علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يطلق “متاجر” لجلب المزيد من الشركات عبر الإنترنت أثناء الوباء

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

يقوم فيسبوك بدفعة كبيرة جديدة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق “متاجر فيسبوك  Facebook shops”، وهي طريقة للشركات لإنشاء واجهات متاجر مجانية على فيسبوك وانستغرام. وتم تصميم المتاجر، التي سيتم تشغيلها من خلال خدمات الجهات الخارجية، بما في ذلك Shopify و BigCommerce وWoo ، لتحويل الشبكة الاجتماعية إلى وجهة تسوق من الدرجة الأولى.

وفي بث مباشر، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إن التجارة الالكترونية الموسعة ستكون مهمة لبدء إعادة بناء الاقتصاد بينما يستمر الوباء. وقال “إذا لم تتمكن من فتح متجرك أو مطعمك فعلياً، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت وشحنها إلى الأشخاص”. “إننا نشهد الكثير من الشركات الصغيرة التي لم يكن لديها أنشطة تجارية عبر الإنترنت تدخل إلى الإنترنت للمرة الأولى”.

يأتي إطلاق المتاجر حيث أدت طلبات البقاء في المنزل المتعلقة بجائحة كورونا إلى تحقيق مبيعات قياسية لشركات التجارة الإلكترونية. بينما كان الوباء مدمراً أيضاً للشركات الصغيرة، حيث أفاد ثلثهم أنهم توقفوا عن العمل في استطلاع أجرته فيسبوك و Small Business Roundtable. حيث يقول 11 بالمائة آخرون إنهم قد يفلسون في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة إذا استمر الوضع الحالي.

لكن المبيعات عبر الإنترنت كانت نقطة مضيئة للشركات الصغيرة. يراهن فيسبوك على أن جلب المزيد من الشركات المحلية عبر الإنترنت سيساعدهم على الاستمرار بينما يخلقون أيضاً فرص عمل كبيرة جديدة لـفيسبوك نفسه.

في حين أن المتاجر تتمتع بحرية الإنشاء، إلا أنها يمكن أن تخلق فرص عمل جديدة مهمة لـ فيسبوك في الإعلانات والمدفوعات والخدمات الأخرى. ستتمكن الأنشطة التجارية من شراء إعلانات لمتاجرها، وعندما يستخدم الأشخاص خيار الخروج من فيسبوك، يتم تحصيل رسوم منهم.

قال زوكربيرغ إن المتاجر ستعمل على تحسين تجربة التجارة الإلكترونية القياسية من خلال تخزين بيانات اعتماد الدفع للمستخدمين في مكان واحد يمكنهم بعد ذلك استخدامها في أي واجهة متجر على فيسبوك أو انستغرام. يوجد حالياً أكثر من 160 مليون شركة صغيرة تستخدم تطبيقات الشركة.

يمكن العثور على المتاجر على صفحات فيسبوك للشركات وملفات انستغرام الشخصية ، ويمكن أن تظهر أيضاً في القصص أو يتم الترويج لها في الإعلانات. ستظهر العناصر التي أتاحتها الأنشطة التجارية للشراء داخل المتجر، ويمكن للمستخدمين إما حفظ العناصر أو تقديم طلب، تمكّن بعض الأنشطة التجارية المستخدمين من إجراء عمليات شراء مباشرة على فيسبوك ، بينما يأخذك البعض الآخر إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري لإتمام المعاملة.

مصدر الصورة: فيسبوك

اقرأ المزيد:

صندوق الإستثمارات العامّة السعودي يشتري حصصاً في ”فيسبوك“ و ”بوينغ“




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى