علوم وتكنولوجيا

رحلاتنا في المواقع المتخصصة في التسوق: موقع G2Deal، ما له وما عليه!

لطالما رأينا العديد من المواقع التي تقدم الخصومات المذهلة على العديد من المنتجات الإلكترونية البحتة. أقصد بالمنتجات الإلكترونية البحتة هي منتجات السوفت وير الذي يمكن تفعيلها من خلال الإنترنت مثل نظام التشغيل، أنظمة الحماية وحتى الألعاب التي يتم تفعيلها من خلال كود مسلسل خاص بها على المتجر الذي يستضيف اللعبة مثل Steam على سبيل المثال.

بالطبع، هناك العديد من المواقع التي نراها في هذا المجال. لن نقوم بذكر أسماء البعض ولن نتحدث عن ما تقدمه هذه المواقع. كل ما علينا هو الحديث عن نبذة بسيطة لمواقع الخصومات تلك لكي نتدرج إلى موضوعنا الأساسي.

كيف تعمل المواقع التي توفر الخصومات على البرامج والألعاب؟

كل ما يحدث من ناحية المستخدم أنه يرى خصم ما على المنتج الذي يفكر في شرائه. بعض خصومات هذه المواقع قد تصل إلى 90% وبعضها قد تصل إلى 5% وما شابهها من أرقام ضئيلة. يقوم المستخدم بوضع المنتج في “عربة الشراء” الخاصة به ويدفع ماله سريعاً من خلال البطاقة الإئتمانية أو وسائل الدفع المشابهة لـ PayPal وما إلى ذلك.

من ناحية الموقع، هناك العديد من الأمور التي قد تحدث في الخلفية. قد يقوم الموقع بشراء هذه الأكواد من دول أخرى بفارق عملة بسيط للغاية. على سبيل المثال، إن نظرنا للعبة مثل Cyberpunk 2077، سنجد أن سعرها الطبيعي هو 60 دولار أمريكي فقط لا غير. إن قمت بالنظر على سعرها في المتجر التركي، ستجد أن ثمنها يعادل الـ 28 دولار أمريكي. هذا أقل من النصف بالطبع.

قد يقوم الموقع أيضاً بالتعاقد بشكل رسمي مع المطور أو صاحب البرنامج الذي يقوم ببيعه على متجره لكي يحصل على خصم خاص لعملائه كما يفعل Epic Games على سبيل المثال عند إطلاق لعبة ما بالمجان لمستخدميه كل أسبوع أو عند القيام بخصومات الصيف.

كل هذه أمور قد لا تهمك، وقد لا تهمني أنا شخصياً عند القيام بشراء أي منتج غير ملموس. كل ما أريده أن أضمن الأمان لتفاصيل حسابي البنكي، ضمان سلامة المنتج وأن لا يتم إستخدامه من قبل أي شخص قبلي ودعم فني عند حدوث أي مشكلة لي عند شراء المنتج.

ضيف اليوم من هذه المواقع هو G2Deal…

موقع G2Deal يقوم بالعمل على تزويد مستخدميه ببعض الخصومات على العديد من الألعاب والبرامج المختلفة، ليس هذا فقط، بل أيضاً يقوم ببيع الأكواد الخاصة بمحافظ المنصات الشهيرة الخاصة بالألعاب. لكن السؤال هنا، هل يوفر الثلاثة معايير التي قمت بذكرها؟ لنرى.

من ناحية تأمين حسابي البنكي، يستخدم الموقع بروتوكولات الـ SSL لإضافة ما يشابه “طبقة” الحماية الخاصة لمنع أي موقع أخر من القيام بالحصول على معلوماتك حتى الموقع نفسه. معيار الأمان هذا يعتبر من الأشهر في جميع أنحاء العالم وصارت معظم المواقع تستخدمه حتى لو لم تكن متعلقة بالبيع والشراء. بعد بضع الإختبارات التي قمنا بخوضها على الإنترنت، تبين لنا الأتي أيضاً.

  • يقوم الموقع بإستخدام بروتوكولات الـ HTTP التي تمنع سرقة “الكليكات” الخاصة بك وترحيلها على مكانٍ أخر.
  • يقوم الموقع بحماية نفسه من خلال بروتوكولات أخرى ضد حوادث “الحقن” التي تؤدي إلى وضع أكواد برمجية قد تؤدي إلى سرقتك.
  • يقوم الموقع بإعتماد معايير الأمان الخاصة بأشهر الحلول الإئتمانية لتأمين عملية الدفع من الألف للياء.

من ناحية ضمان سلامة المنتج، فأظن أن التجربة تحكم. قمنا في عرب هاردوير بشراء حزمة أمان خاصة بـ Kaspersky من على الموقع ثلاثة مرات لثلاثة أجهزة مختلفة مع إستخدام الـ VPN أيضاً حتى لا يشك الموقع في نيتنا لمراجعة ما يقدمه. لم نجد أي مشكلة في القيام بعمليات الشراء بتاتاً وإستخدمنا حساباتنا الشخصية (لا، لن نشاركها معك يا صديقي إن كنت تريد أن “تتأكد”) من أجل القيام بهذا الأمر.

أخيراً، بالنسبة للدعم، حاولنا إصطناع مشكلة معهم لنرى المدة الزمنية التي سنحصل فيها على رد منهم من خلال البريد الإلكتروني. الأمر أخذ ما يقارب السبع ساعات وأظن أن السبب كان فارق التوقيت ليس أكثر. حاولنا التواصل أيضاً معهم من خلال الدعم المباشر وكان وقت الرد أقصر من ثلاثة دقائق.

أبرز الخصومات التي يقدمها الموقع في الوقت الحالي هي…

خصم 89% على نظام Windows 10 Home لخمسة أجهزة

هذا العرض يوفر لك شراء نسخة المنزل من أشهر نظام تشغيل في جميع أنحاء العالم. ليس هذا فقط، بل هذه النسخة متوفرة من أجل خمسة أجهزة بسعر 56 دولار أمريكي عوضاً عن 530 دولار. يعتبر هذا العرض أكثر من رائع إن كنت تفكر في الإشتراك مع أصدقائك  في هذه النسخة وتفعيلها على خمسة أجهزة لكي يدفع كل من فيكم ما يصل إلى 10 دولارات وبعض السنتات فقط.

خصم 93% على نظام Windows 10 Pro وMicrosoft Office 2019

هذا العرض يعتبر الأفضل للعاملين. نحن نتحدث هنا عن الحصول على نسخة أصلية من Microsoft Office لعام 2019 مع نسخة Windows 10 الإحترافية أيضاً بسعر 54 دولار أمريكي عوضاً عن 755.82 دولار. هذه النسخة ليست من أجل خمسة أجهزة، بل من أجل جهازٍ واحدٍ فقط. أرشح هذه الحزمة لك إن كنت تعمل في بيئة مكتبية بحتة أو إن كنت تدير عملاً صغيراً مثل محل أو مكتب لأي شيء.

خصم 76% على حزمة الأمان الخاصة بـ Kaspersky للإنترنت لمدة عامين

هذا العرض لك من أجل حماية نفسك وأجهزة عائلتك أثناء إستخدام الإنترنت. تقدم هذه الحزمة حماية كاملة لك من المواقع التي تدخل عليها بشكل مستمر لحمايتك من أضرار الإختراق، سرقة بياناتك أو إستخدام جهازك من أجل التعدين. تمتد فترة الرخصة التي يقدمها لك موقع G2Deal إلى عامين ويمكنك أن تستخدمه على خمسة أجهزة مختلفة بشكل قانوني تماماً.

في نهاية الأمر…

الموقع يبدو طبيعي للغاية. تصميمه لا يوحي بأي جماليات لكنه يفي بالغرض. أهم ما يجب أن تعلمه عند القيام بالتسوق من أجل البرامج على الإنترنت أن تتأكد من أمان ما ستقوم بإدخاله على هذا الموقع والتأكد من أنه لن يقوم بتسريبها ولا إستخدامها لصالحه بأي شكلٍ من الأشكال حتى لو كان سيعطيك المال على حسابك البنكي.

خدمة العملاء الخاصة بالموقع تبدو جيدة، أي نعم الردود التي نراها مثل “Pls sir” وإنعدام القدرة النحوية مع إستخدام الإختصارات قد لا يبدو جدياً، لكنهم على الأقل يقومون بتلبية النداء عند الطلب.

تابعونا في عرب هاردوير ليصلكم كل جديد بشأن الخصومات على المواقع المختلفة ومعرفة أحدث الأخبار في عوالم الهاردوير، التقنية والألعاب!




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى