الاقتصادية

خبراء السودان : أهم مهارات البيع

خبراء السودان : أهم مهارات البيع

لتحقيق النجاح في المبيعات، يجب عليك إتقان مجموعة معينة من المهارات، إن وجود مزاج وشغف مناسبين للوظيفة أمر لا غنى عنه، ولكن يمكنك أيضًا تطوير مجموعات المهارات اللازمة للارتقاء في صفوف المبيعات العالمية سريعة الخطى… وفيما يلي نستعرض لك أهم مهارات البيع

أهم مهارات البيع

الاستماع:

هذا لا يعني مجرد التزام الصمت عندما يتحدث العميل المتوقع، المهارة الحقيقية هي الاستماع الفعال، يطرح متخصصو المبيعات الذين يتقنون هذه المهارة أسئلة ذات صلة ويجعلون الشخص يشعر حقًا أن مشاكله ونقاط الألم والأفكار مفهومة.

بناء علاقة:

يختار الناس شراء المنتجات أو الخدمات لأنه يمكن أن يأتي في كثير من الأحيان إلى الثقة، في الواقع تُظهر الأبحاث أن العملاء يقدرون الثقة والمصداقية من بين أهم أجزاء تجربة الشراء، سيتمكن مندوب المبيعات الموهوب من استخدام الصبر والشخصية والسحر والمصداقية للحصول على خيوط تعجبهم، والثقة بكلمتهم، وفي نهاية المطاف، لإجراء عملية شراء.

الذاكرة الرائعة:

يجب أن يكون مندوبو المبيعات قادرين على تذكر الحقائق أو الأرقام المهمة في أي لحظة، من تفاصيل المنتج إلى العائد على الاستثمار المتوقع، يؤدي عدم معرفة هذه الأرقام إلى إضاعة الوقت ويمكن أن يؤدي إلى احتمال بعيد، في حين أن الاستدعاء المفاجئ قد يكون السلاح الرئيسي في إغلاق البيع.

أهم مهارات البيع

 

أهم مهارات البيع

التعاون:

لا يعمل مندوبو المبيعات دائمًا بشكل أفضل عند العمل بمفردهم، في بعض الأحيان يمكن تحقيق أفضل النتائج عند العمل كفريق واحد، وقد يعني ذلك التعاون مع عميل أيضًا.

فن الإقناع:

مندوب مبيعات الجيد لا يخدعك لشراء شيء ما، إنهم ببساطة خبراء في إبراز أسباب كونها فكرة جيدة وإظهار قيمة المنتج.

القدرة على التكيف:

غالبا ما يتم طرح مندوبي المبيعات في المواقف المتغيرة، هذه علامة قوية على مندوب مبيعات ممتاز.

المرونة:

من الأهمية بمكان أن يكون لدى محترفي المبيعات بشرة سميكة، لا تأخذ الرفض شخصيًا للغاية، ولكن يجب عليك أيضًا التأكد من تلقي الملاحظات والنقد.

التعامل مع الاعتراض:

تتمثل طريقة تحويل العميل المتوقع إلى عميل، في التغلب بشكل منهجي ومقنع على اعتراضاته، بمجرد عدم وجود سبب وجيه لعدم اتخاذ قرار الشراء، يتم الفوز بمعظم المعركة.

التحدث أمام الجمهور:

لا يقوم مندوبو المبيعات فقط بالبيع عبر الهاتف، بل يحتاجون في كثير من الأحيان إلى تقديم أو إظهار، وتحقيق التوازن الصحيح بين إعطاء أداء مصقول والتحدث إلى آفاق بعاطفة حقيقية.

أهم مهارات البيع

 

أهم مهارات البيع

أهمية مهارات البيع:

تطوير الانضباط الذاتي:

عندما تعمل لدى شركة كبيرة، يكون من الممكن في بعض الأحيان بذل جهد أقل من الحد الأقصى من أجل الحصول على ترقية، المبيعات هي أحد المجالات التي يؤثر فيها الأداء تمامًا على النتائج والمكافآت.

تطوير مهارات التفاوض:

يتطلب النجاح في كل وظيفة التفاوض مع زملاء العمل أو رؤساء الأقسام أو الأقسام الأخرى أو العملاء أو الموردين، يساعدك العمل في المبيعات على تطوير القدرة على الاستماع فعليًا، وتقييم الإمكانيات وتحديد أصحاب المصلحة الرئيسيين، وتحديد العوامل المهمة والتعامل مع الاعتراضات والآراء المتعارضة، وإيجاد طرق للوصول إلى اتفاق.

تطوير التصميم والمثابرة:

عندما تعمل في المبيعات، ستسمع كلمة “لا” في كثير من الأحيان تقريبًا كما تسمع كلمة “مرحبًا”، من خلال التجربة سترى “لا” كتحدي للتغلب عليه وأداة للتعليق تستخدمه لتحسين أدائك.

تطوير المهارات للعمل مع مجموعة واسعة من الناس:

يمكننا اختيار أصدقائنا، ولكن نادراً ما نختار عملائنا، سيؤدي العمل في المبيعات بالتأكيد إلى توسيع آفاق تنوعك، إن العمل في المبيعات سيساعدك على التغلب على التردد أو الخجل، ويمنحك المهارات اللازمة للدخول إلى مواقف غير مألوفة أو حتى غير مريحة بثقة.

تطوير القدرة على الإتفاق:

كثير من الناس يجدون صعوبة في طلب ما يريدون، إن التوصل إلى اتفاق مع الآخرين – وجعل الآخرين يتصرفون وفقًا لهذه الاتفاقيات – هو مهارة أساسية في العمل، يعد العمل في المبيعات طريقة رائعة لتعلم كيفية الإغلاق وهو مهارة مفيدة في كل مهنة.

أهم مهارات البيع

 

أهم مهارات البيع

 

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

 


Source link

مهارات التواصل أهم مهارات رجل المبيعات الناجح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى