علوم وتكنولوجيا

فيسبوك وويكيبيديا تتعاونان لإطلاق خدمة مشتركة

أخبار الآن | poursamuser

 

تتعاون شركة فيسبوك الأمريكية العملاقة مع موسوعة ويكيبيديا الشهيرة لإطلاق خدمة مشتركة جديدة تتيح لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي التأكد من صلاحية المعلومات والأخبار التي يحصلون عليها، حيث سيتضمن شريط البحث في فيسبوك موقعا لإظهار نتائج من محتوى موسوعة ويكيبيديا.

ويعود سبب هذا التعاون الى أن فيسبوك ترغب في أسر المستخدمين على منصتها لفترات أطول، وتقليل خروجهم إلى علامات تبويب جديدة، وذلك عبر توفير عدة خدمات على ذات الصفحة، وفقاً لبعض مراقبين.

ويتم حاليا اختبار الميزة الجديدة في الهواتف الذكية وتطبيق فيسبوك على آيفون وأجهزة سطح المكتب، لكنها قد لا تظهر لجميع المستخدمين كونها في المرحلة التجريبية.

ويُشار الى أن أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شهد إطلاق جيمي ويلز، أحد مؤسسي ويكيبيديا، موقعاً جديداً لمنافسة فيسبوك وتويتر تحت اسم WT: Social.

وقال ويلز إن الشبكة الاجتماعية الجديدة لن تعتمد مطلقاً على الإعلانات ولن تبيع بيانات مستخدميها لطرف ثالث، وستركز بشكل واضح على مكافحة العناوين المضللة والأخبار الزائفة.

ومؤخرا، قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك، إن شبكته ستعطي الأولوية للأخبار الجديرة بالثقة من خلال تحديد المنافذ الإعلامية رفيعة المستوى.

 

كيف تقرأ رسائل “فيسبوك ماسنجر” من غير أن يعلم مرسلها
طرح تطبيق “فيسبوك ماسنجر” للتراسل الفوري، التابع لشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تقنية منذ مدة، تظهر ما إذا كان متلقي الرسالة قرأها أم لا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيسبوك تسمح بإعلانات هذه الأقنعة

”فيسبوك“ تطلق قسم الأخبار المُعاد تجديده.. وخانة خاصّة بجورج فلويد




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى