علوم وتكنولوجيا

”غوغل“ تكشف عن المزايا الجديدة القادمة لهواتف بيكسل

أخبار الآن | mspoweruser

 

 

أعلنت شركة ”غوغل“ عن مزايا جديدة قادمة لهواتف ”بيكسل“ الذكية تتمثل بأداة ”فحص الأمان“ المصممة للتأكد من أنك بخير إذا كنت في مكان ما بمفردك، فعندما تقوم بتمكين هذه الميزة، فإنك تحدد الوقت الذي تريد فيه تسجيل الوصول، وعندما يحين ذلك الوقت، تظهر أداة ”فحص الأمان“ على الشاشة بأكملها وتطلب حالتك.

وكتبت ”غوغل“ في مدونتها عن هذه الميزة قائلة: ”إذا بقيت مستيقظا مع هاتفك بعد وقت النوم، فستحصل على لمحة عن مقدار الوقت الذي تقضيه مستيقظا، وأي التطبيقات التي تستخدمها في ذلك الوقت“.

ويمكنك رفض المطالبة والقول إنك بخير، أو بدء مشاركة موقعك مع جهات الطوارئ على الفور، وإذا لم يكن هناك رد في غضون دقيقة، فستقوم الأداة تلقائيا بإعلام جهات اتصالك في حالات الطوارئ، وتوفير موقعك على خرائط ”غوغل“.

وحتى مع وجود احتمال صغير بوصول نصوص الطوارئ بشكل غير مقصود للأصدقاء، يبدو أن هذا إجراء أمان مفيد للغاية. وسيكون تطبيق السلامة الشخصية متاحا قريبا لجميع هواتف بيكسل. والإضافة الكبيرة الجديدة القادمة هي وضع ”وقت النوم“ الذي تتم إضافته إلى تطبيق الساعة.

كما تعمل ”غوغل“ على تحسين وظائف البطارية المتكيفة، فالآن، يمكن للبطارية المتكيفة على Pixel 2 والأجهزة الأحدث التنبؤ بوقت نفادها، وتقليل نشاط الخلفية بشكل أكبر للحفاظ على تشغيل هاتف Pixel لفترة أطول.

والميزة التالية هي وسيلة مريحة للأشخاص الذين يعتمدون غالبا على تطبيق Google Recorder، فالآن يمكنك استخدام مساعد ”غوغل“ لبدء التسجيلات أو البحث من التسجيلات الحالية، والأفضل من ذلك يمكنك تلقائيا الحصول على نصوص تسجيلاتك في محرر مستندات ”غوغل“.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ميزة جديدة من ”غوغل مابس“ تحلّ مشكلة العناوين التي يصعب تحديدها

بسبب الاحتجاجات في أمريكا.. ”غوغل“ تؤجّل إطلاق ”أندرويد 11“




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى