علوم وتكنولوجيا

في إندونيسيا.. ”فيسبوك“ و ”باي بال“ تستثمران بـ”النقل الذكي“

أخبار الآن | إندونيسيا – وكالات

كشفت شركة خدمات النقل الذكي الإندونيسية “جوجيك”، اليوم الأربعاء، أنّ “شركتي فيسبوك وباي بال تستثمران بها”.

وقال أندريه سوليستيو، الرئيس التنفيذي المساعد لـ”جوجيك”، في بيان: “من خلال العمل معاً، لدينا الفرصة لتحقيق شيء فريد حقا حيث نهدف إلى مساعدة المزيد من الشركات على الرقمنة والتأكد من أن استمتاع ملايين كثيرة من المستهلكين بالمزايا التي يمكن أن يقدمها الاقتصاد الرقمي”.

وأوضح الشركة أنّ “استثمار باي بال سوف يسمح للشركة الأمريكية بدمج خدمة الدفع الخاصة بها في خدمات جوجيك”، موضحة أنّ “عملاء خدمة الدفع التي تقدمها جوجيك (جو باي) سوف يتمكنون من الوصول إلى شبكة باي بال التي تضم أكثر من 25 مليون تاجر حول العالم”. كذلك، لفتت “جوجيك” أنّ “استثمار فيسبوك هو الأول لعملاقة التواصل الاجتماعي في إندونيسيا”.

وتعتبر خدمة الرسائل النصية التابعة لفيسبوك “واتساب” من بين خدمات المراسلة الأكثر شعبية في إندونيسيا. ومن جهته، قال مات إيديما، رئيس العمليات في “واتساب”: “بالعمل معاً، يمكننا المساعدة في جلب ملايين الشركات الصغيرة والعملاء الذين تخدمهم في أكبر اقتصاد رقمي في جنوب شرق آسيا”.

وكانت “جوجيك” أطلقت تطبيق استدعاء الدراجات البخارية وسيارات الأجرة عبر الهاتف الذكي في جاكرتا عام 2015. ومنذ ذلك الحين، حقق التطبيق شعبية كبيرة في سوق خدمات النقل الذكي في إندونيسيا، حيث يقدم خدمة توصيل الطعام للمنازل وخدمات الدفع الإلكتروني. كذلك، يتيح التطبيق العديد من الخدمات تحت الطلب مثل حجز عامل نظافة وتوصيل الأدوية للمنازل.

ويعتبر استثمار “فيسبوك” و “باي بال” دعامة لمدفوعات وعمليات الخدمات المالية لـ”جوجيك”، التي تنافس شركة “جراب” السنغافورية.

Kar go سيارة ذاتية القيادة للتوصيل بأقل تكلفة

تُعتبر “”سيارة Kar-go المُتمتعة بالقيادةِ الذاتية والمُصنَّعة في بريطانيا , أحدث حل إنساني للتكلفةِ العالية لما يسمى “مشكلة الميل الأخير” .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أجهزة لاب توب غالاكسي من سامسونغ يمكن استعمالها في الظروف الشاقة (صورة)

 

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى