علوم وتكنولوجيا

إليك بالتفصيل مُلخص لكل ما جاء في عرض EA Play 2020 “المُحبط”

انتهى مُنذ وقت قصير جداً عرض EA Play وخلال العرض تم الكشف عن مجموعة من العناوين الهامة والجديدة الخاصة بشركة Electronic Arts خلال الفترة القادمة.

بدأ عرض EA Play 2020 بكلمة شكر لكل من يواجه فيروس كورونا في الوقت الحالي اتبعها بكلمة معبرة عن المساواة ونبذ العنصرية ثم بدأ العرض بعد ذلك في عرض العناوين الجديدة، وخلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على جميع العناوين التي تم الإعلان عنها خلال بث EA Play 2020.

الأمر الذي قد يشغل بال الجميع في الوقت الحالي هو لعبة FIFA الجديدة وخلال العرض تم بث بعض المقاطع الصغيرة جداً من لعبة FIFA 21 و لعبة Madden 2021 ومن الواضح أن الألعاب الجديدة تحظى بجودة رسومية عالية وعناصر مناخية مميزة جداً.

بالنسبة للتحسينات الرسومية التي ستطرأ على لعبتي FIFA 21 و Madden 21 على الجيل الجديد وأولهم هو إعتماد FIFA 21 على خواص Dualsense للمستشعرات أو الـ Haptics من PS5 وبها ستشعر بكل ركلة ، تسديدة وعرقلة مما يعني تعمق أكثر في اللعب.

طبعاً الإستفادة من الـ SSD وبالتالي انتهاء أسطورة شاشات التحميل نهائياً إلى جانب تحسينات رسومية بالأخص على جانب الإضاءة بحيث تشعر بتحسينات على شكل اللاعب ، بيئات واقعية إلى جانب التركيز على زيادة الفيزيائية في الألعاب من حيث حركة اللاعب كما ستستخدم الإضاءة الديناميكية لتسليط الضوء على الشعر ، الأوجه وغيرها ولن ننسى الصوتيات المحسنة طبعاً للإنغماس في اللعب.

خلال أغسطس القادم سنتمكن من رؤية أول جيمبلاي خاص بلعبة FIFA 2021، والجيد في الأمر أنه إذا قمت بشراء لعبة FIFA 2021 او Madden 2021 على منصة الـ Xbox One أو PlayStation 4 قبل إصدار لعبة FIFA 2022 فسيتم تحديث ألعاب 2021 بشكل تلقائي على الجيل الجديد من المنصات دون احتساب أي تكلفة إضافية، أيضاً اللعبة ولأول مرة ستكون متاحة على متجر Steam إلى جانب متجر Origin الخاص بشركة EA وحسب المعلومات من شركة EA فإن نسخة الحاسب الشخصي ستكون مماثلة تماماً لنسخة Xbox One و PlayStation 4 وهذا يعني للأسف أن نسخة الجيل الجديد ستكون مختلفة عن نسخة الحاسب الشخصي.

بمعنى أنه إذا قمت بشراء لعبة FIFA 2021 على الجيل الحالي قبل إصدار لعبة FIFA 2022، وقمت بعد ذلك بشراء منصة من منصات الجيل الجديد فستحصل على اللعبة بشكل مجاني تماماً، الأمر أشبه هنا بخاصية الـ Smart Delivery ولكن مقيدة بفترة زمنية.

الخبر الغير سار بالنسبة للاعبين على الجيل الحالي والحاسب الشخصي أنه سيكون هنالك اختلافات بينها وبين نُسخ الجيل المُقبل والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً بشكل مُنفصل ، كما أنها ستأتي أيضاً مع صدور الأجهزة كلعبة إطلاق ، مزيد من التفاصيل هنا.

تنطلق FIFA 21 على منصات الجيل الحالي PS4 ، Xbox One والـ PC في 9 من أكتوبر القادم ويمكنك الطلب المسبق من الآن أما عن نسخة اللعبة على الجيل المقبل سواء PS5 أو Xbox Series X فليس لدينا موعد محدد ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول نُسخ اللعبة المختلفة وأسعارها ومتطلبات التشغيل من هنا.

 أعلن فريق EA Motive عن أول مقطع لأسلوب اللعب يخص Star Wars Squadrons والتي كانت قد أعلنت عنها منذ بضعة أيام وللتذكير ، تتمحور اللعبة حول القتال بين السفن الفضائية بشكل أكبر ما بين فريقين وهما الإمبراطورية والـ Rebels ، تحتوي اللعبة على طور قصصي إلى جانب طور Multiplayer بخمسة ضد خمسة حيث عليك أن تقاتل الأعداء بشكل جوي كونك ربان لسفينتك للخوض في تلاحمات قوية أما عرض اليوم فقد أعطانا تفاصيل أكثر..

في الطور القصصي ، ستضعك اللعبة في حذاء ربان للـ Starfighters وهي سفن Star Wars المشهورة فيما تبدأ كمبتدىء حتى تتقن الفنون التلاحمية الجوية في اللعبة لتصبح أسطورة قوية وستلعب في القصة بربان من الـ Rebels تارة وربان من الإمبراطورية تارة أخرى لتغير بينهما عبر الفصول.

أسلوب اللعب كله سيكون من المنظور الأول ويتمحور داخل كابينة الـ Starfighter والتي ستكون عالمك بالكامل الذي يجب أن تحافظ عليه ، تعتبر اللعبة وكأنها محاكاة للألعاب الجوية حيث يجب أن تهتم بمكونات سفينتك ، لديك مستشعرات ، مؤشر لحالة سفينتك الصحية ، زر لإدارة الطاقة في السفينة وعلى أي سرعة يمكنك الوصول بها مع مؤشر يعطيك نبذة عن الوضع القتالي وأخيراً وضع الدروع التي ستحيط بالـ Starfighter من كل مكان وعليك أن تدبر وتدير أمورك بالشكل الأمثل لحفظ الطاقة وحماية الدروع من التلف.

على صعيد أنواع السفن المتواجدة فلدينا Fighters وهم سريعين ، الأكثر مرونة ويمكنهم التحليق تحت أي ظرف ، الـ Interceptors هم الاسرع والخيار الأول في اصطياد الأعداء ، أما النوع الثالث هو الـ Support ومن إسمه سيقدم المساندة الممكنة لأي سفينة ويحملها بالذخائر إلى آخره وأخيراً الـ Bombers والذين يمكنهم إلحاق ضرر مكثف لكل سفن الخصوم بصواريخ وغيرها.

على جانب التعديل والـ Customization ، لديك حرية اختيار شكل الربان الذي تريده وشكل السفينة الذي تحب ويمكنك التغيير في الألوان والأشكال وقتما أردت مع فتح موارد تجميلية أكثر في المضي قدماً بالقصة وحتى 50 مورد مهم لتحسين السفينة نفسها من أسلحة ، دروع وهكذا..

ستجعلك اللعبة تعتمد على المناورات وتقديم أفضل ما لديك فيمكنك أن تعتمد على سرعتك ، ذكائك في المناورة ، أو التخطيط مع بقية رفاقك في الـ Multiplayer للحصول على أفضل تجربة تكتيكية ممكنة وهو ما يأخذنا لأطوار الـ Online وهي :

أول نوع هو Dogfight بخمسة ضد خمسة ، عليكم العمل كفريق واحد للقضاء على الفريق الآخر ويمكنكم أن تستعملوا Mines ، Turrets وأي وسيلة لتحقيق الفوز ولكن التخطيط والتكتيك هو الأهم

النوع الثاني هو Fleet Battles وهي تشبه طور Conquest وتستمر لعدة مستويات ويمكنك اللعب وحدك ضد فريق AI أو مع رفاقك ضد أشخاص حقيقيين ، في البداية عليك تنسيق الخطة التي ستتبعها في Social Hub ومن ثم عليكم القتال في مستويات سيكون منها القضاء على اثنان من الـ Capitol Ships وأهم هدف في الطور هو القضاء على مكونات أكبر سفينة لعدوك وهي الـ Flagship.

تصدر Star Wars Squadrons في 2 من أكتوبر المقبل على PS4 ، Xbox One والـ PC من خلال Steam ، Origin و Epic Games بسعر 40$ وبدون Microtransactions.

يأتي الموسم الخامس من Apex Legends مع حدث Lost Treasure ويبدأ في 23 يونيو الجاري، الحدث يضم مجموعة كبيرة من التغييرات على اللعبة بداية من طور اللعب المؤقت بعنوان “Armed and Dangerous Evolved”.

سيتم حذف الـ Respawn Beacons و يمكن إستعمال شئ بديل جديد أسمه mobile respawn و الذي يمكن إستخدامه مرة واحدة فقط لإحياء فريقك ، و سيأتي الموسم بتحديات مذهلة و يمكنك الحصول على العديد من الأشكال و الSkins .

لعبة Apex Legends تستعرض لنا إنجازاتها حيث حصلت العام الماضي على أفضل لعبة تصويب و حققت عدداً مهولاً من اللاعبين و هو 70 مليون شخص !! ماذا تنتظر يمكنك تحميلها مجاناً الآن و إذا كنت من محبي Steam أو من حاملي Nintendo Switch فانتظر إلى 23 يونيو مع التحديثات الأخرى القادمة إلى اللعبة .

اللعبة أيضاً قادمة على متجر Steam وستدعم خاصية اللعب المشترك بين Origin، Steam، PlayStation و Xbox خلال الخريف القادم، أيضاً سيتم إصدار اللعبة على منصة Nintendo Switch.

تأتي لعبة “It Takes Two” من مطور لعبة “A Way Out”، ومن الواضح أن اللعبة الجديدة تسير على نفس النهج فهي لعبة مغامرات تعاونية من نوعية العاب البلاتفورم.

أحداث اللعبة تدور حور حول عائلة “Cody” الصغيرة والتي تعاني أسرتها من بعض التفكك لذلك تلجأ إلى دميتين وتتعلق بهم وبشكل غير متوقع تدب الحياة في هذه الدمى، وأخيراً فاللعبة قادمة في 2021.

من الواضح أن اللعبة تعتمد على التوجه الفني بشكل كبير سواء من حيث الرسوم أو القصة، وأحداث اللعبة عموماً تتشابه مع فكرة الروايات الخيالية ولكن بشكل أكثر سوداوية.

تدور أحداث اللعبة حول فتاة صغيرة تدعى “Even”، ومن الواضح ان الفتاة تتعرض لحادث كارثي يغير من حياتها بشكل كبير يدفعها لخوض مغامرة داخل عالم “Random”، وبمساعدة كائن غريب صغير على شكل قطعة نرد ستتمكن “Even” من عبور مراحل اللعبة، حتى الأن مازالت اللعبة خلال مراحل التطوير ولكن من المفترض أن نرى اللعبة خلال العام القادم.

مُنذ عام تم الكشف رسمياً عن لعبة Rocket Arena حيث خضعت اللعبة إلى إصدار بيتا مغلق ، و اليوم يتم الإعلان مرة أخرى عن اللعبة و هي من منظور الشخص الثالث عبارة عن 3 ضد 3 في المباراة و سيتم إطلاقها في يوم 17 يوليو على جميع المنصات.

لعبة Rocket Arena مستوحاة من Fortnite جداً في ألوانها و رسوماتها و الطابع الخاص بها حيث أنه لا يوجد دماء عند مقاتلة شخص أي أنها مناسبة للأطفال ، و المقاتلة أيضاً لا تحث على العنف إطلاقاً حيث عند تفجير شخص ما يخرج فوراً من ساحة المعركة ، و كل شخص في اللعبة معه أنواع معينة من الصواريخ و مختلفة عن الآخر.

يمكن لكل الشخصيات الموجودة في اللعبة القفز المزدوج و القفز الثلاثي وأيضاً الصاروخي ، و من الواضح من ذلك أن اللعبة تتمتع بالكثير من الحركة ، و سيكون هناك عشرة أبطال عند إطلاق اللعبة رسمياً ، اللعبة ستحظى لأوضاع متنوعة و كثيرة مثل Knockout و هو الوضع الأساسي الذي يدور حوله اللعبة في الأصل ، Rocket Ball و الذي تحاول التحكم فيه بكرة عملاقة مثل لعبة Rocket League و أيضاً وضع Treasure Hunt و الذي يمكنك فيه أن تحمل كنز ما و عليك أخذه و أحد اللاعبين يقوم بملاحقتك لأخذه منك و العكس .

على صعيد آخر فإن أسم لعبة تعاونية غير منطبق إطلاقاً على هذه اللعبة فهي فوضى في صورة لعبة حيث يمكنك التغلب على الفريق الخصم وحدك تماماً و لكن اللعبة ممتعة و خصوصاً سيحبها من يحب الألعاب ذات ردود الفعل السريعة .

اللعبة قادمة على Origin و Steam في 14 يوليو هذا العام حيث ستأتي اللعبة بنسختين العادية ستأتي بسعر 30 دولار و الأخرى ستأتي بسعر 40 دولار فالنسخة الأغلى كالمتعارف على باقي الألعاب ستعطيك أشكال و إضافات مميزة عن أصحاب النسخة العادية .

الصورة من لعبة Skate 3

بشكل مفاجئ جداً تعود لنا اللعبة المحبوبة Skate من جديد والتي تم إصدار آخر أجزائها عام 2021 والذي كان بعنوان Skate 3، حتى الآن لا نمتلك الكثير من التفاصيل حول اللعبة خصوصاً وأن الكشف عنها كان قصير جداً ولا يضم أي تفاصيل أو صور عن اللعبة.

من الواضح أن اللعبة مازالت في مراحل التطوير الأولية لذلك من المتوقع أن تصدر اللعبة على الجيل الجديد وأيضاً توجد بعض الشائعات التي تفيد بإصدار اللعبة على الهواتف الذكية.

الفريق المسئول عن تطوير اللعبة أصلاً تم حله وغير موجود في الوقت الراهن ولكن من الواضح أن تجمع صغير من الفريق قد عاد ليعمل على الجزء الجديد من Skate وهو أمر جيد لأنه يضمن المحافظة على روح اللعبة.

 في نهاية عرض EA Play تم استعراض قوة الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية عن طريق عرض مجموعة من اللقطات لعدد من فرق التطوير الخاصة بشركة EA لعل أبرزها كان فريق DICE حيث تم إيضاح الفرق بين رسوم الجيل السابق والحالي والقادم، ومن الواضح أن رسوم الجيل الجديد تمتلك تفاصيل غاية في الدقة وتعبيرات وجه واقعية جداً ، ولكن لا يجب أن ننسى أن هذا العرض مجرد مقطع رسومي ولكن على أي حال نتمنى أن تكون رسوم الجيل الجديد بهذه الجودة عموماً.

لكن هنا لنا وقفة كبيرة جداً فقد استخدم العرض عنوان Battlefield بالتحديد لفريق Dice ليبين الفرق بين الرسوم على مدار المنصات، ثم بعد ذلك تم الإشارة إلى لعبة Battlefield 1 على أنها لعبة الجيل الحالي ثم تم نشر مقطع رسومي في المراحل الأولية للعبة حربية جديدة من تطوير فريق Dice وهي بشكل كبير جداً العنوان الجديد من Battlefield.

كما نرى في الصور السابقة من الواضح أن الجندي يحمل أسلحة وعتاد من فترة الحرب العالمية الثانية، لذلك فقد يكون هذا العرض تلميح كبير إلى العنوان الجديد من لعبة Battlefield؟!

كذلك تم الاشارة إلى لعبة Dragon Age 4 من خلال مقطع مصور صغير جداً لم يبين أي تفاصيل تذكر سوى منطقة مُدمرة تنتمي بشكل كبير إلى عالم اللعبة، يعتبر هذا التلميح مُحبط قليلاً خصوصاً وأن اللعب تم الإعلان عنها مٌنذ عام 2018.

كما ذكرنا سابقاً لعبة Apex Legends قادمة على متجر Steam ولكن الأمر لا يتوقف عند هذه النقطة فتحيث يوجد مجموعة أخر من عناوين EA القادمة على متجر Steam:

  • The Sims 4
  • Titanfall 2
  • A Way Out
  • FIFA 2021

أيضاً منصة Nintendo Switch لها حظ كبير من العرض حيث سيتم إصدار 7 العاب على المنصة خلال سنة من الآن بداية بلعبة “Burnout Paradise” القادمة بداية من يوم 20 يونيو الجاري وبالطبع لعبة “Apex Legends” القادمة خلال العام الجاري.

 

خلال العرض كان يوجد حروف ذهبية عشوائية تظهر على الشاشة وهذه الحروف كانت عبارة عن رقم سري لمسابقة قد تربح من خلالها لعبة أو لعبتين ، لحسن الحظ تابع فريق عرب هاردوير عرض EA Play وتمكنا من تجميع الكود وهو EAPLAYLIVE والآن سنشرح كيفية الاشتراك في المسابقة للحصول على لعبة مجانية.

في البداية يجب عليك الدخول إلى هذا الرابط، ومن ثم تقم بتسجيل الدخول بأي حساب تمتلك سواء Facebook أو Mixer أو Twitter أو Twitch.

بعد ذلك ستقوم بإدخال بعض المعلومات البسيطة مثل موقعك وتاريخ الميلاد ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه يجب أن تكون أكبر من 13 سنة ويجب أيضاً أن تختار موقع للحساب من أحد هذه الدول:

  • كندا
  • الولايات المتحدة
  • المملكة المتحدة
  • استراليا
  • ايرلندا
  • ألمانيا
  • سويسرا
  • تايوان
  • اليابان
  • النرويج

بعد ذلك كل ما عليك فعله إدخال هذا الكود EAPLAYLIVE وهكذا تكون اشتركت في المسابقة ونتمنى لك حظ سعيد والفوز بأحد العناوين المميزة من EA.

يجب الأخذ في الاعتبار أن الموقع يعاني حالياً من ضغط بسبب تكدس اللاعبين ولكن لا تقلق فالعرض مستمر لمدة يوم كامل مُنذ انتهاء الحدث.

عرض EA Play قد يكون مُحبط للبعض بسبب عدم عرض مشاهد من داخل لعبة FIFA 2021، كما أن العرض كان متوقع جداً وخالي تماماً من المفاجأت وشخصياً كان محبط لي بعض الشيئ بسبب غياب لعبة مثل Dragon Age.

من الواضح أن شركة EA تعمل في الوقت الحالي على خاصية اللعب المشترك بشكل كبير جداً، حيث تم التركيز لى هذه الخاصية في معظم العناوين التي تم عرضها تقريباً، أيضاً الشركة تتجه بشكل كبير جداً إلى إصدار عناوينها كلها على متجر Steam وشخصياً إعلان لعبة FIFA 2021 على متجر Steam كان أمر مفاجئ جداً.

أيضاً من الواضح أن الشركة تصب كل تركيزها على الجيل الجديد من المنصات وهذا أمر منطقي بطبيعة الحال، ولكن المُحبط في الأمر وجود نسختين من FIFA 2021 وأن النسخة الخاصة بالحاسب الشخصي ستختلف عن نسخة المنصات القادمة الأمر الذي قد يكون ظالم جداً لمستخدمى الحاسب الشخصي.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى