الاقتصادية

تجربتي مع منصة رين | موقع معلومات









تجربتي مع منصة رين.. منصة رين المالية هي شركة رائدة تعمل في مجال العملات الرقمية، تأسست في 2017 على يد أربعة رواد أعمال، هم عبدالله المعيقل يحيى بدوي وإيه جيه نيلسون وجوزيف دلاجو، وتقدم خدمات الشراء والبيع وحضانة العملات الرقمية، ومنها بيتكوين.

ما هي منصة رين؟

  • منصة “رين”، وهي أول منصة مرخصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في الشرق الأوسط. ويسعى هذا المشروع، الذي انطلق عام 2017، لسد الفجوة في سوق الأصول الرقمية بالمنطقة من خلال تسهيل تداول وتبادل العملات الرقمية مقابل العملات التقليدية.
  • وتُعد أشهر عملة مشفرة هي البتكوين، التي أُصدِرت عام 2008، ولفتت الانتباه في أواخر عام 2017، عندما رفع المستثمرون قيمتها إلى نحو 20 ألف دولار أمريكي قبل تخفيضها مرة أخرى إلى نحو 3000 دولار، ثم استقرت قيمة البتكوين فيما بعد عند نحو 10 آلاف دولار.

  • وفي يوليو الماضي أتمت “رين” جولة تمويل أولي جمعت خلالها مليوني ونصف المليون دولار، ويستخدم آلاف العملاء من أكثر من 50 دولة منصة رين الآن لشراء أو بيع أو تخزين الأصول المشفرة والعملات الورقية في إطار منظومة عمل آمنة تماماً مثلها مثل البنوك.

تجربتي مع منصة رين

التجربة الأولى

  •  يقول صاحب أحد التجارب، لا تتعامل مع هذه الشركة أبدًا حيث تضم مجموعة من الموظفين غير المحترفين، وليس لديهم فكرة عن كيفية إدارة شركة، وبالفعل سوف تكون آسف للقيام بأعمال تجارية مع هذه الشركة، ويقول لغيره من العملاء وفر أموالك ومشاكلك.

 التجربة الثانية

  • يرى صاحب التجربة أن رين منصة عربية موثوقة لها مكاتب معروفة و المقر الرئيسي لشركة رين في مملكة البحرين، ويوجد لها مكاتب في الرياض والقاهرة وسان فرانسيسكو، وذلك ما جعلني اكثر اطمئنان على استثماري، حتى أنني قمت بتحويل جزء من العملات الرقمية وجربت التعامل على المنصة، وكان الموضوع سهلا ولم يستغرق وقت وتم الموفقة على التسجيل.

 التجربة الثالثة

  • لقد قمت بتحويل 1500 دينار بحريني في 19 مايو ولم يتم إضافتها بعد إلى حساب رين الخاص بي، ولا تزال المشكلة دون حل بعد مرور 10 أيام، و لايوجد رد على البريد الإلكتروني المرسل إلى “الشكاوى”.

التجربة الرابعة

  • ويرى أخر أنه يرجى تجنب منصة رين، وقال ” لقد أودعت 12000 درهم في حساب رين الخاص بي، وحدثت لي مشكلة عند السحب، وللأسف لا أحد يساعد في حل تلك المشكلة، لذلك، أطلب منكم جميعًا ألا تضيعوا وقتكم وأموالك.”

 التجربة الخامسة

فيما يقول صاحب هذه التجربة” أودعت 10500 جنيهًا إسترلينيًا، و بعد 14 يومًا لم تكن موجودة في حسابي، وخدمة المساعدة سيئة، حيث استمريت لمدة 3 أيام أقدم شكاوى دون أن يعود أحد لي”.

التجربة السادسة

ليست تجربة سيئة ولكن لإكمال العمل، تحتاج منصة رين إلى إضافة المزيد من العملات، وأن يكون ولديها المزيد من خيارات البيع والشراء مثل الطلبات المحددة وما إلى ذلك.

التجربة السابعة

  • استخدام التطبيق يوميًا لمدة شهر لشراء العملات، ولا توجد مشاكل حتى الآن، لذا فالتجربة جيدة.

 التجربة الثامنة

  • الإيداع متأخر لمدة شهر، وخسرت ما يقرب من 200 دولار من الرسوم والتحويلات وفقدت العديد من فرص الاستثمار الجيدة التي كان من الممكن أن تعودني بالربح في شهر واحد.

التجربة التاسعة

  • أنا أستخدم رين لعدة أشهر الآن، الرسوم مرتفعة بعض الشيء والسحب وتحويل الأموال يستغرق بعض الوقت، لكنها تجربة موثوقة وآمنة، وهذا هو الأهم بالنسبة لي، ولم يكن لدي أي مشاكل حتى الآن.

التجربة العاشرة

  • استغرق الإيداع خمسة أيام ،سأكون ممتنا لو أمكن تسريع مثل هذه العمليات، خاصة أن التحويل من أحد دول الشرق الأوسط إلى البحرين، وهذا لا يحتاج في العادة وقتا طويلا.

 المراجع

المصدر
المصدر
المصدر











Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى