علوم وتكنولوجيا

خاتمٌ ذكي يمكنه الكشف عن الإصابة بـ”كورونا“ في وقت مبكر

أخبار الآن | الولايات المتحدة – emaratalyoum

طوّرت شركة “أورا هيلث” خاتماً ذكياً قد يُعتبر أداة فعّالة في الحرب ضدّ فيروس “كورونا“، إذ باستطاعته الكشف عن المرض قبل ظهور أعراضه، وهو الأمر الذي قد يمكّن الأطباء من التدخل سريعاً لمعالجة المريض المصاب بالفيروس.

ويقوم الإختراع الجديد بإعطاء علامة تحذير مبكرة لهؤلاء الأشخاص الذين يحملون العدوى ولا تظهر عليهم الأعراض الصحّية، علماً أنه يقوم بتتبع معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة والحركة وأنماط النوم في الجسم.

وفي السياق، يقول جراح الأعصاب في مستشفى ويست فرجينيا الجامعي ورئيس معهد روكفيلر للعلوم العصبية، علي ريزاي، في لقاء مع “مرصد المستقبل” – دبي: “يوجد عدد كبير من الأشخاص يحملون المرض دون معرفتهم، ولهذا على الشخص ارتداء الخاتم وتحميل التطبيق والإجابة عن الاستبيان في الصباح، 5 دقائق في الصباح”. ومع هذا، فقد دعا ريزاي “العاملين في المجال الصحي لارتداء هذا الخاتم، لمنحهم فرصة تلقي التحذير المبكر في حال الإصابة بالفيروس”.

وقال ريزاي: “تراقب منصة العلوم العصبية الشاملة التي طورها معهد روكفيلر للعلوم العصبية العلامات الحيوية البشرية والتي تسمح بالتوقع الدقيق لأعراض الإصابة بالفيروس، وأعتقد أن هذه المنصة ستكون جزءاً أساسياً في طريقة حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمسعفين والمجتمعات المختلفة خلال فترة التأقلم مع مرحلة انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وكان العلماء في جامعة “ويست فرجينيا” أعلنوا عند بداية التجارب المتعلقة بهذا الخاتم في أوائل أبريل/نيسان الماضي أنهم “يستطيعون التنبؤ بدقة 90% بظهور أعراض الإصابة بالفيروس على المريض قبل 24 ساعة من بدئها”، مؤكدين أنهم “يعملون على توقع حدوث الإصابة قبل 3 أيام من ظهور أي أعراض، ما يعني خفض مدة احتكاك المصابين بالفيروس بالأشخاص الأصحاء وكبح سرعة انتشار المرض”.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مقهى في كوريا الجنوبية يلجأ إلى الـ”روبوت” للتغلب على أزمة كورونا

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى