علوم وتكنولوجيا

كل ما تود معرفته عن هواتف OnePlus 9 قبل الإعلان الرسمي

أيام قليلة تفصلنا عن مؤتمر وان بلس القادم الذي تنوي فيه الشركة تغيير سياستها خلال السنوات الأخيرة وإطلاق ثلاثة هواتف دفعة واحدة من عائلة OnePlus 9.

مؤتمر وان بلس الافتراضي سيعقد يوم الثلاثاء 23 مارس المقبل في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت جرينيتش أي الرابعة عصراً بتوقيت مصر، الخامسة بتوقيت السعودية والسادسة بتوقيت الإمارات وسيتم بثه عبر حسابات وان بلس على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

ثلاثة هواتف من عائلة OnePlus 9

الهواتف الثلاثة الجديدة من وان بلس ستكون OnePlus 9, OnePlus 9 Pro و OnePlus 9R. أول هاتفان موجهان للفئة العليا مع تقديم نسخة برو لشاشة وكاميرا أفضل أما OnePlus 9R فسيوجه أكثر نحو الفئة المتوسطة العليا بتغير جوهري في المواصفات وعلى رأسها المعالج.

الصورة نقلاً عن قناة Dave2D على يوتيوب

تصميم الكاميرا الخلفية سيكون أبرز تغيير في تصميم الهواتف الجديدة فالشركة الصينية ستتجه لكاميرا مستطيلة تحتوي على أربعة عدسات, إثنين منهما أكبر من الإثنين الأخرين كما يظهر أمامكم في الصور والتي نشرت وان بلس بعضها كنوع من الترويج للهاتف. الشركة كشفت بنفسها كذلك أن الكاميرات ستكون بالتعاون مع Hasselblad.

هاتف OnePlus 9

الصورة نقلاً عن حساب Onleaks على تويتر

سيأتي هاتف OnePlus 9 بشاشة OLED مسطحة بحجم 6.55 بوصة بدقة FHD+ وبمعدل تحديث يصل إلى 120Hz. ستحتوي الشاشة وكهواتف العام الماضي على كاميرا أمامية على شكل ثقب في الشاشة بدقة 16 ميجابيكسل.

سيعمل الهاتف وكما هو متوقع بمعالج كوالكوم الأفضل Snapdragon 888 مع 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5 و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية من نوع UFS 3.1. وان بلس وعلى عكس الهواتف السابقة قررت أن تعطي أفضل الإعدادات منذ أول هواتف السلسلة لتقلل الفجوة بينه وبين الهاتف الأفضل OnePlus 9 Pro.

بطارية الهاتف المرتقب ستكون بسعة 4500 ميللي أمبير وسيدعم الهاتف وبحسب XDA-Developers الشحن السريع بقوة 65 وات والشحن اللاسلكي السريع بقوة 30 وات بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي العكسي. المفاجئة التي ستقدمها الشركة للمستخدمين هو أن علبة هواتفها الجديدة ستحتوي على شاحن بقوة 65 وات ولن تتجه الشركة لتقليد أبل وسامسونج بدعوى الحفاظ على البيئة.

فيما يخص الكاميرا فبعض التسريبات تشير إلى كاميرا ثلاثية ستتكون من كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل وأخرى بدقة 50 ميجابيكسل يتوقع أن تكون Ultra Wide. الكاميرا الثالثة مجهولة حتى هذه اللخظة.

هاتف OnePlus 9 Pro

صورة من إحدى المقاطع الترويجية الرسمية للهاتف

أول تغيير وكما ذكرنا بين الهاتفين سيكون في الشاشة والتي سيتم استبدالها في هذا الهاتف لتكون شاشة OLED منحنية الجوانب بحجم 6.7 بوصة وبدقة QHD+. ستدعم هذه الشاشة معدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz.

معالج الهاتف سيظل كما هو بدون تغيير، ولكن ذاكرة الوصول العشوائي ستقفز إلى 12 جيجابايت على أن تتضاعف ذاكرة التخزين الداخلية إلى 256 جيجابايت. بطارية الهاتف، الشاحن ودعم الشحن السريع سيظل كما هو ولكن الشحن اللاسلكي السريع سيكون بقوة 45 وات.

كاميرا الهاتف ستكون كاميرا رباعية مصممة بالتعاون مع Hasselblad. الكاميرتان الكبيرتان تأتيان بدقة 48 ميجابيكسل و 50 ميجابيكسل أما الكاميرتان الصغيرتان فبدقة 8 ميجابيكسل و 2 ميجابيكسل. الكاميرا الأربعة تتكون من كاميرا رئيسية, كاميرا Ultra Wide, كاميرا Telephoto وكاميرا Macro.

ستقدم هذه الكاميرا القدرة على التقاط صور Raw 12-bit وتصوير الفيديو بدقة 4K بعدد 120 إطار في الثانية أو 8K بعدد 30 إطار في الثانية.

هاتف OnePlus 9R

هاتف السلسلة الأرخص لا يوجد عنه معلومات كافية ولكن أهم معلومة متاحة هي أن وان بلس ستسير على خطي شاومي وتعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 870 لتقلل من سعر الهاتف بدون تقديم تضحية كبيرة في الأداء.

شاشة الهاتف ستقدم معدل تحديث مرتفع يصل إلى 120Hz أو 90Hz وسيحتوى على بطارية بسعة مقاربة للهاتفين السابقين مع دعمه نفس قوة الشحن السريع.

الأسعار

تشير التسريبات لأطلاق وان بلس لهاتف OnePlus 9 بسعر يبدأ من 750 دولار لإصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت فيما سيبدأ سعر OnePlus 9 Pro بداية من 950 دولار على أن يكون هاتف السلسلة الأرخص OnePlus 9R في حدود 600 دولار.

ما رأيك في هواتف وان بلس المرتقبة؟ وهل ما زالت الشركة تقديم قيمة عالية مقابل سعر مميز؟

شاركنا برأيك في التعليقات!




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى