علوم وتكنولوجيا

الجزائر تنظم أول وأضخم مخيم علمي افتراضي.. باحثون وعلماء يشاركون خبراتهم

أخبار الآن | الجزائر (تطبيق خبِّر)

أطلقت مجموعة من الباحثين الجزائريين وعلماء المهجر مبادرة لتنظيم أول مخيم تعليمي افتراضي، شارك فيه الطلبة والباحثون المهتمون بجديد العلوم والتكنولوجيا.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر عبد المؤمن لعرابي كشف أن المبادرة التي استمرت ثلاثة أيام بدءا من 15 أيار/مايو، وحتى 17 من الشهر نفسه أطلقها الدكتور مردا بوعاش مسؤول الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في مجمع “ياهو”، والدكتورة سوسن شدادي أستاذة بجامعة كانساس والدكتور محمد سنوسي الباحث بجامعة باريس.

 

وشارك في هذا المخيم عدد من العلماء الجزائريين بينهم البروفيسور نور الدين ملكيشي والبروفيسور بلقاسم حبة، وذلك بهدف تبادل المعلومات والخبرات افتراضيا مع الطلبة والشباب الباحثين ومشاركتهم بكل جديد بخصوص التطورات التكنولوجية في العالم.

 

وشمل المخيم التعليمي الأول من نوعه في الجزائر محاور عدة، أهمها: المؤسسات الناشئة، إدارة الأعمال، الريادة، الذكاء الاصطناعي وغيرها، بينما أحصى المخيم تسجيل أكثر من 15 ألف مشارك.

 

تنظيم المخيم جاء بالتنسيق مع عدة جمعيات طلابية جزائرية من بينها مجموعة “غوغل للمطورين تيارت” وجمعيتا “بسكرة تقرأ”، “سكيكدة اي تك” و جمعية الشعرى لعلم الفلك بقسنطينة وكذلك نادي “يتروليوم بومرداس”.

 

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المفترض تنظيم المخيم في جامعات الغرب الجزائري، لكن الظروف الحالية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد حالت دون ذلك.

للمزيد:

كورونا ينهي الموسم الدراسي باكراً في الجزائر ومديرة مدرسة تكرم التلاميذ بطريقة مبتكرة

بسبب كورونا.. كرة القدم عبر “ZOOM” في الجزائر




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى