علوم وتكنولوجيا

غوغل تتيح تطبيق التواصل المرئي Google Meet مجانًا للجميع

أخبار الآن | بريطانيا  ديلي

 

قررت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة غوغل إتاحة خدمة Google Meet للدردشة المرئية عبر الإنترنت بشكل مجاني للجميع، حيث يستطيع جميع المستخدمين الوصول إلى التطبيق مجانا، وبشكل تدريجي، بدءا من الأسبوع الجاري.

وأوضحت غوغل أن الحسابات المجانية يمكنها استخدام التطبيق بشكل كامل حتى سبتمبر/أيلول المقبل، لكن بعد هذا التوقيت سيقتصر الأمر على الاجتماعات التي لا تستغرق أكثر من 60 دقيقة، مع ملاحظة أن الاجتماعات لا يمكن أن تضم أكثر من 100 مشارك.

ويمكن لعملاء غوغل استخدام خدمة الدردشة المرئية على الويب من خلال meet.google.com، وعلى تطبيقات الجوال لنظامي التشغيل iOS أو أندرويد.

وللاشتراك في الإصدار المجاني انتقل إلى صفحة Google Meet، ثم أدخل اسمك وبريدك الإلكتروني وبلدك واستخدامك الأساسي للخدمة، الشخصي أو التجاري أو التعليمي أو الحكومي.

الخطوة التالية هي موافقة المستخدم على شروط خدمة غوغل والضغط على إرسال.

بعدها سيتلقى المستخدم إشعارا عندما تكون الخدمة جاهزة للاستخدام، وبمجرد توفر الإصدار المجاني من الخدمة سيكون بإمكانك استخدامها عن طريق اتباع بعض الإرشادات.

بعدها، يجب أن تنتقل إلى meet.google.com أو افتح التطبيق على iOS أو أندرويد، أو ابدأ اجتماعا من تقويم غوغل، ثم انقر فوق بدء اجتماع جديد، أو أدخل رمز الاجتماع الخاص بك.

سيكون عليك اختيار حساب غوغل الذي تريد استخدامه، ثم انقر فوق الانضمام إلى الاجتماع، كما ستكون لديك القدرة على إضافة أشخاص آخرين إلى اجتماعك أيضا.

يُشار الى أن غوغل كانت قد طرحت نسختها المجانية من Google Meet في أوائل مايو/أيار.

 

ضربة قاصمة لهواوي بعد قرار غوغل وقف التعامل معها
“ضربة قاصمة ومربكة” هكذا وُصف قرار شركة غوغل، حين أعلنت وقف أعمالها مع شركة “هواوي”، باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إليك أبرز 5 تطبيقات يجب تثبيتها في هاتفك الجديد

”شاومي“ مُتهمة بجمع بيانات خاصة بمستخدمي هواتفها الذكية




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى