علوم وتكنولوجيا

تعرف على قائمة ألعاب شهر يونيو التي تعوض شهر مايو الفقير.

شهر مايو كان الأسوأ حتى الآن في سوق الألعاب الإلكترونية فلم نرى أي عناوين جديدة إلا مجموعة من نُسخ الريماستر وألعاب الـ Nintendo Switch الصغيرة.

لحسن الحظ خلال شهر يونيو يوجد مجموعة من الألعاب الجيدة إلى حد كبير أو ألعاب AAA على مختلف المنصات وبالتحديد منصة PlayStation 4 التي ستحظى باللعبة المنتظرة The last of Us 2، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أبرز العناوين القادمة خلال شهر يونيو.

أحد أبرز الألعاب المُنتظرة خلال شهر يونيو، وتأتي اللعبة من الشركة العملاقة Riot Games وهى عبارة عن لعبة تصويب استراتيجي جماعية بين فريقين وكل فريق يتكون من خمس لاعبين.

أيضاً كل شخصية من الشخصيات لديها المهارات الخاصة بها والتي يمكن استخدامها خلال المباراة، لذلك تعتبر اللعبة عن مزيج بين ألعاب التصوب وألعاب الـ MOBA وهي تتشابه بشكل كبير جداً مع لعبة Overwatch.

الجيد في الأمر أن اللعبة تأتي مجاناً تماماً على منصة الحاسب الشخصي يوم 2 يونيو القادم، وفي الأيام الماضية كانت اللعبة متاحة في البيتا المُغلقة والتي وصلت إلى 3 مليون لاعب يومياً، كما تمكنت اللعبة من الوصول إلى 470 مليون ساعة مشاهدة للعبة على منصة Twitch.

وكان لفريق Arabhardware تجربة حصرية للعبة Valorant قبل حتى أن تُتاح في البيتا المُغلقة، وكانت الانطباعات الأولية الخاصة بنا للعبة إيجابية جداً خصوصاً وأن اللعبة مليئة بالأفكار الجديدة وبالتحديد طريقة استخدام المهارات داخل اللعبة حيث تمتلك كل شخصية مهارة مُطلقة يتم استخدامها بعد شحنها عن طريق الحصول على Kills، كما تمتلك كل شخصية مهارة مميزة يمكن استخدامها لأكثر من مرة حسب نوع الشخصية وأخيراً يوجد مهارتين قابلتين للشراء قبل المباراة ويمكن استخدام هذه المهارات لمرة واحدة.

أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ الاطلاع على دليلنا الشامل لجميع شخصيات لعبة Valorant التي تم الإعلان عنها حتى الآن لكي تكون على استعداد لهذه اللعبة فور صدورها.

حتى الآن خلال العام الجاري صدرت العديد من النُسخ الريماستر والتي لم تكن على جودة جيدة حتى الآن في الحقيقية وكانت محبطة إلى حد كبير وكان أخرها لعبة Mafia II&III Definitive Editions.

خلال شهر يونيو موعدنا مع نُسخة ريماستر أخرى وهذه المرة مع اللعبة الاستراتيجية معشوقة الملايين Command & Conquer Remastered وتأتي اللعبة على منصة الحاسب الشخصي في 5 يونيو.

النسخة الريماستر تأتي مع رسوم 4K وتحسينات من المفترض أنها كبيرة وضخمة بالمقارنة مع النسخة الاصلية من اللعبة، من المفترض أن يتم إعادة بناء نظام اللعب الجماعي من جديد مع تحسينات للذكاء الاصطناعي وإضافة ميزة الـ Map Editor إلى اللعبة وأخيراً سيتم إعادة إنتاج 7 ساعات كاملة من الموسيقى الأصلية الخاصة باللعبة.

أخيراً يجب ملاحظة أن النسخة تضُم أكثر من عنوان من ألعاب Command and Conquer وألعاب Red Alert.

أحد أهم الألعاب التكتيكية والاستراتيجية المُنتظرة خلال النصف الأول من عام 2020، تأتي اللعبة من منظور Upside Down وتتحكم فيها بعدة شخصيات وكل شخصية تمتلك المهارات الخاصة بها.

تأخذك اللعبة في مجموعة متنوعة من المهام في الغرب الأمريكي القديم وهي تتشابه جداً مع اللعبة الكلاسيكية Commandos سواء من حيث الأسلوب أو من حيث أسلوب اللعب ولكن بالطبع مع خصائص وعناصر استراتيجية أعمق بكثير مثل استخدام البيئة في اجتياز المهمات.

تأتينا لعبة Desperados III في 16 يونيو القادم على منصات الحاسب الشخصي، playStation 4 و Xbox One لذلك فهي أيضاً من أهم الالعاب التي ستصدر لجميع المنصات خلال الشهر الجاري.

تدور أحداث اللعبة في المستقبل القريب حيث شحت الموارد بشكل كبير ودارت حرب مُستقبيلية بسبب الصراع على الموارد، تنتمي اللعبة إلى فئة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول وداخل اللعبة سيتحكم اللاعب بعتاد كبير كما هو الحال في لعبة Anthem أو Titanfall.

اللعبة تقدم طور لعب فردي كما أنها تقدم طور لعب جماعي ومن الواضح أنه الاهم في اللعبة أو لاكثر تركيزاً من قبل المطور.

شخصياً لست متحمس بكشل كبير للعبة وأشعر أن فكرتها وأسلوب اللعب الموجود بها مُكرر إلى أبعد حد ولكن على عكس توقعاتي تماماً اللعبة تحظى باهتمام كبير من قبل اللاعبين لذلك كان لابد من وضعها على قائمة الألعاب المُنتظرة خلال شهر يونيو.

لعبة Disintegration تأتينا في 16 يونيو القادم واللعبة ستكون متاحة على منصات الحاسب الشخصي، PlayStation 4 و Xbox One.

بالطبع The Last of Us 2 لعبة غنية عن التعريف وهي الجزء الثاني لواحدة من أهم ألعاب الجيل الحالي والماضي أيضاً، وفي الجزء الثاني ستتحكم ببطلة الجزء الأول بعد أن أصبحت شابة.

اللعبة حتى الآن تم طلبها من قبل اللاعبين أكثر من أي لعبة تم طلبها على منصة الـ PlayStation 4 ومن الواضح أننا أمام لعبة قد تكون الأفضل خلال العام أو حتى الأفضل خلال الجيل.

للأسف اللعبة تم منعها في الإمارات والمملكة العربية السعودية بسبب التوجهات الغريبة الموجودة بها حيث أن الشخصية الرئيسي داخل اللعبة شخصية مثلية الجنس.

بسبب هذه الأفكار والعديد من المشاهد السينمائية التي لا تتناسب مع عقائدنا وعاداتنا في منطقة الشرق الأوسط تم منع اللعبة للأسف، ولكن بكل تأكيد اللعبة ستصل إلى هذه البلاد عن طريق استخدام حسابات من متاجر أخرى.

أخيراً لعبة The Last of Us 2 تأتينا يوم 19 يونيو على منصة الـ PlayStation 4، فهل أنت متحمس؟!

حتى الآن تعتبر لعبة Doom Eternal من أفضل الألعاب التي قمنا بتجربتها حتى الآن خلال عام 2020، اللعبة تمكنت من استخدام التقنيات الحديثة والحفاظ في نفس الوقت على أسلوب اللعب الكلاسيكي للعبة Doom الذي يشتهر بالدموية والفوضوية.

إذا كنت تمتلك جهاز Nintendo Switch فلحسن الحظ الجهاز سيحصل على نسخة من لعبة التصويب Doom Eternal وبلا أدني شك ستكون التجربة ممتعة جداً وإذا كنت تمتلك الجهاز كمنصة الألعاب الخاصة بك ولم تجرب Doom Eternal فيجب أن تكون اللعبة على قائمة مشترياتك لشهر يونيو.

أخيراً، تأتينا لعبة Doom Eternal على منصة الـ Nintendo Switch في 23 يونيو القادم.

  • Samurai Shodown: الحاسب الشخصي، PlayStation 4، Xbox One و Nintendo Switch.
  • Beyond Blue: الحاسب الشخصي، PlayStation 4، Xbox One و Nintendo Switch.
  • Summer in Mara: الحاسب الشخصي، PlayStation 4، Xbox One و Nintendo Switch.
  • The Legend of Heroes: Trails of Cold Steel III: الحاسب الشخصي، PlayStation 4 و Nintendo Switch.
  • Blair Witch: الحاسب الشخصي، PlayStation 4، Xbox One و Nintendo Switch.

كانت هذه قائمة بأهم العناوين القادمة إلينا خلال شهر يونيو والذي يعتبر أفضل بكثير وإلى حد كبير بالمقارنة مع ألعاب شهر مايو الذي كان فقير جداً من ناحية العناوين.

أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ أن تشاركنا رأيك حول الألعاب التي تنوي التمتع وشرائها خلال شهر يونيو.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى