علوم وتكنولوجيا

بعد حظر لعبتها في الهند.. خطوة جديدة لشركة ”PUBG“ ضدّ ”Tencent Games“ الصينية

أخبار الآن | الهند – aitnews 

أعلنت شركة “PUBG”، الثلاثاء، أنّ “شركة Tencent Games الصينية العملاقة، لن تكون شريكة لها في نشر اللعبة الشهيرة في الهند“، وذلك في محاولة من لإبقاء “PUBG” مستمرّة في البلاد.

وقالت الشركة الكورية في بيان: “اتخذت شركة PUBG في ضوء التطورات الأخيرة، قراراً بإلغاء حقوق نشر Tencent Games في الهند للعبة PUBG Mobile”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حظرت الحكومة الهندية، الأسبوع الماضي، 118 تطبيقاً صينياً، في ظل تصاعد التوترات القائمة بين بكين ونيودلهي مجدداً، على الأراضي المتنازع عليها على طول حدودهما المشتركة. وشمل الحظر الأخير لعبة “PUBG Mobile” و “PUBG Mobile Lite”، الأمر الذي أدى إلى انخفاض بقيمة 34 مليار دولار في القيمة السوقية للشركة الناشرة “Tencent”.

وتمتلك شركة “PUBG” الكورية الجنوبية حقوق الملكية الفكرية للعبة “PUBG”، وتشارك في نشر اللعبة وتطويرها على منصات متعددة، مثل أجهزة الحاسب الشخصية وأجهزة “Xbox” و “Playstation”. إلى ذلك، فإن شركة “Tencent Games” الصينية هي التي تطور اللعبة لمنصة الهاتف المحمول، وهي المسؤولة عن نشرها في الأسواق المختلفة.

وبذلك، ومع إلغاء حقوق نشر “Tencent Games” للعبة في الهند، فإنّ شركة “PUBG” تكون قد سعت إلى تهدئة المخاوف في نيودلهي، وبعد ذلك فإنه من المفترض أن يتمّ إعادة إصدار “PUBG Mobile” و “PUBG Mobile Lite” في البلاد مرّة جديدة.

وأكّدت “PUBG” أنها “ستتولى من الآن وصاعداً جميع مسؤوليات نشر اللعبة في الهند”، وقالت: “بينما تستكشف الشركة طرقاً لتوفير تجربة (PUBG Mobile) في الهند في المستقبل القريب، فإنها ملتزمة بالقيام بذلك من خلال الحفاظ على بيئة لعب محلية وصحية للجماهير”.

وأردفت: “نتفهم ونحترم التدابير التي تتخذها الحكومة الهندية، حيث إن خصوصية وأمان بيانات اللاعب يمثلان أولوية قصوى للشركة، ونأمل في العمل مع الحكومة الهندية لإيجاد حل يسمح للاعبين باللعب مرة أخرى مع الالتزام بالقوانين واللوائح الهندية”.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى