علوم وتكنولوجيا

”غوغل كروم“ سيبدأ بحظر جميع الإعلانات التي تستنزف عمر البطارية

أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

كشفت شركة “غوغل” أنّ “متصفح غوغل كروم سيبدأ بحظر الإعلانات ذات الموارد الضخمة مثل تلك التي تقوم بتعدين العملات الرقمية أو المبرمجة بطريقة غير سليمة، وذلك اعتباراً من أواخر شهر آب/أغسطس المقبل”.

وجاءت هذه الخطوة باعتبار أن “هذه الإعلانات تستنزف عمر البطارية وتكلّف المال، كما أنها تستهلك قدراً غير متناسب من قوة المعالجة والنطاق التردّدي من دون علم المستخدمين”.

وأوضحت الشركة في بيان أنّها “اكتشفت حديثاً أن جزءًا صغيراً من الإعلانات يستهلك حصة غير متناسبة من موارد الجهاز، مثل البطارية وبيانات الشبكة، دون علم المستخدم بذلك”.

وحدّدت الشركة المعايير التي إذا تجاوزها الإعلان سيتمّ حجبه، مثل استهلاك أكثر من 4 ميغابايت من بيانات الشبكة، و15 ثانية من الاستخدام المتواصل للمعالج ضمن فترة 30 ثانية، و 60 ثانية من اجمالي استخدام المعالج.

وسوف تؤثر هذه الخطوة على 0.2% من الإعلانات المعروضة، مع العلم أنّ “غوغل كروم” يتضمّن أداة لحظر الإعلانات بما في تلك التي تمتلكها أو تعرضها الشركة.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”تيسلا“ تطوّر بطاريات ثورية لسياراتها الكهربائية!

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى