علوم وتكنولوجيا

”تويتر“ يحذف عشرات الآلاف من الحسابات الصينيّة المزيّفة

أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلنت شركة “تويتر“، أنّ “الصين كثفت جهودها لنشر معلومات خاطئة على موقع التغريدات، وأنشأت عشرات الآلاف من الحسابات المزيفة التي ناقشت الاحتجاجات في هونغ كونغ، ومواجهة الحزب الشيوعي الصيني لفيروس كورونا”.

وذكرت الشركة أنها “اكتشفت وأزالت أكثر من 23 ألف حساب منخرط للغاية في جهد منسق لنشر المعلومات الخاطئة”، موضحة أنها “ألغت أيضاً نحو 150 ألف حساب مخصّص لتعزيز رسائل الصين عن طريق إعادة تغريد المحتوى وإبداء الإعجاب به”.

وأشارت “تويتر” إلى أن “حسابات الشركة الصينية كانت تغرّد باللغات الصينية، وتنشر رسائل جيوسياسية مواتية للحزب الشيوعي الصيني، بينما تواصل دفع القصص المضللة حول الديناميكيات السياسية في هونغ كونغ”.

وأشارت المجموعة الفكريّة الأسترالية (المعهد الأسترالي للاستراتيجية السياسية ASPI)، التي قامت بتحليل تدفق التغريدات، إلى أن “آلاف الحسابات استُخدمت أيضاً في الترويج لوجهات نظر بكين حول التظاهرات المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة”.

في المقابل، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصيني هوا تشو ينغ أنّه “على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي حذف الحسابات التي تشوه سمعتها، إذا كان يرغب حقاً في مكافحة التضليل”، زاعمة أن “الصين أكبر ضحية له (التضليل)، وهناك حاجة لإفساح المجال أمام أصوات صينية ذات آراء موضوعية”.

دراسة جديدة ترجح انتشار فيروس كورونا في الصين منذ أغسطس الماضي

تشير دراسة جديدة إلى أن فيروس كورونا من الممكن أنه ضرب ووهان خلال الصيف الماضي. وجد باحثون من دامعة هارفارد دليلاً على زيادة حركة المرور على الطرق خارج مستشفيات المدينة الصينية التي “تزامنت” مع ارتفاع عمليات البحث على الإنترنت عن أعراض كوفيد-19 قبل خريف 2019 مباشرةً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تقرير يكشف: شركة تكنولوجية هنديّة تعرض خدماتها لمساعدة العملاء على التجسّس

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى