علوم وتكنولوجيا

لجميع المستخدمين.. 4 ميزات في ساعة ”آبل“ تسهل عليكم الكثير خلال العمل

أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تعدّ ساعة “آبل” الذكية (Apple Watch) جهازاً مهماً بالنسبة للكثيرين، إذ أنها تسهل الكثير عليهم في حياتهم اليومية نظراً لخصائصها العديدة.

وتواظب “آبل” على تطوير هذه الساعة الجديدة، والتي يمكن استخدامها لإنجاز العديد من المهام من دون الحاجة لاستخدام هاتف “آيفون”.

وإزاء ذلك، إليكم مجموعة من الميزات في ساعة آبل الذكية تسهل عليكم العمل عن بُعد وإنجاز مهام العمل بشكل أكثر كفاءة:

الإشعارات والبريد الإلكتروني:

من خلال ساعة “آبل”، يمكنك تلقي إشعارات التطبيقات التي تصل إلى هاتفك، وهذا شيء جيد، إذ لن يفوتك أي إشعار من التطبيقات.

غير أنه مع كثرة التطبيقات التي نستخدمها يومياً، وصغر مقاس شاشة الساعة، فإنه يمكن أن تضيع إشعارات تطبيقات العمل المهمة. ولهذا، يمكنك تخصيص تلقّي الإشعارات في ساعة آبل حتى تتمكن من الاستجابة في الحال أو الاطلاع عليها في الوقت الذي يناسبك، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- انتقل إلى تطبيق (Watch) في هاتف آيفون.

2- اضغط على علامة تبويب (ساعتي) My watch، ثم اضغط على خيار (الإشعارات).

3- اضغط على خيار (Mirror iPhone Alerts From)، ومن هنا يمكنك إلغاء تحديد جميع التطبيقات التي لا تريد تلقي إشعارات منها في الساعة

إلغاء قفل أي حاسوب ماك Mac تملكه:

يمكنك استخدام ساعة آبل الذكية في زيادة تأمين حاسوب ماك، إذ أنها تتيح لك إلغاء قفل أي جهاز ماك على الفور إذا اقتربت منه أثناء ارتدائها، وذلك من دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور.

لتفعيل هذه الميزة، إليك الخطوات:

1- انتقل إلى الإعدادات في جهاز ماك.

2- اضغط على خيار (تفضيلات النظام) System Preferences.

3- اضغط على خيار (الأمان والخصوصية) Security & Privacy.

4- ضمن علامة تبويب (عام) ستجد خيار (السماح لساعة آبل بإلغاء تأمين جهاز ماك) Allow your Apple Watch to unlock your Mac فعّله من خلال تحديد المربع الموجود بجواره.

عرض مواقع الويب في شاشة الساعة:

يتيح لك إصدار نظام التشغيل (watchOS 5) أو أي إصدار أحدث، النقر على روابط مواقع الويب في الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني لعرض المحتوى بتنسيق الويب المحسّن لساعة آبل الذكية، مع ميزات مثل: النقر المزدوج لتكبير المحتوى، كما يمكن أيضاً استخدام الإيماءات للتنقل بين صفحات الويب، واستخدام بحث غوغل.

ومن شأن ذلك أن يساعدك في الاطلاع على المعلومات الواردة في رسائلك بسرعة أثناء التركيز على أداء مهام العمل، وذلك من دون الحاجة لأي جهاز آخر لتصفح هذه الروابط.

تطبيق Voice Memos

يمكنك استخدام تطبيق “Voice Memos” في ساعة آبل لتسجيل الملاحظات الشخصية والأشياء التي يجب تذكرها أثناء العمل. وستُزامَن المذكرات الصوتية التي تسجلها في الساعة تلقائياً مع أجهزة آيفون وآيباد وماك إذا سجلت الدخول إليها باستخدام Apple ID نفسه.

“تيك توك” ينتهك خصوصية الأطفال العراقيين

قال أيوب حسن، وهو متخصص في الأمن الرقمي، في مقابلة مع “أخبار الآن”، إن “تطبيق تيك توك ينتهك خصوصية المستخدمين، بسبب سياسة الخصوصية في التطبيق التي تعطي الحق للشركة باستخدام بيانات المستخدمين”.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى