علوم وتكنولوجيا

بول الإنسان سيدخل في صنع ”خرسانة البناء“ على القمر!

أخبار الآن |  فرنسا  – ABC News –  Economic Times

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية أنّ “بول الإنسان يمكن أن يصبح في المستقبل، موكناً مفيداً في صنع الخرسانة للبناء على القمر“.

ووجد الباحثون أن “اليوريا، المركب العضوي الرئيسي في البول، ستجعل الخليط من الخرسانة القمرية أكثر مرونة، قبل أن يتماسك إلى شكله النهائي القوي”، موضحين أن “استخدام المواد المتاحة في الموقع فقط للبناء على القمر، من شأنه أن يقلل من الحاجة إلى إرسال الإمدادات من الأرض”.

ومع هذا، فقد أشار العلماء إلى أن “اليوريا، التي يمكن أن تكسر روابط الهيدروجين وتقلل من لزوجة مخاليط السوائل، ستحد من كمية المياه اللازمة في الخليط”.

ورأى الباحثون أنه “بفضل سكان القمر في المستقبل، فإن 1.5 لتر من النفايات السائلة التي يخلفها الشخص كل يوم يمكن أن تصبح منتجاً ثانوياً واعداً لاستكشاف الفضاء”.

وفي هذا الصدد، قال المؤلف المشارك في الدراسة، مارليس أرنهوف، في بيان لوكالة الفضاء الأوروبية، إن “الأمل هو أن بول رائد الفضاء يمكن استخدامه بشكل أساسي كما هو الحال في قاعدة قمرية مستقبلية، مع تعديلات طفيفة على المحتوى المائي. هذا أمر عملي للغاية، ويجنبنا الحاجة إلى زيادة تعقيد أنظمة إعادة تدوير المياه المعقدة في الفضاء”.

ناسا تؤكد ”تقلص“ القمر خلال مئات الملايين من السنين

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن القمر “تقلص” على مدار مئات الملايين من السنين، لافتة إلى أنه يتعرض أيضا للزلازل. وأوضح العلماء في “ناسا”، استنادا إلى تحليل جديد لهزات أرضية قمرية تم تسجيلها في رحلات فضائية سابقة، أن حجم القمر تقلص بنحو 150 قدما (50 مترا) خلال مئات الملايين من السنين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”آبل“ تقرّر فتح متاجرها تدريجياً في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى