علوم وتكنولوجيا

في وسط معمعة الكورونا: كيف ستقوم Transcend بالمحافظة على مكانتها؟

لنختصر المقدمات الصعبة التي تلهينا عن الموضوع الذي جئنا لكي نتحدث عنه اليوم. فيروس الكورونا قام بإجتياح كل شيء في جميع أنحاء العالم، لكن من حسن الحظ، لم تتأثر التقنية بالشكل الذي تأثرت به باقي الصناعات الأخرى والتي تعد هامة في حياتنا أفضل، لكن عندما نرى شركة مثل Transcend تقوم بجهودها لكي تستمر في التطور، يجب أن نستعجب.

من حسن حظنا، إستطعنا التواصل مع الشركة من خلال السيد Jenson Pan، مدير المبيعات في الشرق الأوسط وتركيا للشركة الكبيرة، لكي نعرف ماذا تخبيء لنا الشركة في المستقبل القريب.

ما نحبه في هذه المقابلة أن السيد Jenson، قبل أن يكون جزئاً من Transcend، فهو لاعب ومنشئ للمحتوى أيضاً! هذا ما يجعل هذه المقابلة خاصة جداً بالنسبة لنا والتي سنبدأ فيها حديثنا عن ما الذي حدث لـ Transcend في الربع الأول من العام الحالي مع وجود جائحة كورونا.

كورونا و Transcend، كيف تعاملا سوياً؟

بالطبع، كان يجب أن نسأل عن ما يحدث داخل أروقة أحد أكبر مصنعي الوحدات التخزينية مع حادثة الكورونا والتي أجاب عنها بالأتي:

“لقد أثر فيروس الـ COVID-19 في حياتنا اليومية بشكل قوي مجالات العمل، التعلم والدراسة. لكن هذا أيضاً قام بزيادة الطلب على وحدات التخزين على حسب بيانات المبيعات الخاصة بعنا. دعني أشارك معكم نظرتنا على الشركات الأخرى.

بالنسبة لـ ASUS و Acer، الربع الأول شهد طلباً على أجهزة النوتبوك وأجهزة الألعاب. أما بالنسبة لأجهزة الـ Chromebook والتي تعد أجهزة للفئة الإقتصادية في أجهزة النوتبوك، فهي تعاني من مشكلة في سعات التخزين الصغيرة في نفس الوقت وهذه مشكلة أيضاً مع باقي الأجهزة التي تعاني من مشكلة مع وحدات التخزين الغير كافية.

بالنسبة لي كـ Jenson،  مراجعتي لمبيعات الربع الأول من ناحية وحداتنا الأكثر مبيعاً تدل على أننا نمشي على نفس الخطى التي وضعناها لأنفسنا من قبل لأننا في كل شهر نقوم بشحن ما يصل إلى عشرين ألف وحدة إلى المناطق العربية.

بجانب إضاءات الـ LED، فقمنا أيضاً بإضافة إمكانية وضع “قفل” على البيانات الخاصة بك لحلول الأمان المدمجة في وحداتنا والتي تعمل من خلال برمجياتنا الحصرية والتي سأقوم بذكرها لاحقاً.

نعود الآن إلى الربع الأول من العام، مع وجود هذا التحدي الصعب بالنسبة لـ Transcend، والتي نشأت في تايوان، فنحن نذهب إلى عملنا كل يوم ومصانعنا تعمل بشكل طبيعي وجميع عمليات الإطلاق الخاصة بمنتجاتنا تظل ملتزمة بمواعيدها.”

كان يجب علينا أن نسأل أيضاً عن ما يمكن أن نراه في العام الحالي من Transcend، ولكن..من الواضح أن السيد Jenson جاهز لهذا السؤال، والذي رد عليه قائلاً:

“بالنسبة لعام 2020، ما هي الأجهزة الجديدة الأن؟ هواتف الـ 5G. رأينا العديد منها من Samsung، Oppo و Vivo. هواتف الأندرويد تلك تتشارك معنا في نفس الإتجاه للمستقبل. معظم هذه الهواتف تقوم بالعمل على تسجيل مقاطع الفيديو بدقة الـ 8K التي تطلب سعة تخزينية مهولة في الذاكرة الداخلية.

لهذا السبب قامت Transcend بإطلاق بطاقات الـ microSD التي تحتمل تسجيل مقاطع الـ 4K عليها ونقل البيانات الخاصة بمقاطع الـ 8K أيضاً. هذا يعكس إهتمامنا بالأجهزة الذكية. نحن نهتم أيضاً بأجهزة الـ Chromebook ولهذا أطلقنا وحدة Flash Drive بسرعات الـ SSD وهي JetFlash 910.

إهتماماتنا لم تنحصر هنا فقط، بل نحن نمتلك أيضاً أربعة أنواع من وحدات الـ SSD بأسعار معقولة. هذه الوحدات من أجل اللاعبين، من أجل صناع المحتوى وحتى من أجلك كمستخدم لأجهزة الكمبيوتر من سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة.”

عالم الكونسول، ما الذي يميز هذه الأجهزة في هذا العام؟

لم نحتاج للسؤال عن أجهزة الكونسول، صدقني. هذه من أفضل المقابلات التي قمنا بإجرائها في تاريخنا المهني عندما يعرف ضيفك ماذا تريد، وبالطبع كنا نريد أن نعرف رأيه في أجهزة الكونسول والذي كان كالأتي:

“نحن محظوظون لرؤيتنا منصات منزلية جديدة مثل الـ PlayStation 5 لأننا سنرى أحدث تقنيات الـ SSD بداخل هذه الأجهزة. أجهزة الـ PlayStation 5 والـ Xbox Series X جميعا ستستخدم وحدات الـ NVMe SSD. بالطبع نتوقع زيادة حجم الألعاب لكن مستخدمي هذه الأجهزة سيتمتعون بسرعة ليس لها مثيل.

كما نعلم بأن السعة الداخلية ليست كافية دائماً، قمنا بإطلاق وحدات خارجية مثل ESD SSD بسرعاتها العالية ووحدات  الهارد ديسك الخارجية بسعات كبيرة. لكن بالنسبة لوحدات الـ SSD الداخلية من الـ SATA III أو الـ NVMe، لا تقلق. ستكون عندنا أجدد الحلول التخزينية.”

حلول Transcend مع هواتف الـ 5G، ماذا سنجد لإفادتنا في هذه الحالة؟

إستعرض السيد Jenson بعض الحلول من أجل الهواتف الجديدة بتقنيات الـ 5G والتي تضمنت الأتي:

“يمكنك دائماً أن تلجأ إلى أحد هذه الحلول إن كنت صانع محتوى وتستخدم هاتفك في تسجيل محتوى الفيديو ذو الدقة العالية. الحل الأول هو شراء بطاقات الـ microSD الخاصة بنا بسعة الـ 512 جيجابايت والتي تأتي بسعر جيد بأداء منتظم وثابت للغاية لكي تضع مقاطعك ذات الدقة العالية عليه.

بالنسبة للحل الثاني، لقد لاحظنا العديد من صناع المحتوى الذين يقومون بإستخدام هواتفهم من أجل نقل مقاطعهم للإنتاج. هذا جعلنا نقوم بإطلاق تطبيق Transcend Elite والذي يسمح لهم بنقل هذه المقاطع والبيانات الخاصة بهم إلى وحدات الـ SSD الخارجية الخاصة بنا، والتي تدعم جميعها هذا التطبيق بشكل حصري. التطبيق أيضاً قادر على حماية بياناتك من خلال بصمة إصبعك أو بصمة وجهك على نظام الأندرويد لحماية كل ما يخصك.”

من الواضح أن Transcend لم تنسى الهارد ديسك أيضاً…

علق السيد Jenson أيضاً على وحدات الهارد ديسك الخارجية وكيف قامت الشركة بتحديثها، وهذا يظهر في الأتي:

“بالنسبة لوحدات الهارد ديسك، ونختص بالذكر هنا وحدات StoreJet، فقد قمنا بتحديث “القفل” الخاص بهذه الوحدات نظراً لأن الطلاب والعاملين يستخدمون هذه الوحدات كثيراً في الترحال، فكان يجب القيام بتأمين بياناتهم من خلال تطبيق Transcend Elite والذي لن تجد مثله عند أي مصنع آخر.

عند العمل من المنزل، صارت البيانات أهم من قبل. الترحال بهذه البيانات يزداد وهذا ما جعلنا نقوم برفع معايير الأمان تلك من خلال التطبيق.”

تقنيات الـ 3D NAND هي عنوان الحداثة في الوقت الحالي

تهتم Transcend باللاعبين بشكل كبير للغاية، وهذا يظهر أيضاً في نيتها لتحديث وحداتها للشهور القادمة، وهذا ما عقب عليه السيد Jenson قائلاً:

“هناك أكثر من 200 مليون صانع محتوى وأكثر من مليارين ونصف لاعب في الوقت الحالي. العامل المشترك بين هاتين الفئتين هو الإحتياج لسعة أكبر وهذا ما جعلنا نقوم بتطوير تقنيات الـ 3D NAND في الحلول القادمة لوحدات الـ SSD الداخلية التي تعتمد على واجهات الـ SATA III والـ NVMe للمساعدة في عمليات الرندرة وتسجيل مقاطع الـ 4K والـ 8K.”

النمو والتطوير هو عنوان Transcend بعد كل شيء…

لم ينسى السيد Jenson أن يذكرنا بمن هي Transcend وما هي أولوياتها، وهذا يظهر في تعليقه على سياسة الشركة الحالية ومشاريعها:

“شركة Transcend هنا منذ 31 عام. تأسست الشركة في عام 1989 من خلال السيد Peter الذين كان يعمل في شركة HP، لهذا تجد أن فلسفتنا خاضعة دائماً للبحث والتطوير من أجل توفير الجودة الأفضل مع السعر الأفضل. كل هذا من أجل التأكد من أن مستخدمي وحدات Transcend يتمتعون بأفضل تجربة ممكنة.

هذا الأمر يتم من خلال مكانٍ واحد وهو تايبيه، عاصمة تايوان، لكي نضمن أفضل جودة ممكنة. لهذا السبب، ومع التحديات التي تقابل العالم مع التغيرات في المناخ التجاري،  مازلنا صامدين ونضمن توصيل منتجاتنا إلى المتاجر في الأوقات المعلن عنها وهذا ما يوفر لشركائنا في الشرق الأوسط الإستقرار والنمو في التجارة بشكل عام.”

دعنا نذكرك أيضاً أن Transcend ليست هنا من أجل حلول التخزين فقط

مع ظهور وحدات مثل DrivePro من أجل تصوير الطريق أثناء قيادتك، فكان يجب على السيد Jenson تذكيرنا ببعض الأشياء:

“نحن لسنا مصنع من أجل وحدات التخزين فقط. لقد قمنا بتوسعة مجالنا لكي نصل إلى المنتجات الخاصة بالتصوير. على سبيل المثال، القيادة. أنت في خطر أثناء القيادة، أليس هذا صحيحاً؟ لهذا قمنا بوضع بطاقات الذاكرة الخاصة بنا لكي تعمل مع مستشعر Starvis من Sony كأصغر كاميرا بهذا المستشعر.

العديد من الخبراء سيقولون أن هذا المستشعر هو ملك التصوير في المساء. لقد وضعنا هذا المستشعر داخل جسم الـ Dashcam الخاصة بنا مع بطاقات الـ microSD خاصتنا لكي نقوم بإطلاق أصغر كاميرا للقيادة بسعر جيد لكي يتمتع بها معظم السائقين في جميع أنحاء العالم.

يمكنك أن تجد كاميرات DrivePro في الدول العربية عند موزعينا. لقد بدأنا على هذا الأمر منذ خمسة سنوات وهذا يعكس مدى جديتنا في الوصول إلى أهدافنا التجارية.”

بالطبع، لدى Transcend بعض الخطط من أجل اللاعبين

لم تنسى الشركة أن هناك أكثر من مليارين ونصف لاعب في جميع أنحاء العالم ونستنتج هذا من تعليق السيد Jenson الأتي:

“لقد قررنا، من أجل عام 2020، أن نزود اللاعبين بالعديد من الأكسسوارات. من هذه الأكسسوارات سنجد وحدة الـ Hub التي تأتي بتوصيلات الـ USB Type-C لتزويد اللاعبين بأفضل التوسيعات الممكنة بسعر جيد وأفضل جودة تصنيع ممكنة.

دعني أطلعك على خطتنا الخاصة باللاعبين وصناع المحتوى لعام 2020 و2021. نحن نقوم بتطوير الـ 3D NAND كما ذكر من أجل أفضل السرعات وأفضل صلابة. الصلابة صارت أكثر شيء مطلوب بالنسبة لوحدات التخزين وهي أهم عنصر في الوقت الحالي.

على سبيل المثال، وحدة JetFlash 910 هي الوحدة التي تتميز بأسرع كتابة في السوق. سنقوم بإطلاق وحدة JetFlash 920 في الربع الثالث والرابع من العام الحالي لكي نرسخ معايير الـ SSD في وحدات الـ Flash Drive بشكل أفضل، وهذه الوحدة تعتبر من الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

أجهزة الـ Chromebook في الوقت الحالي تعتبر من الأفضل بالنسبة للطلاب بسبب وزنها. الشيء الوحيد الذي يقيد هذه الأجهزة هو السعة التخزينية التي لن تكفي أبداً، خاصةً للطلاب الذين يقومون بتسجيل حصصهم. إن قام الطالب بتسجيل مقطع لمدة ساعة واحدة على دقة الـ 1080، ستنتهي السعة التخزينية الداخلية. لكن إن كان الطلاب لا يريدون إستخدام الكابلات مع الوحدات الخارجية، لهذا وفرنا لهم وحدات الـ Flash Drive بسرعات الـ SSD من سلسلة JetFlash.”

حرب المعالجات ما هي إلا فرصة يجب إستغلالها

بالطبع كان يجب علينا أن نتوقع تعقيباً من السيد Jenson على المعركة الجارية بين AMD وIntel وكيف ستخلق فرصاً أكبر لـ Transcend في هذا المجال:

“نلاحظ المنافسة بين AMD  وIntel المستمرة. هناك الجيل العاشر من Intel وهناك الشراسة النابعة من AMD بمعالجاتها ومنصاتها القادمة. الربع الرابع من العام الحالي سنشهد إطلاق معالجات جديدة. المنافسة بين الإثنين ستنعكس في الطلب على وحدات الـ PCIe في جميع الأجهزة ومنها أجهزة اللاب توب أيضاً.

لقد لاحظنا أن أحدث أجهزة اللاب توب ستأتي بمدخلين لوحدات الـ M.2 SSD. لهذا، سنقوم بالعمل لإيفاء هذه المتطلبات من خلال إطلاق وحدات SSD بسعة أكبر بسعر جيد وفي متناول اليد.

لقد لاحظنا أيضاً أن صناع المحتوى يحتاجون إلى ذواكر أكبر من أجل عملهم. هذا الأمر جعلنا نطور وحدات الـ DDR4 بسعات الـ 16 جيجابايت لتسريع عمليات الرندرة والتعديل على مقاطع الفيديو للقيام بالرفع من معدلات الإنتاجية الخاصة بهم.”

في نهاية الأمر…..

كنا سعداء للغاية بهذه المقابلة الصحفية مع السيد Jenson ونتمنى أن تتكرر مرة أخرى و Transcend في إزدهار أكثر وأكثر قبل نهاية العام وبعد تحقيق خططها.

إن ذكرنا وسائل التخزين وأحدث تقنياتها، فيجب أن نذكر Transcend التي إستطعنا أن نجلس مع مدير مبيعاتها في الشرق الأوسط لنرى كيف ستواصل عملها الرائع لبقية العام! يمكنك معرفة ما رأيناه في هذه المقابلة من خلال الرابط الذي ستجده في هذه التغريدة!


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى