الاقتصادية

تجربتي في الاستيراد من فيتنام









تجربتي في الاستيراد من فيتنام.. مع متوسط  ​​نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي لأكثر من 6 ٪ على مدى العقدين الماضيين، تعد فيتنام من بين أسرع الاقتصادات نموًا في العالم. ومع ذلك، على الرغم من أن الاقتصاد أصبح أكثر انفتاحًا، إلا أن الاستيراد من فيتنام لا يزال يخضع للعديد من المعايير والمعوقات..

تجربتي في الاستيراد من فيتنام..

أسباب تجعل من فيتنام قوة اقتصادية

تطوير البنية التحتية بشكل سريع

فيتنام 1

  • وفقًا لبنك التنمية الآسيوي، تستثمر فيتنام ما يقرب من 6 ٪ من ناتجها المحلي الإجمالي في تطوير البنية التحتية وهو ما يقرب من الضعف مقارنة بالأسواق الناشئة الأخرى في جنوب شرق آسيا.
  • إن التطوير السريع للبنية التحتية يغري المستثمرين الأجانب لتأسيس شركات تصنيع والتي بدورها تشجع قطاع الاستيراد / التصدير.

الاتفاقيات التجارية والانفتاح على الاستثمار الأجنبي المباشر

  • على مدار الثلاثين عامًا الماضية، قامت فيتنام بإصلاح وتحويل نفسها إلى اقتصاد ذي عقلية عالمية. أصبحت فيتنام عضوًا في منظمة التجارة العالمية وهي أيضًا جزء من العديد من الشراكات الدولية، بما في ذلك اتفاقيات التجارة الحرة مع الشركاء داخل وخارج المنطقة.

الإجراءات الجمركية

  • تخضع جميع السلع المستوردة أو المصدرة في فيتنام لمعايير التخليص الجمركي الفيتنامية، والتي تتحقق بشكل فعال من جودة البضائع ومواصفاتها وكميتها وحجمها.

تحقق من الإجراءات القانونية المتعلقة بمنتجات فيتنام

  • تأكد من أنك تستورد البضائع وفقًا لسياسات التجارة الفيتنامية، حيث تحظر فيتنام تصدير الأسلحة والذخيرة والآثار والأخشاب الطبيعية والحيوانات البرية والمواد الكيميائية السامة وتقنيات معينة، مثل برامج التشفير التي تستخدمها الحكومة.
  • يمكن العثور على قائمة محدثة بالصادرات المحظورة في مختلف المواقع الحكومية والخاصة، بما في ذلك وكالة ترويج التجارة الفيتنامية الرسمية.

وكلاء شحن آمنون على دراية

  • قم بإشراك وكيل شحن لديه معرفة بكيفية الاستيراد من فيتنام إذا كنت تتعامل في منتجات سائبة أو كميات كبيرة من البضائع.
  • سيقوم الوكلاء المحليون ذوو المعرفة بأداء مجموعة واسعة من الخدمات المفيدة للمستوردين، كما يمكنهم حجز مساحة على متن السفن، والتعامل مع نقل البضائع عبر ميناء فيتنامي بواسطة شاحنة أو عربة قطار إلى الرصيف، والتفاوض بشأن رسوم الشحن والتحميل والتفريغ.
  • يؤدي وكلاء الشحن ووكلاء الجمارك خدمات مختلفة وحيوية للغاية؛ قد لا يقدم وكيل الشحن الخبرة في الجوانب القانونية الجمركية، على سبيل المثال، لن يقوم وكيل الجمارك عادة بنقل البضائع.
  • لكي تتمكن من الاستيراد من فيتنام أو اي دولة في العالم فمن الضروري أن يكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة وبطاقة استيرادية، وتعد الملابس، الاحذية، المأكولات البحرية، الزيت الخام، المنتجات الخشبية، المعدات، الالكترونيات، القهوة، الارز، من أفضل المنتجات للاستيراد من فيتنام.

التجربة الأولى

  • يقول صاحب التجربة الأولى أن الأمر برمته يتعلق حقًا بما إذا كانت هناك مصانع لمنتجك في فيتنام أو لا، إذا كنت تعمل في مجال المنسوجات ، ويمكنك الوصول إلى متطلباتك، فقد تكون فيتنام خيارًا جيدًا، وينطبق هذا أيضًا على أنواع معينة من الأثاث والحقائب.
  • ولكن إذا كنت تشتري أجهزة إلكترونية أو ساعات أو ألعابًا بلاستيكية أو مجموعة من المنتجات الأخرى، فستجد صعوبة، إن لم يكن مستحيلًا في العثور على مصانع موجودة في فيتنام، لذا يتعلق الأمر ببساطة بمنتجك.

التجربة الثانية

  • يقول صاحب التجربة الثانية أنه بينما تشتهر فيتنام على نطاق واسع بكونها موقعًا رئيسيًا للمستثمرين العاملين في صناعة النسيج، هناك العديد من مجالات الأعمال الأخرى التي تشهد نموًا كبيرًا في البلاد. ومن المثير للاهتمام، أن فيتنام في طريقها لأن تصبح موقعًا رئيسيًا للتصنيع عالي التقنية، حيث تقوم شركات مثل Samsung و LG Electronics و Nokia و Intel باستثمارات بمليارات الدولارات في البلاد، كما تشمل مجالات الأعمال الأخرى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسيارات والأجهزة الطبية.
  • مشيرا إلى أن فيتنام أصبحت منافس للصين وبقوة، لذلك سيكرر تجربة السفر إلى فيتنام والتوسع في استيراد بعض المنتجات منها.

التجربة الثالثة

فيتنام

  • يشير صاحب التجربة أن فيتنام كانت ذات يوم من بين أصغر الاقتصادات في جنوب شرق آسيا، وقد برزت الآن كواحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم. حاليًا، تعد البلاد في المرتبة 16 من أكبر الشركاء التجاريين للاتحاد الأوروبي وثاني أكبر شريك تجاري داخل الآسيان.
  • كما تعد فيتنام أيضًا سادس أكبر شريك تجاري للصين وفي النصف الأول من عام 2020 ، كانت ثاني أكبر مصدر إلى الولايات المتحدة.
  • مؤكدا أنه يجب على الشركات التي تستورد السلع أو تصدرها تقديم ملف من المستندات، والذي يتضمن على الأقل شهادة تسجيل أعمال الشركة وشهادة تسجيل رمز الاستيراد / التصدير إلى سلطات الجمارك.

المراجع

المصدر
المصدر
المصدر








Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى