علوم وتكنولوجيا

”درعٌ خفي“.. شركة أمريكية تطرح حلاً ذكياً لحماية ركّاب الطائرات

أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

أطلقت شركة “تيغ” الأمريكية حلاً جديداً يقضي بحماية الركاب على متن الطائرات، من شأنه توفير حماية لهم في ظل تفشي فيروس “كورونا”.

وبحسب الشركة، فإن “فكرة ابتكارها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “الدرع الهوائي”، قائمة على تعزيز تدفق الهواء بما يصنع ستارة هوائية، الأمر الذي يخلق درعاً غير مرئي حول الركاب ويساعد على تقليل انتشار الجراثيم على متن الطائرة”.

ويمكن تركيب أجهزة التقنية الجديدة، المصنوعة من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد، في سقف الطائرة أعلى المقاعد مباشرة، وضمن وحدة خدمة الراكب التي تحتوي على فتحات التكييف والإناة.

ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فإن “آلية عمل الدرع تستند إلى نقل الهواء المتدفق من الفتحات العلوية فوق المقعد، إلى شفرات تضمن الاحتفاظ بأي قطرات أو رذاذ ناجم عن الجهاز التنفسي للراكب داخل المحيط الذي يشغله، بحيث لا تنتقل إلى المسافر الجالس إلى جواره”.

وفي السياق، قال أنتوني هاركوب، كبير مديري تجربة الطيران في شركة تيغ، إن “الدرع الهوائي يعزز من كفاءة تدفق الهواء على متن الطائرات”. وأضاف: “هناك قدر هائل من التصاميم لابتكار حلول لدى بعض المشكلات. نحاول الحفاظ على المسافرين من أجل طيران أكثر سلامة وأمانا. أعتقد أنه كلما أسرعنا في طمأنة المسافرين كلما كانت الصناعة أفضل”.

ويرى هاركوب أنّ “التقنية التي ابتكرتها شركته، لا تتطلب إعادة هيكلة التصميم الداخلي لمقصورة الطائرة، ويمكن أن يكون أكثر فعالية من المقترحات التي قدمتها شركات أخرى، ومن بينها الإبقاء على المقعد الأوسط فارغاً في الطائرات الكبيرة”.

بعد الفتح التدريجي كيف سيكون السفر و السياحة بعد كورونا

لازلت جائحة فيروس كورونا منتشرة حول العالم و لا يزل هذا الوباء يحصد المزيد من الوافيات و الإصابات في مختلف ربوع العالم و على مدار الساعة ، و بالرُغم من هذه الظروف الصعبة إلا أن بعض البلدان التي شهدت انخفاضاً نسبي في حالات الإصابة و الوفايات بدأت بإتخاذ إجراءاتٍ جديدة للفتح و التعايش مع هذا الفيروس و الأجمل هو العودة لفتح السياحة خصوصا في أوروبا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”كورونا“ يعزز سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى.. ما تأثير ذلك؟




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى