علوم وتكنولوجيا

عجائب 2020: جهاز كنتاكي KFConsole للألعاب حقيقي وبه درج لقلي الدجاج!

عام 2020 لا يزال يبهرني ولا أتحدث عن مفاجآت عادية بل هي مفاجآت تفوق مستوى توقع أي شخص واليوم هو أفضل مثال على ذلك حيث كشفت “كنتاكي” منذ يومين عن تفاصيل أول جهاز منزلي لها ” KFConsole “مع درج مخصص فيه لقلي الدجاج وصدق أو لا تصدق الأمر حقيقي كما تقرأ بالضبط فتعالوا نلقي نظرة على هذا الجهاز وما هو قادر على فعله..

لا تفرك عينك ، هذا حقيقي بالفعل !

بدأ الأمر برمته في الصيف الماضي وتحديداً في شهر يونيو حيث بدأنا بملاحظة KFC أو كنتاكي وهي تدخل في مناقشات عالم الألعاب في العموم ولعلكم تذكرون تلك التغريدة الشهيرة التي قاموا بها يوم 12 يونيو الماضي والتي كشفوا من خلالها عن شكل الكونسول لأول مرة في مشهد كان محطاً للسخرية من قبل مجتمع اللاعبين ولم يأخذ الكل الموضوع على محمل الجد طبعاً ولكن تمر الأيام وها نحن ذا !

” نعم ، كنتاكي قدمت منصة منزلية جديدة ” KFConsole ” والتي تنافس كل من PS5 و Xbox Series X نظرياً بل وقادرة على قلي الدجاج أيضاً في نفس الوقت ، الأمر صار خارج فقرة عجائب وطرائف 2020 ودخل حيز الواقع ، لذا افسحوا الطريق للوافد الجديد والذي سيقلب كل الموازين المقرمشة “

إن أردتم دليلاً آخر على مصداقية الموضوع فيمكنكم الدخول على صفحة KFCGaming على انستجرام من هنا والتي تغطي بالفعل معظم أخبار الصناعة مع نشر Memes ومقاطع أسلوب لعب من مختلف الألعاب ولعل أبرزهم هي Call of Duty Black Ops Cold War كما وإن تابعتم صفحة KFC Gaming على تويتر فستجدوهم يغردون بالكثير من المحتوى الذي لا ينم عن كون الأمر مزحة أو مجرد رعاية مع هيئة ما مثلاً.

المغزى من كل ذلك هي رؤية KFC لصناعة الألعاب من منظور مختلف ومن الواضح أنها رأت أن الإستثمار حالياً في الـ Gaming مهم لها لذا شرعت فيه مباشرةً أي علينا أن نتقبل فكرة وجود منصة منزلية رابعة أو على الأقل منافس رابع في ساحة المنصات المنزلية إسمه كنتاكي خصوصاً مع الهاردوير أو العتاد الذي يأتي به KFConsole وها هو العرض الرسمي للمنصة :

جهاز منزلي أم PC مُقرمش صغير ؟

جهاز KFConsole ليس منصة منزلية بقدر ما هو PC مصغر لأن العتاد الذي يتواجد داخله هو بالفعل منافس لـ PS5 و Xbox Series X بكثير !

تعاونت KFC مع شركة Cooler Master والتي أشرفت على تصميم المنصة الذي ترونه أمامكم ، الهدف منها هو الوصول للعب على دقة عرض 4K مع 240FPS !! وهذا ما لم تكن تحلم به سوني أو Xbox حتى.

درج مخصص لقلي الدجاج وأنا لا أمزح !

يحتوي KFConsole على درج مخصص يمكنك فتحه أو غلقه بشكل عادي وفيه تتمكن من وضع الدجاج الذي تريد أن تسخينه على طريقة كنتاكي ، المثير في الأمر هي عبقرية التصميم الهندسي والذي يضع درج التسخين ذاك في غرفة مخصصة لا تحتك بعتاد المنصة طبعاً بل وفي حقيقة الأمر ، تستمد الحرارة المنبعثة منهم سواء الـ GPU أو المعالج مع استخدام مثالي لحركة الهواء الساخن وضخه داخل الغرفة لتسخين الطعام بالتبعية ، الأمر مجنون بكل ما تحمله الكلمة من معنى !

العتاد !

تستخدم منصة KFConsole نموذج NC100 من جانب Cooler Master كشاسيه مع معالج Intel Nuc 9 Extreme Compute Element من الجيل التاسع وإن لم تقتنع بعد فكارت الشاشة المُعدل من ASUS من جيل الـ RTX قد يقنعك بالفعل وليس هذا كل شيء بل تأتي المنصة بإثنين من الـ SSD بحجم 1TB ومن نوع Seagate Barracuda !

الخواص !

يقدر KFConsole أن يوفر لك تجربة اللعب على 4K مع إمكانية الوصول لمعدل تحديث 240Hz إن كانت شاشتك تدعم الأمر وأخيراً تدعم المنصة تقنية تتبع الأشعة في الإنعكاسات واللعب بالواقع الإفتراضي VR أيضاً..

شعار المرحلة : ” قوي جوعك “

إن كانت Xbox تتفاخر بكون منصتها الاقوى في العالم والـ Most Powerful وتستعمل جملة Power Your Dreams أو أطلق العنان لأحلامك فمنصة KFConsole قادمة بشعار Power Your Hunger أي قوي أو اغلب جوعك وتقول عنها كنتاكي بأنها قادمة لإنهاء حرب المنصات المنزلية !

ماذا عن السعر أو ميعاد الإصدار ؟

حالياً ، لا نعلم عنهما أي شيء ، نحن لسنا متأكدين أصلاً إن كان الأمر لا يزال دعابة فعلية أو أمر حقيقي وأنا لا أعرف ماذا أقول شخصياً ولكني وجدت الموضوع ممتعاً وبعد تأكدي من مصداقيته من مختلف المصادر ، جئت لكي أشارك تلك المعلومات معكم وإن أردتم الإطلاع بأنفسكم فإليكم رابط الموقع الرسمي .

شاركونا أنتم رأيكم في هذه الظاهرة العجيبة التي تتحفنا بها 2020 ، هل ستقتنون الجهاز إن صدر بسعر معقول ؟




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى