علوم وتكنولوجيا

لا تشتري هاتف ذكي الآن!

بعيداً عن سوق الهواتف الرائدة الذي يمكن توقع موعد إطلاق هواتفه في كل عام يختلف الأمر تماماً مع الفئتين الاقتصادية والمتوسطة. الشركات المتنافسة في هذا السوق لا تبقى على موعد واحد لإطلاق هواتفها، بل تعتمد الغالبية على تقديم هاتف جديد كل بضعة أشهر من أجل الحفاظ على صدارة هواتفها كأفضل خيار في هذه الفئة.

الجانب السيء من هذه السياسة أنك لا تعلم متى سينخفض سعر الهواتف أو متى سنرى الإصدار الجديد منها. شرائك لهاتف قبل أيام قليلة من إطلاق الجيل الجديد منه هو ثاني أسوأ تجربة يمكنك أن تمر بها بعد انخفاض سعر هاتفك الجديد بصورة مفاجئة بسبب إطلاق شركة منافسة لهاتف جديد.

هذا العام سيتغير هذا الأمر بمحض الصدفة فالشركات جميعها قررت إطلاق هواتفها الجديدة من الفئة المتوسطة في شهري مارس وإبريل لذا ننصحك بالانتظار قليلاً وألا تشتري هاتفك الجديد الآن لتحظي بأفضل قيمة لصفقتك القادمة والتي قد تكون واحدة من إحدى الهواتف التالية.

شاومي

تمتلك شاومي في جعبتها العديد من الهواتف التي تنوي إطلاقها قريباً. الهواتف الأولى المرتقبة هي هواتف سلسلة Redmi K40. هذه الهواتف لن تتوافر خارج الصين تحت نفس الاسم، ولكنها ستخرج على الأغلب تحت علامة POCO التجارية (Pocophone سابقاً). تقدم هذه الهواتف أفضل أداء بأقل سعر ممكن مع اعتمادها على معالج كوالكوم Snapdragon 870 أو Snapdragon 888 مع 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزينية على الأقل ورفقة شاشة OLED بمعدل تحديث يصل إلى 120Hz.

الهواتف الثلاثة السابقة لن تكون الوحيدة فشاومي ستعلن بعد 4 أيام فقط عن سلسلة Redmi Note 10. ستقدم هذه السلسلة مستشعر كاميرا بدقة 108 ميجابيكسل لفئة سعريه لم يصل لها هذا المستشعر من قبل. هواتف الفئة والتي سيتراوح عدد بين 3 و 4 بحسب الأسواق المختلفة سيقدم أفضلها معالج Snapdragon 768 5G.

سامسونج

ستكرر سامسونج تجربة هواتف Galaxy A71 و Galaxy A51 بإطلاق جيل جديد من هذه الهواتف ولكن ببعض التحسينات الجديدة. أول تغيير سيقدمه الجيل الجديد هو طرح نسختين من كل هاتف إحداهما داعمة لشبكات الجيل الخامس والأخرى داعمة لشبكات الجيل الرابع فقط. هذا الاختلاف لن يقتصر على وجود شريحة الاتصال بشبكات 5G ولكن سيشمل المعالج المستخدم والمتوقع أن يكون Snapdragon 720G في إصدارات 4G و Snapdragon 750G في إصدارات 5G. ستقدم هذه الهواتف لأول مرة في هذه الفئة من سامسونج شاشات بمعدل تحديث يصل إلى 90Hz و 120Hz.

هاتف سامسونج Galaxy F62 الذي أطلق منذ فترة قصيرة في الهند سيتاح خارجها خلال أسابيع قليلة باسم Galaxy M62.

أوبو

برغم إطلاقها لهواتف سلسلة OPPO Reno5 منذ أيام في بعض الدول العربية إلا أن تسريبات جديدة كشفت أن أوبو تخطط لإعلان قريب عن هاتفين جديدين تحت اسم OPPO F19 و OPPO F19 Pro. سلسلة OPPO F التي شكلت جزء كبير من تواجد الشركة في الفئتين المتوسطة والاقتصادية ستقدم هذا العام هواتف بشاشات OLED وبمعالجات من MediaTek ستكون إما Dimensity 800U و Helio P90 مع بطارية بسعة 4500 ميللي أمبير وشحن سريع بقوة 33 وات.

هواتف OPPO F19 بالتأكيد لن تكون أفضل من هواتف Reno5 ولكن وجود خيارات أفضل في هذه الفئة السعرية سيفتح الباب أمام وجود أسعار أفضل حتى لهواتف الشركة السابقة.

ريلمي

ستعود Realme بقوة بإطلاق Realme 8 و Realme 8 Pro. النسخة الأفضل من الهاتفين ستقدم كاميرا بدقة 108 ميجابيكسل فيما تجهل أي مواصفات أخرى عنهما ولكن لا يفصلنا سوي يومين عن إطلاق الهواتف عالمياً.

ستقدم الشركة كذلك هاتف Realme GT الموجه إلى فئة أعلى بمعالج Snapdragon 888, شاشة OLED, معدل حديث 120Hz, بطارية 5000 ميللي أمبير وشحن سريع بقوة 125 وات. ريلمي لم تنافس من قبل في الفئة الرائدة لذا يتوقع أن يكون هذا الهاتف موجه أكثر إلى الفئة المتوسطة العليا.

هونر

أعلنت هونر مطلع شهر فبراير عن هاتف HONOR V40 5G كأولى هواتفها بعد استقلالها عن هواوي وتأكيد دعم هواتفها لخدمات جوجل مرة أخرى بعد انقطاع دام لأكثر من عام. الشركة الصينية تمكنت من إبقاء كافة التفاصيل حول هواتفها المرتقبة سرية ولكن أخر تسريبات تؤكد أنها قادمة قريباً بمجموعة من الهواتف لمختلف الفئات السعرية.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى