علوم وتكنولوجيا

شركة تكنولوجية هنديّة تعرض خدماتها لمساعدة العملاء على التجسّس

أخبار الآن | الهند – reuters

ذكرت وكالة “رويترز” أنّ “شركة تكنولوجية هندية مجهولة، عرضت خدماتها للعملاء لتساعدهم في التجسس على أكثر من 10 آلاف بريد إلكتروني على مدى 7 سنوات”.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أنّ “الشركة تسمى BellTroX InfoTech Services، وتتخذ من نيودلهي مقراً لها، وقد استهدفت مسؤولين حكوميين في أوروبا وعمالقة المقامرة في جزر البهاما والمستثمرين المعروفين في الولايات المتحدة”.

ووفقاً للتقرير، فإنّ “الشركة الهندية تخضع حالياً للتحقيق من قبل سلطات إنفاذ القانون الأمريكية، كما أن لا توجد معلومات واضحة حول هوية عملائها في الوقت الراهن، كما رفض مالك الشركة، سوميت غوبتا، الكشف عن من قام باستئجاره ونفى ارتكاب أي مخالفات”.

إلى ذلك، فقد نفى غوبتا الاتهامات التي طالته في قضية قرصنة خلال العام 2015، التي اعترف فيها محققان أمريكيان خاصان بالدفع له لاختراق حسابات المديرين التنفيذيين للتسويق.

ومع هذا، فقد نشر مطورون في مجموعة Citizen Lab الكندية تقريراً اتهموا فيه موظفي الشركة بحملات تجسس وصفوها بـ “أكبر عمليات تجسس مأجورة على الإطلاق”.

كيف أصبحت كوريا الشمالية قوة عظمى في القرصنة الإلكترونية؟

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى