علوم وتكنولوجيا

ستار الجيل الجديد يُزاح اليوم، إليكم توقعاتنا الخاصة لحدث Inside Xbox

انتهى وقت الكلام ، انتهى وقت المقارنات ، المواصفات والنظريات ، لقد حان الآن وقت الفعل ، إنه الوقت الذي ينتظره محبو الألعاب على أحر من الجمر كل عام ولكن هذه المرة ، الأمر مختلف ومميز جداً جداً ، لنكون صريحين ، لقد تعبنا من الكلام الكثير والتسريبات عن الجيل الجديد من المنصات المنزلية سواء PS5 أو Xbox Series X ونريد أن نرى تلك المنصات وهي تعمل بل بالأحرى نتشوق لرؤية كيف ستعمل الألعاب عليها ، فكفانا نظريات وأهلاً بالمعُطيات.

تلك الأمنية ستتحقق لأن غداً يبدأ مشوار الجيل الجديد رسمياً ، تبدأ رحلة لا تحدث إلا مرة كل سبع أو ست سنوات ولهذا كل شيء عن الألعاب سيكون مميز هذا العام لأنه هنالك منصات منزلية جديدة تنتظرنا في نهاية العام الجاري وبالطبع الكل متحمس جداً جداً لرؤية إمكانيات كل منصة وما هي قادرة على فعله على الطبيعة وعموماً ، سيُزاح الستار لأول مرة عن الجيل الجديد وسنراه بأعيننا غداً ضمن إطار حدث Xbox الأول الذي سيعطي صافرة البداية للمزيد والمزيد من الأحداث المقبلة للكشف عن أجدد الألعاب إلى آخره ، لذا اربطوا أحزمة الأمان لأننا سنقلع في غضون ساعات.

Xbox Inside Xbox Xbox Series X

في الغد..النظرة الأولى على الجيل الجديد خلال حدث Inside Xbox !

كما تعلمون فقد كانت Xbox تروج لحدثين رقميين في القريب العاجل وهو بالفعل ما حدث حيث أعلنت الشركة منذ بضعة أيام عن حدث Inside Xbox القادم في الغد والذي سيعرض الالعاب الجديدة بل وسنراها تعمل على منصات الجيل المقبل لأول مرة أو عساي أقول Xbox Series X ، وتأتي تلك الفقرة ضمن حدث Xbox 20/20 الذي أعلنت عنه الشركة البارحة والذي سيعود كل شهر حتى نهاية العام الجاري بالمزيد من المعلومات عن آخر التطورات ، الألعاب ومشارك خارطة الطريق مع مجتمع اللاعبين والبداية مع فقرة Inside Xbox..ولهذا قررنا أن نكتب عن توقعاتنا لما يمكننا أن نراه خلالها.

Xbox Xbox Series X Inside Xbox فقرة

أشياء هامة يجب أن تعلمها عن فقرة الغد !!

يجب أن تعلم بعض النقاط الهامة جداً قبل الشروع في الحدث..

تنطلق فقرة Inside Xbox في الغد 7 من مايو في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر ، السادسة مساءً بتوقيت السعودية والسابعة مساءً بتوقيت الإمارات ويمكنك متابعة البث الحي أو المباشر عبر وسائل التواصل المختلفة من خلال Youtube ، تويتر ، Mixer ، Facebook و Twitch.

لن أكذب عليك عزيزي القارئ ولكن لا تضع آمال عالية جداً على فقرة الغد لأنها لن تقدم الكثير ، وركز معي ، لقد قلت الكثير ولكن لم أقل بأن جودة ما سيتم عرضه ستكون ضعيفة بل على العكس تماماً فالعناوين التي يمكن لـ Xbox أن تعرضها غداً ستكون قوية جداً ولكن تكمن الفكرة في كون فقرة Inside Xbox فقرة قصيرة بطبعها لا تتساوى مع معارض كبيرة مثل E3 مثلاً ، أي لا تتوقع منها عدد لا نهائي من الإعلانات مثلما يحدث في العادة ، ولعلك تتساءل عن مدة الفقرة وهو سؤال طرحه أحد المتابعين لـ Aaron Greenberg والذي رد قائلاً بأنها ستكون أقل من الساعة وإن أردت رأيي ، ستكون ساعة إلا رُبعاً إن صح التعبير.

الشيء الثاني الذي يجب أن تعلمه هو أن Xbox لن تتحدث عن الحصريات في هذا الحدث بل سيتم التركيز على ألعاب شركات الطرف الثاني والثالث فقط لأن Xbox قد خصصت حدث خاص في شهر يوليو ستعلن فيه عن الحصريات أمثال Halo Infinite طبعاً وغيرها ، الأمر الثاني هو أن هذا حدث خاص بـ Xbox وليس Sony لذا انس أي ألعاب تخص المنافس وأي حصريات فلا تقل لي Horizon Zero Dawn 2 أو Spiderman 2 أو Godfall إلى آخره..

Halo infinite

ليس هذا كلامي بل كلام الشركة في آخر Blog نشرته البارحة توضح فيه ما نحن بصدده في الغد وتؤكد على رؤيتنا للألعاب وهي تعمل على منصة Xbox Series X إلى جانب أنها ستكشف عن العناوين التي ستدعم خاصية Smart Delivery المميزة والتي تتيح لك نسخة مجانية من أي لعبة على الـ Xbox Series X متحصلة على كل مميزات الجيل الجديد من دقة عرض ، إطارات ورسوميات على أن تشتري اللعبة على Xbox One فقط.

طالع : خاصية Smart Delivery من Xbox : مبدأ جديد للنسخ المحسنة قد يقهر Sony

Xbox Series X Xbox

حسناً ، لنبدأ بتوقعاتنا المحتملة لما سنراه ولنبدأ بالمؤكد :

Assassin’s Creed Valhalla

في يوم وليلة ، أعلنت Ubisoft عن عرض سينمائي رائع للجزء القادم من سلسلة Assassin’s Creed وهي Assassin’s Creed Valhalla والتي ستأخذنا لحقبة الـ Vikings وصراعهم مع ممالك انجلترا ، عموماً يمكنكم معرفة كل التفاصيل الحالية عن اللعبة وبدليل كُلي حرفياً من خلال مقالتنا المفصلة ولكن ما يهمنا هي أنها تعتبر أول عنوان يتم الإعلان عنه رسمياً لفقرة Inside Xbox.

ومن المتوقع أو المؤكد بأننا سنشاهد مقطع جديد لأسلوب اللعب أو حتى Gameplay Trailer إن لم يسعفنا الوقت ولكن رؤيتنا للعبة وهي تعمل على Xbox Series X هي مؤكدة وهو ما يحمسنا كثيراً طبعاً أو هو ما نريده أصلاً .

للمزيد عن AC Valhalla :

احصل على AC Valhalla مجاناً لـXbox Series X بخاصية Smart Delivery!!

عاجل: Assassin’s Creed Valhalla لن تصدر على منصة Steam!!

لعبة Assassin’s Creed Valhalla ضخمة وقصتها استثنائية عن أي جزء سابق!

قصة AC Valhalla ستختم أحداث الأجزاء السابقة ولن تتشبه بـ God of War!

ماذا عن بقية ألعاب Ubisoft ؟ في الغالب وبنسبة تتجاوز 95% ، لن نرى أياً من عناوين Ubisoft الأخرى غداً لأنها تريد للاعبين أن يركزوا على Assassin’s Creed Valhalla فقط وثانياً ستحرق Ubisoft بذلك كل كروتها مبكراً ولديها حدث خاص من المفترض أن تعلن عنه في وقت قريب سيأخذ محل E3 وهو المكان والزمان المثاليين لعرض Watchdogs Legion مع Gods and Monsters و Rainbow Six Quarantine ومن يعلم ، لربما نحصل على تلك الـ Remakes أو النسخ المحسنة لثلاثية Prince of Persia المُشاع وجودها ، ولكن هذا حديث مُفصل لوقت آخر.

Cyberpunk 2077

على الرغم من خروج CD Projekt Red البارحة لتعلن عن حدث خاص بها في 11 يونيو ستعرض فيه تفاصيل جديدة عن Cyberpunk 2077 إلا وأن أغلب الظن يحوم حول تواجدها في فقرة Inside Xbox غداً لنراها للمرة الأولى وهي تعمل على الجيل الجديد ولا أعتقد بأننا سنحظى بمقطع طويل ، يكفي مقطع ثلاث دقائق مثلاً من أسلوب اللعب خصوصاً وأن Cyberpunk 2077 هي أولى الألعاب التي ستدعم خاصية Smart Delivery وبالتالي وجودها غداً شيء حتمي.

Marvel’s Avengers

يمكننا القول بأنه احتمال ضعيف ولكن يبقى وارد ، فمن المحتمل أن تخرج Square Enix بعرض جديد للعبة Marvel’s Avengers المرتقبة والتي تصدر في 4 سبتمبر المقبل ، قد نرى مقطع سريع للقصة أو زاوية جديدة لم نرها من قبل لأسلوب لعب أحد الأبطال ولكن عموماً وكما ذكرت ، لا تتوقعوا ظهورها إلا بنسبة ضعيفة.

Crysis Remastered

طبعاً ، تابعتم معنا عودة سلسلة Crysis بعد سبات عميق من خلال إعلان نسخة محسنة للجزء الأول من اللعبة ولكن لِم جاء الإعلان في وقت مثل هذا تحديداً ، أيعقل أن يكون بانتظارنا مقطع سريع لأسلوب اللعب في Inside Xbox يوضح مدى جودة النسخة المحسنة مثلاً ؟ هو احتمال يبقى بعيد جداً ولكنه أيضاً وارد.

Observer System Redux

تعتبر تلك النسخة المعاد تطويرها هي أولى الألعاب التي ستصدر على الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series X كما تم الكشف عن عرض جديد لها مؤخراً ولمن لا يعلم هي لعبة إثارة وتشويق مستقبلية بعض الشيء من المنظور الأول ، عموماً سأضع مالي على إعلان جديد يخص تلك اللعبة لكي نعلم أكثر عنها وسأحدد من Inside Xbox ميعاد مناسب جداً لذلك.

Outriders

مشروع People Can Fly الغامض والذي قمنا في عرب هاردوير بعمل مقابلة حصرية له مع المطورين كما ذكرنا انطباعاتنا المبدئية عن اللعبة في مقالة سابقة ، ولعبة Outriders تشبه لعبة Destiny كثيراً في نظام الأقسام ، نظام الـ RPG بعض الشيء ولكنها مطورة بنكهة أخرى تماماً مغايرة لأي لعبة أخرى حيث تدور أحداثها في الفضاء في كوكب Enoch والذي يذهب إليه المستكشفون لظنهم بأنه الكوكب الجديد الملائم للحياة ولكن يواجهم هناك خطر كبيرجداً ، لن أستغرب إن حصلنا على مقطع دعائي للعبة خصوصاً وأن حساب اللعبة على تويتر قد عاد للعمل فجأة بعد فترة غياب وبالتالي ، لربما يكون مترقب حدث Inside Xbox مثلنا.

لعبتي Batman و Harry Potter الجديدتين !

أعتقد أن علينا إزاحة تلك اللعبتان من قائمة التسريبات والأساطير لأن شركة WB كانت تنوي بالفعل أن تعلن عن لعبة Batman الجديدة تلك مع لعبة Harry Potter من نوع الـ RPG خلال فعاليات E3 2020 وبسبب إلغاءه لم يعد لها مأوى آخر غير فقرة Inside Xbox لكي تعلن عن ألعابها أو قد تعلن عنهما في حدث آخر ولكن لا نستطيع أن نخرج نسبة رؤيتهما غداً حتى ولو كانت بسيطة من توقعاتنا ، الحقيقة هما أكثر عناوين تُحيرني لأن ليس لـ WB حدث خاص ولا أعلم على أي منصة ستفضل أن تعلن عنهما كي أجزم بالتحديد.

Dying Light 2

مر الكثير من الوقت على آخر مرة أرتنا Techland مقطع أسلوب لعب لـ Dying Light 2 والتي تأجلت إن كنتم قد نسيتم وأعتقد أنه قد حان الوقت لمغالبة النعاس والنوم والتركيز جيداً لتقديم محتوى جديد يجذب الأنظار نحو Dying Light 2 والمنتظر صدورها في هذا العام 2020 ، من يعلم ، ممكن أن نتحصل على ميعاد إصدار دقيق لها أيضاً.

Elden Ring

عندما تبدأ التسريبات في الزيادة عن لعبة ما فاعلم أنها قريبة أو أن الإعلان عنها أصبح حتمي وهو موقف لعبة Elden Ring بالضبط والتي تأتي لنا من تعاون From Software و George R.R. Martin مؤلف مسلسل Game of Thrones لكي يصنعوا لنا فيما أعتقد أنها ستكون أصعب لعبة في التاريخ ، وبدون عرض أولي ، مقطع أسلوب لعب أو أي شيء سوى تسريبات أخيرة يمكنكم الإطلاع عليها من هنا ، لا نعرف موقف معين لـ Elden Ring وبالتالي نتوقع تواجدها بشكل خفيف في الغد على هيئة Teaser جديد مثلاً.

elden ring hidetaka miyazaki

Resident Evil 8

تقريباً تم تسريب اللعبة كلها حرفياً حيث حصلنا على تسريبات أولية من عدة مصادر موثوقة عن توجه الجزء القادم من سلسلة Resident Evil والتي تعرف حتى الآن بإسم Resident Evil 8 والتي سنشهد فيها على عودة إيثان ، وجود ساحرات ومستذئبين وأجواء Outlast بشكل غير طبيعي ، ولكن هل تعلن Capcom من الآن عن لعبتها ؟؟ بنسبة تتعدى 95% ، لن يحدث ولكنها ضمن قائمة ألعاب تحدث بها مُسرب وأكد على حضورها في حدث الغد بصورة أو بأخرى.

Resident Evil 8 Village Capcom

ألعاب أخرى قد نراها !

ثلاثة ألعاب أخرى قد نراها وهم : Twin Mirror ، Tales of Arise وأخيراً Vampire The Masquearde Bloodlines 2.

ألعاب صعب جداً جداً أن نراها !

أي شيء من رائحة Bethesda صعب جداً لأن لديهم Starfield و The Elder Scrolls VI وهما بعيدتين كل البعد عن نهاية التطوير كما نستثني ألعاب EA مثل Battlefield VI وغيرها لأنها أعلنت عن حدث رقمي خاص بها ستعرض كل عناوينها فيه لذا لا حاجة لها لفقرة Inside Xbox.

الخدمات : Xbox Game Pass ، XCloud وتحديثات جديدة !

تحب Xbox أن تتحدث عن خدمة Xbox Game Pass كثيراً لذا أعتقد بأننا سنرى أخبار جديدة عن الخدمة ، ألعاب أخرى قد تنضم مستقبلاً سواء لـ Xbox One أو PC وقد يكون للأمر صلة بـ XCloud ولكن سننتظر لنرى.

xbox game pass new games

تلك كانت كل توقعاتنا عن ما يمكن أن نراه غداً في فقرة Inside Xbox ، شاركونا أنتم توقعاتكم الخاصة !!




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى