علوم وتكنولوجيا

كيف تتحكم في إشعارات متصفح جوجل كروم؟

يعد جوجل كروم هو المتصفح الأشهر بين المستخدمين، ويعتبر المتصفح الأساسي لأجهزة سطح المكتب، لكن أحد الجوانب السلبية في هذا المتصفح هي النوافذ المنبثقة pop-ups التي تُستخدم لإظهار الإشعارات، مما يسبب إزعاج كبير للبعض، ولهذا كان من المهم معرفة كيفية إيقاف إشعارات النوافذ المنبثقة في متصفح جوجل كروم، تعرف على الطريقة عبر الخطوات الآتية.

كيفية إيقاف إشعارات النوافذ المنبثقة في متصفح جوجل كروم

  1. في متصفح جوجل كروم، قم بالنقر على النقاط الرأسية الثلاث في الجزء العلوي الأيمن واختر (الإعدادات) Settings.

2. مرر إلى الأسفل وانقر على خيارات متقدمة Advanced.

3. انقر على الخصوصية والأمان Privacy and security.

 4. من الشاشة الرئيسية انقر على خيار إعدادات الموقع Site Settings.

5. ستظهر لك نافذة ضبط وإعداد الأذونات، مرر للأسفل واختر الإشعارات Notification.

6. الآن يظهر أمامك كل المواقع التي سمحت لها، أو منعتها من إظهار الإشعارات. لإيقاف تشغيل إشعارات النوافذ المنبثقة pop-ups في المتصفح في المستقبل، قم بتبديل خيار Sites can’t ask to send notifications في الأعلى. وعليه سيتم تبديل المفتاح إلى تغيير الإعداد إلى Blocked، وبالتالي لن تطلب المواقع بعد الآن إرسال إشعارات إليك، مما يحول دون ظهور النوافذ المنبثقة مرة أخرى.

كيفية إدارة إشعارات متصفح جوجل كروم

في بعض الأحيان تحتاج إلى إيقاف الإشعارات في بعض المواقع وليس جميعها، وفي نفس الوقت تريد أن يصل إليك إشعارات من بعض المواقع الأخرى مثل منصات التواصل الإجتماعي، يمكنك إدارة الإشعارات من خلال الخطوات الآتية.

  1. اذهب إلى صفحة الإشعارات مرة أخرى، حيث ستجد خيار Add في الأعلى.

2. يمكنك نسخ عنوان الويب الذي تريد منه إرسال الإشعارات إليك وألصقه في الخانة المخصصة، ثم اضغط على خيار Add.

3. إذا أردت إزالة الموقع مرة أخرى، قم بتحديد الموقع المعني في الصفحة نفسها، وانقر على النقاط الثلاثة الموجودة في أقصى يمين الموقع وحدد (إزالة) Remove.

 

4. كما يمكنك التأكد من الأذونات التي يحصل عليها أي موقع، بالضغط على عنوان الموقع المعني وسوف ينقلك هذا الخيار لرؤية الأذونات التي يطلبها هذا الموقع وإدارتها.

 

هناك بعض المواقع التي تسمح لها لنفسها تلقائيًا بإظهار الإشعارات من خلال المتصفح، وهذا بسبب سماحك لها بهذا بواسطة Extension خاصة بهذه المواقع تم تثبيتها في المتصفح. وعليه إذا وجدت موقع ويب موجود هنا، ولم تسمح له بإظهار الإشعارات على متصفح جوجل كروم، حينها سوف تحتاج إلى إلغاء تثبيت الإضافة الخاصة به أو إدارة إعداداتها بشكل منفصل.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى