علوم وتكنولوجيا

بسبب سرقة في ألعاب آيفون.. آبل تواجه دعوى قضائية

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية saudi24

 

قبل أيام، وقعت شركة أبل الأمريكية فريسة فريق الاختراق Unc0ver الذي أطلق أداة لكسر حماية هواتف آيفون، واليوم تتعرض أبل للاتهام بسبب “سرقة سرية” عبر ألعاب هواتف “آيفون“.

وتواجه الشركة دعوى قضائية، بسبب ما وصف بأنه “سرقة سرية” تمارس عبر ألعاب هواتف “آيفون”.

ونجحت أبل سريعا في إنقاذ هاتفها آيفون من يد قراصنة Unc0ver، بعد أن أصدرت تحديثا لإصدار 13.5.1 من نظام iOS المشغل لهواتف آيفون، بهدف إصلاح الثغرة التي سمحت بتطوير الأداة التي تكسر حماية جميع هواتف آيفون.

ولكن حتى هذه اللحظة لم ترد أبل على الواقعة الجديدة، ولم تتحرك لإنقاذ سمعة هاتفها، حيث أن تلك الدعوى القضائية مرفوعة بسبب صناديق المسروقات المعروفة باسم “الميكانيكا المفاجئة”، في ألعاب متجر “آب ستور” الإلكتروني.

وتم توجيه معظم الشكاوى والدعاوى حول صناديق المسروقات،التي تظهر في الألعاب الموجودة على هواتف “آيفون”، والتي تستخدم بصورة غير قانونية من قبل شركات ومتاجر أمريكية.
ولا تطلب تلك العيوب أو الصناديق أي إشعارات تنبيهية للمستخدمين، كما لا تمنح أي تصنيفات عمرية، ما يسمح للأطفال بتطبيق واستخدام عناصر من دون عمرهم.

وتنتهك تلك الألعاب قانون ولاية كاليفورنيا، وتدرك ضمنيا صناديق المسروقات، لأنها تتطلب من منشئ المحتوى بث احتمالات عديدة لـ”الفوز”.

وتستشهد الدعوى القضائية ضد أبل بالعديد من الألعاب التي تعتمد على صناديق المسروقات، مثل ألعاب “مايرو كارت تور”، و”فيفا سوكر”، و”روبلوكس”، و”براول ستارز”.

 

آيفون 11 الجديد بثلاث كاميرات
كشفت شركة آبل عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة عن هاتفها الجديد آيفون 11 المزودا بكاميرتين في الخلف، إحداهما بعدسة ذات زاوية عريضة للغاية إضافة إلى الجيل التالي من الرقائق متناهية الصغر، ايه13، لكن دون تغييرات كبيرة ظاهرة، وبسعر يبدأ من 699 دولارا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مشكلة جديدة تواجه هواتف ”آيفون“.. هذا ما كشفه المستخدمون

مرة أخرى.. ”آبل“ تؤجل موعد إطلاق آيفون 12 بسبب كورونا




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى