علوم وتكنولوجيا

بهذه الطريقة تعمل ميزة Car Key الجديدة

أخبار الآن | بريطانيا 9to5mac

 

قامت شركة آبل بالإعلان عن ميزة Car Key في نظامي (iOS 14) و(iOS 13)، بالإضفاة الى العديد من المزايا الجديدة في نظام (iOS 14)، وذلك خلال مؤتمر المطورين السنوي.

ويمكن إدارة الميزة من خلال تطبيق (Wallet) على هواتف آيفون، ولكن يجب عليك أيضًا تثبيت تطبيق الشركة المصنعة للسيارة لكي يعمل كل شيء.

وحدّثت (BMW) تطبيق (Connected) للسماح للمستخدمين بإعداد ميزة Car Key باستخدام هاتف آيفون.

يجب عليك وضع جهازك الآيفون في قارئ (NFC) للسيارة أثناء الإعداد الأول، حيث سيحدد نظام (iOS) سيارتك ويعيد توجيهك إلى تطبيق الشركة المصنعة للسيارة لإكمال العملية. إذا فشلت عملية الإقران التلقائية، يمكن للمستخدمين إضافة ميزة Car Key يدويًا باستخدام رمز (PIN) الذي تم إنشاؤه بواسطة تطبيق الشركة المصنعة للسيارة.

يمكن للمستخدمين مشاركة مفاتيح سياراتهم من خلال الميزة الجديدة مع ما يصل إلى خمسة أشخاص من خلال (iMessage)، كما يمكن تحديد ما إذا كان كل شخص تمت دعوته سيكون له حق الوصول الكامل إلى السيارة أو إذن فقط لفتح الأبواب.

وتعمل ميزة Car Key الجديدة باستخدام هذه الميزة يمكن للسائقين استبدال المفاتيح الفعلية بأجهزة آيفون الخاصة بهم، وكما أوضحت آبل خلال الكلمة الرئيسية في (WWDC 2020)، يمكنك ببساطة حمل هاتفك الآيفون بالقرب من مقبض باب السيارة لفتحه باستخدام تقنية (NFC).

بمجرد دخولك للسيارة، ضع جهاز آيفون في قارئ (NFC) أو الشاحن اللاسلكي لبدء تشغيل السيارة، وإذا كان لديك هاتف “آيفون 11” أو إصدار أحدث، فلن تضطر حتى إلى إخراجه من جيبك لفتح الأبواب أو تشغيل السيارة، وذلك بفضل شريحة (U1).

لا تتطلب ميزة Car Key المصادقة بشكل افتراضي، لذلك يمكن أن تعمل بنقرة واحدة فقط، لكن آبل تضمن أن تكون العملية آمنة وتستند إلى رمز مميز فريد يتم مشاركته بين هاتف آيفون وسيارتك، حيث يستخدم نظام (iOS) موقعك ومعلومات (Apple ID) لمنع عمليات الاحتيال.

ومع ذلك، إذا لم تكن مرتاحًا مع الوضع السريع، فيمكنك تعطيله لطلب مصادقة (Face ID أو Touch ID) لفتح السيارة وتشغيلها، كما يمكنك أيضًا إضافة ميزة Car Key إلى (Apple Watch)، مما يجعل استخدام هذه الميزة أسهل.

حتى إذا نفدت بطارية هاتفك، فسوف تعمل الميزة لمدة تصل إلى 5 ساعات إضافية من خلال وضع (Power Reserve).

 

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”
اكتشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة، استغلال برنامج “تيك توك الصيني”، ثغرات في نظام 14 IOS للتجسس على حوافظ ملايين هواتف “آيفون”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كيفية استخدام ميزة ”صحة البطارية“ في ساعة آبل

هواتف آيفون المنتظرة قد لا تتضمن شاحناً!


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى