علوم وتكنولوجيا

شكوى أمريكية ضدّ ”تيك توك“: خطير على الأطفال!

أخبار الآن | الولايات المتحدة – varietyMetroapnews

كشفت هيئات أمريكية لمراقبة الخصوصيّة أنّ “تطبيق تيك توك ينتهك قانون خصوصية الأطفال ويعرّضهم للخطر”.

ويأتي ذلك بعدما تقدّم تحالف من 20 جماعة، من بينهم حملة من أجل طفولة خالية من الإعلانات التجارية ومركز الديمقراطية الرقمية، بشكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، نصّت على أن “التطبيق يجمع معلومات شخصية للأطفال ما دون سن الـ13 عاماً من دون موافقة أولياء أمورهم”.

وتعرض التطبيق للتدقيق من قبل المسؤولين الأمريكيين المهتمين بمخاطر الأمن القومي، بسبب ملكيته الصينية وشعبيته لدى الأطفال. وفي العام 2019، دفع “تيك توك” غرامة وصلت إلى 5.7 مليون دولار للجنة التجارة الفدرالية بسبب كيفية تعامله مع معلومات الاطفال، وهو الأمر الذي يعتبر انتهاكاً لخصوصيتهم. ويستخدم “تيك توك” البيانات التي يجمعها من المستخدمين مثل موقعهم، وما هو موجود في رسائلهم ومقاطع الفيديو التي يشاهدونها، لمعرفة مقاطع الفيديو الجديدة التي يمكن عرضها ولإعلان مستهدف.

ومع هذا، فقد قام “تيك توك” بتجديد تطبيقه بوضع مقيد للمستخدمين الصغار. إلا أن جماعات الخصوصية تشير إلى أنه “من السهل على الصغاراستخدام تيك توك دون موافقة الوالدين، ويمكنهم الاشتراك بتاريخ ميلاد مزيف لاستخدام النسخة الكاملة الخاصة بالكبار من التطبيق”.

ورأت الجماعات أنّ “هذا الامر يعرضهم لخطر استخدام بيانات تيك توك التجارية والاتصال غير المناسب من البالغين”، مطالبة “لجنة التجارة الفدرالية التحقيق وتغريم تيك توك”.

بدورهم، ردّ القيمون على “تيك توك” في بيان، مشيرين إلى أن “التطبيق يأخذ الخصوصية على محمل الجد، ويلتزم بضمان أن يكون التطبيق مجتمعا آمنا وممتعا للمستخدمين”.

 

“تيك توك دوك” دواء مناسب لمئات الآلاف من الناس من فيروس كورونا

أثبتت مقاطع فيديو, رقص الطبيب الأمريكي المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، أنها الدواء المناسب لمئات الآلاف من الناس ، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين يهتفون لرفع معنويات مرضى فيروس كورونا التاجي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أملٌ جديد.. باحثون يطوّرون كمامة تكشف ”كورونا“ وتُضيء نفسها على الفور!




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى