الاخبار

البرهان يدعو لوضع آلية لتعامل حركة عدم الانحياز مع الأوضاع الطارئة – السودان عاجل

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالى بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، دعم السودان لفريق عمل حركة عدم الانحياز لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19)، من خلال توفير البيانات والمعلومات ذات الصلة، ووضع خطة عملية لتقديم المساعدات، مع ضرورة وضع أساس وآلية مناسبة تمكن المجموعة من التعامل مع مثل هذه الأوضاع الطارئة ذات الآثار المترامية بصورة أكثر فاعلية في المستقبل.

ودعا الفريق أول ركن البرهان، في كلمته اليوم أمام قمة دول حركة عدم الانحياز عبر تقنية الفيديو كونفرنس، تحت شعار “متحدون لمواجهة كوفيد 19″، الدول التي تأثرت بالجائحة إلى التحلي بروح التضامن لتتمكن من مواجهة الضغوطات المختلفة التي نشأت عنها.

وشدد على دعم السودان للجهود التي تضطلع بها منظمة الصحة العالمية في التصدي للجائحة والدعم الفني الذي ظلت تقدمه للدول المتأثرة.

وأشاد رئيس مجلس السيادة السوداني بموقف دول حركة عدم الانحياز الداعم للسودان في المحافل الدولية والعمل على رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، خاصة بعد الثورة السودانية المجيدة التي أطاحت بالنظام السابق، مشيرا إلى الأضرار التي ترتبت على ذلك من حرمان السودان من الاستفادة من الدعم الدولي عبر المؤسسات المالية الدولية وإعفاء وتخفيف الديون والحصول على المعدات المهمة والحيوية.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى