علوم وتكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن سيارة آبل القادمة والتوقعات حولها

الكثير تحدث عن سيارة Apple حتى Elon Musk في لقائه مع Walter Mossberg في إحدى منتديات Recode عام 2016، حين سئُل Elon Musk عن الشركات التي قد تسعى لمنافسته و قال أن Google لن تكون أبداً منافساً له، لكن Apple ستكون المنافسة بينهما “بشكل مباشر أكثر”، و توقع حينها أن Apple ستقوم بوضع سيارتها في خطوط الإنتاج قريباً جداً. لماذا تريد Apple صنع سيارة؟ وما الذي سيميز تلك السيارة؟

لماذا تريد Apple صنع سيارة؟

السيارات أصبحت ضمن مجال الحواسيب و جمع المعلومات، حسب الشائعات المنتشرة منذ سنوات، تريد Apple تصميم سيارة ذاتية القيادة بالكامل، ويبدو أن الوقت الحالي هو الأفضل لتقديمها لأن التكنولوجيا المتطلبة أصبحت متطورة للغاية، نحن نرى الآن أنظمة القيادة الذاتية لدى Tesla والتي يمكن الاعتماد عليها، نرى Google تعمل مع شركة Fiat على تطوير نظام القيادة الذاتية الخاص بها، أصبحت الإمكانيات متاحة لـ Apple بفضل: تحسن مهارات المبرمجين، و إرتفاع القدرة الحسابية لدى الحواسيب الحديثة التي تستطيع القيام بتريليونات المسائل الحسابية في الثانية، و تطور الذكاء الإصطناعي للغاية بفضل إمكانية تعليم الآلة، الأمر أصبح منطقياً لـ Apple الآن أن تقوم بإطلاق سيارتها.

ما الذي سيميز سيارة Apple؟

كما قُلنا، سيارة Apple ستكون ذاتية القيادة بالكامل و سيعتمد عليها، وأيضاً يُقال –حسب ما نشرته Reuters– أنها ستحتوي على بطارية متطورة للغاية تعمل بتكنولوجيا ثورية تتفوق على كل البطاريات المتواجدة حالياً داخل السيارات الكهربائية، هذا كل ما نعرفه عنها حتى الآن..

ماذا سيكون سعرها؟ من المؤكد أن الشركة التي تقوم ببيع كمبيوتر بـ 54 ألف دولار لن تقوم ببيع سيارة أقل سعراً، أتوقع أن يتخطى سعرها الـ Tesla Model X (نسخة الـ Performance) التي تباع بـ 93 ألف دولار، يمكنك إخباري في التعليقات عن توقعك.. إلى أن نرى تلك السيارة، لا تنسى وضع الكمامة وحماية نفسك




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى