علوم وتكنولوجيا

انستغرام قد يتفوق على تويتر كمصدر للأخبار

أخبار الآن | bbc

 

وجدت دراسة أن ربع البالغين من 18 إلى 24 عاما في بريطانيا يستقون معلوماتهم عن فيروس كورونا من موقع انستغرام، فيما كشف معهد رويترز للأخبار الرقمية في تقريره لعام 2020 أن استعمال أنستغرام كمصدر للأخبار تضاعف منذ عام 2018.

لكن مواقع التواصل الاجتماعي تبقى هي المصادر الأقل مصداقية، إذ لا تزيد نسبة الذين قالوا إنهم يثقون فيها كمصدر للأخبار عن 26 في المئة.

لقد ساهمت جائحة كورونا بإعادة مؤسسي أنستغرام للأضواء بعد غياب 3 سنوات والنسبة نفسها من المشاركين في الدراسة قالوا إنهم يثقون في الأخبار التي يحصلون عليها من تطبيقات الدردشة مثل فيسبوك ماسنجر وواتساب. أما الحكومات والمؤسسات الإعلامية فتصل نسبة الذين قالوا إنها يثقون فيها إلى 59 %.

وأظهرت الدراسة أيضا أن ثلث المشاركين فيها يستعملون أنستغرام حاليا. كما كشفت أن ثلثي من هم دون 25 عاما من العمر يستعملون أنستغرام، من بينهم 11 %يستعملونه للحصول على الأخبار.

وقال نك نيومن، المشرف على الدراسة، إن “أنستغرام أصبح يتمتع بشعبية واسعة عند الشباب. فهم يقدمون الأخبار بشكل بسيط ويستعينون بالصور”.

وأضاف نيومن “أن استعمال موقع لا يعني بالضرورة التخلي عن غيره. فقد يستعمل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأنستغرام، أو تويتر وأنستغرام”.
ويبدو أن وباء فيروس كورونا منح لوسائل الإعلام فرصة مؤقتة لتدارك وضعها بخصوص تراجع مصداقيتها بين الناس. فنسبة 38 في المئة من المشاركين في الدراسة قالوا إنهم يصدقون الأخبار دائما، وأقل من نصفهم، أي 46 في المئة، قالوا إنهم يصدقون مصادر أخبارهم المفضلة.

دور مشاركة انستغرام في مهرجان ONDXB
انطلق اليوم فعاليات الدورة الافتتاحية لمهرجان ON.DXB الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في نسخته الأولى والذي تنظمه مدينة دبي للإعلام بالتعاون مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، في رحاب مدينة دبي للاستديوهات والذي يستمر في الفترة ما بين 21 -23 نوفمبر 2019.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خطواتٌ سهلة تُمكّنك من حذف حساباتك على ”فيسبوك“ و ”انستغرام“ و ”تويتر“

من ”انستغرام“.. ميزة جديدة تتيح إضافة خلفية موسيقية على الـ”ستوري“


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى