علوم وتكنولوجيا

تجنّب الأماكن المزدحمة باستخدام تحديث خرائط غوغل الجديد

أخبار الآن | warringtonguardian

 

يهدف تحديث جديد من خرائط غوغل إلى مساعدة المستخدمين على تجنب المساحات المزدحمة في جميع أنحاء البلاد. ويأتي ذلك لأن جائحة كورونا قد غيّرت الطرق التي نتبعها في حياتنا اليومية ، مع تركيز أكبر بكثير على تجنب الحشود الكبيرة كما كان من قبل.

ولكن من الصعب معرفة كيفية تجنب المناطق المزدحمة. في الوقت الذي تلاحظ فيه وجود حشد من الناس في المكان الذي تريد أن تكون فيه ، يكون الأوان قد فات لتجنبه لأنك وصلت بالفعل إلى وجهتك.

وقالت مدونة غوغل الرسمية: “يمكن أن تساعدك هذه التنبيهات على الاستعداد وفقًا لذلك إذا كانت التفويضات الحكومية تؤثر على خدمات النقل العام ، أو تتطلب منك ارتداء قناع في وسائل النقل العام”.سيكون هناك أيضًا تنبيهات القيادة لإخطارك حول نقاط تفتيش Covid-19 والقيود على طول مسارك أيضًا.

إذا كنت تخطط لشق طريقك إلى منشأة طبية أو مركز اختبار Covid-19 ، فستعرض خرائط غوغل تنبيهًا يذكرك بالمتطلبات المختلفة لدخول تلك المرافق.

في العام الماضي ، قدمت غوغل ما يسمى “تنبؤات الازدحام” لوسائل النقل العام في خرائط Google. وقد تم دعمها بملايين المساهمات من الدراجين السابقين ، والتي أبلغت الدراجين الآخرين بعد ذلك عن مدى انشغال حافلة أو قطار معين في أوقات معينة.

وأوضح غوغل:”يتم طرح هذه الإمكانات خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، بواسطة بيانات مجمعة ومجهولة الهوية من المستخدمين الذين اختاروا سجل المواقع في غوغل، وهو إعداد على مستوى حساب Google يتم إيقافه افتراضيًا”.

ستتلقى أجهزة أندرويد و iOS (آبل) التحديث. ويجب أن يكون هاتفك مُحدّثًا إلى آخر تحديث لضمان حصولك على آخر التحديثات من غوغل. يمكنك التحقق مما إذا كان جهازك يحتاج إلى تحديث من خلال الانتقال إلى الإعدادات.

أكدت غوغل أن هذه التغييرات يتم طرحها حاليًا على مستوى العالم ، ويمكن لتلك التغييرات في المملكة المتحدة أن تتوقع رؤية التحديثات هذا الأسبوع. أما المناطق الأخرى حول العالم التي يمكن أن تبحث عن التغييرات هي:الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، كولومبيا، فرنسا، الهند، المكسيك، هولندا، إسبانيا، تايلاند، أمريكا.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

4 خدمات سرية داخل خرائط غوغل.. تعرف عليها!

بهذه الطريقة.. خرائط غوغل تساعد 14 دولة على التعايش مع كورونا




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى