لأن خطأ واحد سيكلفك الكثير..

BPM: Bullets Per Minute

حرفياً لعبة طبق الأصل كالكربون ومزيج من Metal Hellsinger والتي تصدرفي وقت لاحق مع لعبة Doom ، حيث تجمع BPM ما بين الأكشن الذي لا يتوقف من المنظور الأول من Doom مع وجود موسيقى مثل لعبة Metal Hellsinger ، عموماً تصدر 15 سبتمبر للـ PC وفي 2021 للمنصات المنزلية.

Lords of The Ring Gollum

عادت لعبة Lords of The Ring بعرض جديد كشف لنا عن بعض الـ Concept Art للعبة وعلمنا بأننا يمكننا استخدام Gollum في التسلل ، حل الألغاز ، تحديات القفز ونظام Parkour مذهل مع وجود خيارات متعددة في الحوارات وقصة عميقة للغاية ستكشف لنا أكثر عن شخصية Gollum عندما تصدر اللعبة على الجيل الحالي والمقبل سواء PS5 ، Xbox Series X والـ PC في آخر 2021.

Song of Horror

لعبة من نوع الرعب ، الإثارة والتشويق الحابس للأنفاس ، تتحكم فيها بأكثر من شخصية واحدة لإنقاذ Daniel من مصيره الذي وقع عليه عندما فتح علبة موسيقى ملعونة ، اللعبة حرفياً مذهلة ويمكنني أن أجزم بأنها ستنجح جداً خصوصاً مع تأثر الحاضر بقراراتك لتذكرني بعض الشيء بـ Man of Medan من الناحية السينمائية ، تصدر اللعبة للجيل الحالي في 29 أكتوبر ومتوفرة حالياً على Steam.

Mafia Definitive Edition

عرضت لنا Hangar 13 تفاصيل أكثر بكثير مما عرضه Gamescom عن قصة اللعبة وأسلوب اللعب حيث رأيناها وهي تعمل بالفعل في مهمة سريعة وهو شيء ممتاز وعموماً ظهرت الكثير من الإنطباعات عن Mafia من قبل الكثيرين من صناع المحتوى بل ونزل لها مقاطع مطولة تبلغ الساعة والساعتين من أسلوب اللعب والحقيقة أنا انبهرت بما فعلته Hangar 13 من تغييرات شاملة في الحوارات ، المشاهد والقصة لرسوميات فعلياً مبهرة.

Marvel’s Avengers

تم عرض مقطع جديد من اللعبة المنتظرة Marvel’s Avengers شرح فيها المطور مهام War zone واللعب بشكل Co-op بالطريقة الأمثل.

Cris Tales

تقريباً أول عرض للعبة الـ Indie ، تصدر اللعبة لـ Nintendo Switch ، الـ PC ومنصات الجيل الحالي والمقبل PS5 و Xbox Series X.

Watchdogs Legion

يخبأ لنا معرض Future Games Show الكثير من المفاجآت ، حيث عرض لنا مقطع أسلوب لعب من Watchdogs Legion من جانب Ubisoft يوضح لنا فيها كيف تقوم بضم أي NPC في عالم لندن كي يقف في صفوف Deadsec وكما تعلمون ، فيمكنكم التحكم بأي NPC حرفياً في لعبة Watchdogs Legion ، أي شخص ستتمكن من اللعب به عندما ينضم لفريق Deadsec ولكن بشرط أن تسدي له خدمة أولاً وهو ما نراه اليوم في العرض.

شخصية Sherry لديها قدرات ممتازة مثل القدرة على إخراج سيل من النحل بفعل تكنولوجيا النانو لمهاجمة الأعداء وبالتالي تعتبر شخصية مهمة تريد Deadsec استقطابها وبعد محادثة سريعة ، نفهم بأن Sherry عالمة وتمت سرقة أوراق بحثها من قبل رئيسها في العمل وهنا نعرض عليها الحصول عليهم وتدميرهم في مقابل انضمامها للفريق.

يمكنك أن تنخرط في أي مهمة في Watchdogs Legion بالطريقة التي تحلو لك كُلياً إما بشكل متسلل ، إما بالدخول بأسلحة فتاكة أو استخدام قدرات القرصنة طبعاً وهو الأمتع ، شاهدنا أيضاً كيف يمكن للأعداء عدم استعمال أسلحتهم إن كنت ستستعمل أنت أسلحة Melee فقط لموازنة القتال كما علمنا بخاصية Shroud وهي تقنية هولوغرامية تخبأ الأعداء الذين أسقطتهم وتمزجهم بطبيعة المكان كي لا يشعر بقية زملائهم بشيء وبالتالي لا يكشفوك.

ستتمكن من الانتقال في خريطة لندن عبر الـ Tube وهو المترو ، أو من خلال Fast Travel أو من خلال القيادة والتي أبرزت لنا جمال عالم Watchdogs Legion.

Assassin’s Creed Valhalla

لم نسمع أي شيء منذ مدة عن Assassin’s Creed Valhalla وها نحن ذا ، حيث عرضت لنا Ubisoft مقطع جديد لأسلوب اللعب ركز على عنصر القصص الأسطورية سواءً من وحوش أو شخصيات قد نرتطم بها أثناء لعبنا وبدأنا العرض بقتال ملحمي مع الـ Black Shunk وهو من الوحوش الأسطورية التي كان الإنجليز يؤمنون بأنها متواجدة في الأماكن المظلمة وببساطة هي أنواع ضخمة من الكلاب سودء اللون يمكنها أن تشكل خطراً لا بأس به على Eivor وعموماً ما زال هذا المعتقد متواجد حتى وقت قريب في الريف الإنجليزي ومن قرأ رواية كلب عائلة باسكرفيل لشرلوك هولمز قد يفهمني هنا لأننا نتحدث في نفس المعطيات تقريباً..

رأينا Eivor وهو يقاتل Regan وهي واحدة من ثلاثة فتيات وهم بنات Lyrion رجل ظُلم لسبب ما في الماضي وتحاول بناته الدفاع عن إرثه والحقيقة أن قصتهم غريبة بعض الشيء ، أخيراً نرى Eivor يحارب أحد المحاربين الست والذين فقدوا ملكهم ويريدون الموت بشرف في قتال قوي عليك أن تعطيهم أنت إياه..

عموماً يقول Darby McDevitt بأن كل تلك المهمات لن يتم الإشارة إليها وسيتوجب على اللاعب أن يستكشف هو العالم من حوله بشكل مُفصل للوصول لأماكن تلك القصص بنفسه كوسيلة أكبر كي لا يشعر اللاعب بأن اللعبة تضغط عليه مثلاً.

Quantum Error

كشف لنا فريق Teamkill Media عن أول مقطع لأسلوب لعب Quantum Error لعبة الرعب والإثارة الحابسة للأنفاس وهي تعمل رسمياً على منصة PS5 بدقة عرض 4K و 60 إطار أيضاً

معلوماتنا عن قصة اللعبة شحيحة بعض الشيء حيث تلعب بشخصية رجل إطفاء Jacob Thomas يتلقى بلاغ بإنقاذ بقية زملاؤه في المهنة والذين علقوا في حريق ضخم لمبنى غامض وهناك تأخذ الأمور منحى غريب وبيئة رعب حابسة للأنفاس ذكرتني بثلاث ألعاب ممزوجين مع بعضهم البعض وهم Alien Isolation في الجانب المظلم والذي لا تعرف من أين سينقض عليك العدو منه مع لعبة Prey في عامل الغموض واللعبة التي لا تفهم لها شيئاً حتى بعد رؤيتها وأخيراً لعبة Dead Space ولكنها أقل منها في الدموية بعض الشيء..

من المفترض أن قصة اللعبة مرتبطة بالفضاء ، الكواكب مع وجود فضائيين غرباء الشكل والمفهوم ولكنك تتسلح ببعض الأسلحة مثل الـ Minigun ، الـ Shotgun والذي يشبه لعبة Prey في طريقة توضيحه لعداد الطلقات بالضبط كما أن قتال الـ Melee متواجد بفأس ويبدو بأن التفاعل مع عناصر الطبيعة سيكون أكبر فنرى بطلنا يخمد حريق بالمطفأة كما يفتح الأبواب بأداة معينة ونلاحظ هنا مقاومة الباب له مما يعني بأن الـ Dualsense قد يلعب دور مهم هنا في تعزيز ذاك الإحساس بالمقاومة أو هكذا أعتقد..

نلاحظ أيضاً وجود أداة تمكن بطلنا من تتبع أو إلتقاط الإشعاع الحراري للأعداء في وسط الظلمة مما أعطاني إحساس أكبر بالإثارة ولكننا لا زلنا لا نفهم مغزى اللعبة والمدهش هو قتال الزعيم في النهاية والذي لم أفهم سبب الإنفجار فيه أصلاً ولكن من الواضح أن الطابع السيكولوجي قد يكون له دور وكما ترون في عرض اليوم فاللعبة تعمل على 60 إطار بسلاسة بالغة جداً وبدقة عرض 4K أيضاً.

Crash Bandicoot 4 It’s About Time

لم يتم ذكر أي شي جديد عن Crash 4 ، فقط تأكيد على نوع المهمات الـ Retro التي تقدمها اللعبة حديثاً والتي تدور أحداثها قبل Crash 1 أصلاً ، يمكنكم معرفة تفاصيل أكثر من هنا.

Serious Sam 4

وأخيراً تم الكشف عن Serious Sam 4 بعد كل هذا الوقت وحصلنا على مقطع جديد أوضح لنا القتال الأكثر من ممتع خصوصاً عندما تكون داخل الآلة أو الـ Mech وتطيح بأي أحد أمامك مع إثارة فوضى لا حصر لها ، تصدر اللعبة على الـ PC و Stadia في 24 سبتمبر المقبل.

Sherlock Holmes Chapter 1

علمنا هذه المرة بأن الجزيرة التي ستدور فيها أحداث اللعبة ستحتوي على الكثير من المناطق الأثرية ، الأسرار والغموض الكافي لكي يكشفه شرلوك فيما يعود لمسقط رأسه في جزيرة في البحر المتوسط كي يحل قضية موت أمه المعقدة في مدينة قد تكون جميلة ظاهرياً ولكنها مليئة بالفساد داخلياً وعليك أن تنخرط بين فئات وجنسيات الشخصيات المختلفة على الجزيرة بطرق مبتكرة للوصول لمبغاك ، تصدر اللعبة في 2021 للجيل الحالي والمقبل والـ PC.

Call of The Sea

لعبة هادئة للغاية تتحكم فيها بشخصية إمرأة تشرع في البحث عن زوجها والذي اختفى في ظروف غامضة جداً مع بقية الحملة الإستكشافية التي كان فرداً منها على جزيرة منعزلة ومما يبدو فقد تحمل لعبتنا طابع سيكولوجي بعض الشيء مع تنوع متميز في بيئة اللعب ، تصدراللعبة لـ Xbox One ، Xbox Series X والـ PC نهاية العام الجاري.

In Sound Mind

لعبة إثارة وغموض أيضاً ولكن لديها طابع مختلف وقد يبرز فيها الطابع السيكولوجي ولكنها تبدو مميزة في طريقتها بلا شك ، تصدر في أول 2020 للـ PC ومنصات الجيل القادم فقط PS5 و Xbox Series X.

Second Extinction

إنه غزو الديناصورات المتحولة وعليك الآن أن تنقذ البشرية ، هذا هو مضمون Second Extinction والتي ركزت اليوم على محركها Apex والذي سيدعمها بتفاصيل كبرى وفيزيائية واقعية جداً ، تدخل اللعبة مرحلة الولوج المبكر الشهر المقبل على الـ PC ومن ثم تصدر لاحقاً للـ Xbox One و Xbox Series X في هذا العام.

Bright Memory Infinite

تعود هذه اللعبة المجنونة والتي صممها شخص واحد فقط من جديد ، وهذه المرة ركز العرض على إبراز الشخصية الرئيسية والتي تعتبر فتاة شابة تتقن حمل السيف والسلاح ويبدو بأنها تسافر عبر الزمن ، اللعبة تحفة حرفياً وتبرز مدى قوة الجيل المقبل بدايةً من الأجواء للقتال ، للحركة السريعة بالخطاف والمزيد ، تصدر اللعبة لـ Xbox Series X في وقت غير معلوم..

تلك كانت كل التفاصيل أو عساي أقول أبرزها في حدث Future Games Show ، شاركونا رأيكم عن تلك العناوين !!




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى