علوم وتكنولوجيا

اربح مباراتك الأولى في لعبة Valorant بواسطة هذه النصائح الهامة

بالأمس انطلقت لعبة Valorant بشكل رسمي في جميع أنحاء العالم ومع انطلاقها بشكل عالمي امتلأت خوادم اللعبة باللاعبين الجُدد، ولكن كما نعلم نسخة البيتا المُغلقة من اللعبة كانت متاحة لعدد كبير جداً من اللاعبين لدرجة أن النسخة كانت تحظى بمتوسط 3 مليون لاعب يومياً.

بسبب هذا الأمر تجد فارق كبير جداً في المستوى بين اللاعبين واللاعب الجديد على اللعبة يشعر ببعض التيه والتشتت خصوصاً وأن اللعبة تقدم أفكار جديدة وشكل جديد لألعاب التاكتيكال شوتر ، لذلك نحن هنا في عرب هاردوير أعددنا لك قائمة نصائح ستساعدك على الدخول في أجواء المباراة بشكل سريع جداً أو على الأقل ستجعلك تفهم الكثير من النقاط الجديدة الموجودة في اللعبة.

طالع أيضاً: طريقة تحميل لعبة Valorant مجاناً على الحاسب الشخصي

تأتي لعبة Valorant من الشركة العملاقة Riot Games والتي تشتهر باللعبة الجماعية League of Legends لذلك كان من المنطقي جداً أن تأتي لعبة Valorant وهى بها العديد من عناصر اللعب الجماعي.

أول ما تلاحظه أن اللعبة تقدم مجموعة شخصيات وفي كل مباراة كل فريق يتكون من 5 شخصيات مختلفة أي أنه لا يمكن تكرار الشخصيات ولهذا الأمر حكمة حيث أنه كل شخصية تمتلك مهارات معينة خاصة بها.

لهذا السبب ننصحك دائماً أن تلعب بشكل جماعي مع الفريق وأن تستخدم مهاراتك الخاصة بالشخصية لخدمة مصلحة الفريق ككل لأنه حتى وإن كنت ماهر جداً في ألعاب التصويب فلن تفوز إلا إذ قمت بالتعاون مع فريقك.

حاول دائماً التحرك مع أحد اعضاء الفريق خصوصاً وأن الخرائط صغيرة الحجم دائماً والمواجهات سريعة جداً، كما أن وجودك بجوار أحد أعضاء فريقك يضمن استخدام أمثل لمهارات الشخصية.

ذكرنا من قبل أن كل شخصية تمتلك مجموعة من المهارات الخاصة كما هو الحال في العديد من ألعاب التصويب الشهيرة ولكن في Valorant الوضع مختلف قليلاً، حيث تمتلك كل شخصية مهارة Ultimate وهي يتم شحنها عن طريق تجميع نقاط معينة خلال المباراة.

أيضاً تمتلك كل شخصية مهارة مميزة وهي مهارة يختلف طريق شحنها من شخصية إلى اخرى، وأخيراً تمتلك كل شخصية مهارتين قابلتين للشراء من المتجر.

كما نعلم تنقسم المباراة في Valorant إلى عدة جولات وقبل بداية كل جولة يمكن للاعبين القيام بعمليات شراء أسلحة ومهارات مميزة ، أي أنه قبل كل جولة يمكنك شراء المهارتين الخاصين بشخصيتك، ولكن أحذر فهذه المهارات إذا لم تستعملها ستظل موجودة معك في الجولة اللاحقة حتى وإن مت على عكس السلاح والدرع الذي يضيع منك إذا مت في الجولة.

لأن المهارات تنتقل معك من جولة إلى جولة حتى وإن مت فحافظ عليها بشكل كبير جداً ولا تستخدم هذه المهارات إلا بشكل فعال.

الأموال في هذه اللعبة هامة جداً ويجب الحفاظ عليها لأقصى حد لأنها قد تكون الفارق في أحد الجولات خصوصاً وإن تمكنت في أحد الجولات من شراء كل العتاد الذي تحتاجه، لذلك فتوفير أي نقود أمر مستحب جداً.

تحتوي لعبة Valorant على العديد من التكتيكات المختلفة وبالتحديد في كيفية الشراء وبداية كل جولة، فمثلاً قد يفضل الفريق توفير الأموال في هذه الجولة والاكتفاء بسلاح رخيص السعر أو قد يقرر الفريق الذهاب في الجولة وهو كامل العتاد والمهارات.

لذلك يجب أن تكون على تواصل كبير مع الفريق لتحديد طريقة شرائك قبل بداية كل جولة، وعموماً حاول دائماً أن لا تلعب بشكر منفرد.

أحد الأشياء التي يمكنك شرائها قبل كل جولة هي الدرع ويوجد داخل اللعبة نوعين من الدروع، الاول يضيف 25 نقطة صحة والثاني يضيف 50 نقطة صحة ، تعد الدروع واحدة من أهم الأدوات التي يجب عليك شرائها قبل كل جولة وهذا الأمر يعيدنا من جديد إلى ضرورة الحفاظ على النقود وعد صرفها بشكل متهور وخاصة عن طريق استخدام المهارات بشكل عشوائي.

شخصياً أنصحك دائماً بالحصول على درع الـ 50 نقطة لأنه الأهم خصوصاً وأن الموت سهل جداً في لعبة Valorant فأنت لن تستطيع تلقي الكثير من الطلقات في أي حال من الأحوال.

كما ذكرنا تحتوي اللعبة على عدة شخصيات وكل شخصية تمتلك المهارات الخاصة بها وبفضل هذه الفكرة فإن كل شخصية من الشخصيات لها أسلوب اللعب الخاص بها والتفرد تماماً بالمقارنة مع باقي الشخصيات الموجودة.

لذلك أنصحك بشدة في البداية التخصص في شخصية واحدة حتى تستطيع الإلمام بالمهارات الخاصة بها وكيفية التعامل معها وبعد ذلك تنتقل إلى شخصية أخرى وهكذا، فالامر في هذه النقطة مشابه جداً للعبة League of Legends حيث تحتاج لفترة من الوقت حتى تعتاد على شخصية واحدة والإلمام بجميع أساليبها.

هذه النقطة موجهة خصيصاً لأي لاعب لا يوجد لديه خبر بألعاب التصويب وبدأ الآن تجربة لعبة Valorant، حاول في البداية على الأقل تجنب اللعب بالقناصة لأن القناصة في هذه اللعبة تحتاج إلى مهارة حقيقية.

الخرائط الموجودة في اللعبة صغيرة جداً ومصممة بشكل يجبرك على المواجهة مع خصمك والقتال، لذلك فمن المستحيل أن تجد لنفسك بقعة معينة في الخريطة ترتكز فيها وتبدأ في قنص الخصوم ، بل أن القناصة في هذه اللعبة يتم استخدامها في معارك قصيرة المدى نسبياً، لذلك فهي تحتاج إلى شخص لديه مهارة كبيرة أصلاً في ألعاب التصويب.

يجب عليك في لعبة Valorant التحرك بشكل مستمر في أرجاء الخريطة، الوقوف في الخريطة يعني الموت المحتوم، لأننا كما ذكرنا الخريطة صغيرة جداً ولا يوجد بها أماكن كثيرة للاختباء.

أفضل طريقة لتحمي نفسك خلال الجولة هي التحرك المستمر في الخريطة ولا تنسى أيضاً أن التحرك المستمر في الخريطة سيمكنك من العثور على الأعداء سريعاً ودائماً ما ستجد لاعب أو أكثر من الفريق الأخر لا يطب نصائحنا وبالتالي ستجده يختبئ وهدف سهل للقتل.

في لعبة Valorant يتم تقسيم الفرق بين مهاجم ومدافع والفريق المهاجم يحصل على أداة تعرف بإسم الـ Spike ويجب عليه زرعها والتأكد من أنها ستنفجر.

إذا كنت الفريق المهاجم فلا تقوم بزرع الـ Spike في بداية الجولة أبداً بل حاول دائماً التخلص من لاعب أو اثنين من الفريق المدافع وبعد ذلك قم بزرع الـ Spike ويفضل أن تقوم بزرعها بعد أنت يتبقى لاعبين فقط من الفريق الآخر ، بكل سهولة عندما تقوم بزرعها في نهاية الجولة يتحتم على الفريق الآخر نزرعها مما يعرضهم للهجوم بسهولة خصوصاً وأنها دائماً ما تكون في مكان مكشوف.

في لعبة Valorant يفوز الفريق الذي يحقق الانتصار في 13 جولة وإذا ظننت أن فوزك في اول 4 أو حتى 5 جولات قد ضمن لك الفوز هذا الامر غير صحيح على الإطلاق حيث أن اللعبة تتعامل مع هذا الأمر بشكل مثالي جداً بل يعتبر الأفضل بين ألعاب التاكتيكال شوتر.

يوجد داخل اللعبة نظام اقتصادي مميز جداً حيث تقوم اللعبة بإضافة أموال اضافية للفريق الذي يخسر حتى يتمكن من شراء أدوات جديدة تساعد على تقليص الفارق.

لذلك لا تظن أبداً ان الانتصار في جولات البداية يعني نهاية الحرب كلها فمفهوم الـ Feeding غير موجود بالشكل المعروف في Valorant.

طالع أيضاً: دليل شخصيات لعبة Valorant.

كانت هذه مجموعة بأهم النصائح التي نقدمها لك لكي تفهم اللعبة سريعاً او على الأقل تبدأ تلعب بدون أن تشعر بالتشتت، ولا تنسى عزيزي القارئ أن تشاركنا رأيك المبدئي حتى الآن في لعبة Valorant، وهل جربت اللعبة حتى الآن أم لا؟




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى