علوم وتكنولوجيا

”فيسبوك“ تستحوذ على شركة سويدية متخصصة في رسم الخرائط

أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

ذكرت التقارير أنّ “شركة فيسبوك استحوذت على مابيلاري، وهي شركة ناشئة سويدية متخصصة في رسم الخرائط”، في خطوة تهدف لتعزيز قدراتها في مجال الخرائط التي تحتاجها في بعض منتجاتها.

وكانت الشركة السويدية التي تأسست في العام 2013 في مالمو، بنت منصة للصور على مستوى الشارع، وهي تستخدم الصور التي يقوم المستخدمون بتحميلها، ثم يحدد برنامج للرؤية الحاسوبية ما هو موجود في الصورة، مثل: علامات الطرق، وإشارات المرور، ويسمح لمنشئي الخرائط بدمج هذه البيانات في خرائطهم الخاصة.

وهناك اعتقاد أنّ “بيانات مابيلاري على مستوى الشارع، قد تساعد فيسبوك على تعزيز الخرائط التي تقدمها من خلال منصاتها بجعلها أكثر دقة”.

الجدير ذكره أنّ “فيسبوك” تعتمد على الخرائط منتجات، مثل: Facebook Marketplace، مما يسمح للأشخاص بشراء وبيع الأشياء من الأشخاص في منطقتهم. ومع هذا، توضح الشركة أنها “تستخدم مزيجاً من التعلم الآلي وصور الأقمار الصناعية والشراكات مع مجتمعات رسم الخرائط لتحسين خرائطه”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”كورونا“ يعزز سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى.. ما تأثير ذلك؟


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى