علوم وتكنولوجيا

لماذا يجب علينا تجربة لعبة Among US بعد إصدارها بعامين؟

مثل الجميع تفاجئت بانتشار لعبة Among US على وسائل التواصل الاجتماعي وفي البداية لم أكن أعرف ما هذه الشخصيات الصغيرة التي أصبحت منتشرة بين ليلة وضحاها وبعد بحث صغير عرفت أنها لعبة إلكترونية واستغربت الأمر جداً لأني مهتم بهذا المجال بل واحترفه فكيف صدرت لعبة جديدة ولا أعرفها؟

بعد بحث أبسط اكتشفت أن لعبة Among US ليست لعبة جديدة على الإطلاق بل هي لعبة صدرت مُنذ عام 2018 وحظيت بانتشار محدود يتناسب مع المحتوى الذي تقدمه من الظاهر وهنا أقول من الظاهر فقط لأن في الحقيقة هذه اللعبة تُقدم الكثير والكثير.

قررت بعد ذلك شراء اللعبة وتجربتها والأمر لم يكن عائق على الإطلاق خصوصاً وأن اللعبة تكلفني على متجر Steam مبلغ 5 دولارات فقط وتشجعت أيضاً لأن اللعبة تتلقى تقييمات إيجابية مؤخراً بشكل غير معقول.

عندما قمت بتجربة Among US ذُهلت بسبب المتعة اللامتناهية التي تقدمها هذه اللعبة الصغيرة جداً ذو الفكرة البسيطة ولذلك قررت أن أتحدث عن اللعبة في مقال كامل يُبين حجم العبقرية الموجودة داخل هذه التحفة التقنية.

قبل بداية المقال يجب التنويه أن اللعبة متاحة على نظام Android ونظام iOS بشكل مجاني تماماً ويمكنك الآن تحميلها والتمتع بالتجربة الكاملة التي لا تفرق عن نسخة Steam سوى وجود إعلان صغير جداً من حين لأخر على نسخة الهواتف الذكية، لذلك لا يوجد أي سبب لعدم تجربة اللعبة خصوصاً بعد ما سنذكره لك الآن.

فكرة لعبة Among US.

الفكرة هي أبرز ما يُميز هذه اللعبة، وبالمناسبة نحن في مصر لدينا لعبة محلية كنا نلعبها في الصغر تدعى مافيا وتتشابه فكرتها مع فكرة Among US بشكل كبير جداً.

تدور الفكرة حول سفينة فضاء وهذه السفينة يوجد بها مجموعة من الأعطال ويجب حل هذه الأعطال عن طريق تأدية بعض المهام البسيطة جداً عليها.

الآن على رواد الفضاء التجول في كامل أرجاء السفينة وحل الأعطال الموجودة داخلها ولكن يوجد من بين رواد الفضاء مجموعة من الخونة “Imposter” وهؤلاء الخونة يحاولون قتل باقي رواد الفضاء.

اللعبة تعتمد على الجماعية حيث تلعبها مع أشخاص حقيقيين ويمكنك أن تلعبها بداية من 4 أشخاص وحتى 10 أشخاص ولكن في الحقيقة وعن تجربة كلما زاد العدد الأمر يُصبح أمتع.

عندما يقوم الـ Imposter بقتل أحد رواد الفضاء يجتمع الجميع للتحدث سوياً والتصويت على من القاتل ويبدأ كل شخص في الدفاع عن نفسه وكتابة الأدلة أنه برئ ويبدأ أيضاً كل شخص في اتهام أحد الأشخاص وينتهي الأمر بتصويت عام بين جميع الأعضاء يشارك فيه الكل حتى القتلة.

الآن إذا تمكن رواد الفضاء “Crew Mates” من اكتشاف القتلة يفوزون بالمباراة أما إذا تمكن الـ “Imposters” من تضليل الطرف الأخر وقتل الجميع حتى يتبقى واحد فقط سيكونوا هم الفائزين.

أسلوب اللعب.

على الرغم من بساطة فكرة اللعبة وبساطة التحكم فيها الغير مُعقد على الإطلاق إلا أن اللعبة لها أسلوب ونمط وليست عشوائية على الإطلاق ويختلف هذا الأسلوب باختلاف دورك في المباراة على النحو التالي:

إذا كنت Crew Mate:

في هذه الحالة يجب عليك تأدية المهام الموكلة إليك وهنا يجب عليك التحرك بحرص شديد وفي مجموعات ولكن للأسف لا يُمكن الجميع التحرك سوياً لأنه في هذه الحالة ستقوم اللعبة بتوليد مهمات ضرورية يجب القيام بها وإلا انفجرت السفينة وهذه المهمات تجبر الجميع على التفرق.

في البداية حاول أن تكون في مجموعة لا تقل عن ثلاثة أشخاص وحاول أيضاً أن تقوم بالمهام القريبة وأحرص على أن يراك باقي الأعضاء وأنت تقوم بهذه المهام لأن الـ Imposter لا يؤدي المهام.

أيضاً يجب عليك متابعة باقي أعضاء الفريق وتحركاتهم ومتى انفصل أحدهم عن المجموعة ومن كان بالقرب من الجثة ولكن الأمر الأهم كما ذكرنا هو أن لا تتحرك بمفردك في الخريطة.

إذا كنت Imposter.

في هذه الحالة يختلف أسلوب اللعب بشكل كبير، اولاً لا يوجد لك مهام لتقوم بها على السفينة وظيفتك الوحيدة هي القتل فقط، ولكن إذا استمريت في الركض في أنحاء السفينة وتقوم بالقتل سيتم اكتشافك بسهولة تامة، لذلك يجب عليك التمثيل وكأنك تقوم بأداء بعض المهمات من حين لأخر ويجب أن تقوم بأداء هذه المهمات مع بعض الأشخاص حتى يطمئنوا لك وإذا كنت تبقي مع الكثير من الأشخاص بشكل منفرد دون محاولة قتلهم هذا الأمر سيفيدك بشكل كبير جداً.

عندما تقوم بعمليات القتل تأكد من أن المجال أمن تماماً وتأكد أنك لم تنفصل على المجموعة بمفرد بل حاول دائماً الانفصال مع مجموعة وبشكل تدريجي.

عيب قاتل.

للأسف اللعبة تحتوي على عيب قاتل يجب معالجته وهو أنه يمكنك اللعب مع صديق لك في نفس المباراة وفي هذه الحالة إذا كنتوا Crew Mates ومات واحد منكم في البداية يمكنه مراقبة المباراة حتى النهاية ومعرفة من القاتل و إخبارك به وإعلامك بتوجهاته أيضاً.

بالطبع إذا كان يوجد صديق لك في نفس الفريق ومات سيقول لك من القاتل ولكن المشكلة في اللعبة أنه سيقول لك تحركات الجميع أيضاً حيث يصبح على شكل طيف يمكنه التجول في كامل الخريطة.

لماذا اعجبتني اللعبة؟

لقد أحببت Among US بشكل كبير جداً واعتقد أن اللعبة ستأخذ فترة طويلة من وقتي في المستقبل وهذا لأن اللعبة تمتلك بالفعل العديد من سمات العبقرية، فهي لعبة بسيطة وفي نفس الوقت ليست سهلة أو سطحية.

الأفضل في الأمر أن اللعبة تعتمد على العنصر البشري بشكل كامل، لا يمكنك تصديق أي شخص الكل يدعي والكل يقول انه برئ وفي حقيقة الأمر الجميع متهمون.

هنا تكمن المتعة الكاملة وأنت ترى تعليقات اللاعبين وتحاول اكتشاف القاتل او حتى إذا كنت أنت القاتل وتبدأ في التفكير في حوار ليخرجك من الازمة أو تحاول إقناع باقي الفريق بأن شخص أخر هو القاتل.

اللعبة أيضاً تحتوي على الكثير من اللحظات الممتعة والتي تختلط فيها الإثارة بالفكاهة وبالتحديد عندما يلحق بك أحد الأشخاص وأنت لا تعرف إذا كان هذا الشخص يريد السير معك فقط أم هو قاتل؟

على ذكر الفكاهة لا أعرف السبب ولكن هذه اللعبة هادئة جداً على الاقل بالنسبة لي وحتى عندما أموت لا أشعر بالغضب على الإطلاق بل دائماً أضحك وأعجب بالحبكة أو الكذبة التي يقوم بها القاتل.

وحتى بعد موت الشخصية استمر في مراقبة المباراة لكي أعرف ماذا سيحدث ولا أترك اللعبة مثل باقي الألعاب الجماعية، فعلا Among US لعبة ممتعة ولعبة تستحق كل الاحترام ومازال يتبقى معنا سبب أخير لحبي لهذه اللعبة:

أهلاً بعودة تجمعات الأصدقاء.

للأسف في الفترة الأخيرة أخذتنا التقنية من أصدقائنا ومن النشاطات الحقيقية عموماً، وتحولت جلسات الإلتقاء إلى جلسات يُمسك فيها كل شخص هاتفه أو حتى نلعب جميعاً لعبة تعاونية مثل ببجي موبايل والكل في كامل تركيزه.

هنا جاءت Among US لتغيير هذا الأمر تماماً فاللعبة رائعة إذا لعبتها مع أصدقائك وستكون أفضل وأفضل إذا كنتوا تلعبوها جميعاً في نفس الجلسة على الهواتف الذكية مثلاً، ستنتزع اللعبة منكم الكثير من الضحكات وستجد أنك تلعب وتتحدث مع أصدقائك في نفس الوقت فهي لعبة تعتمد في المقام الأول على الحديث والتواصل وعرض وجهات النظر.

بالمناسبة اللعبة تعمل على الهواتف الذكية بأداء مستقر تماماً ولا تحتاج إلى أي عتاد يُذكر على أي منصة كما أن التحكم فيها سهل وبسيط.

خلاصة الأمر لعبة Among US هي لعبة مُستقلة رائعة كانت تستحق الشهرة والانتشار من اليوم الأول لإصدارها ولكن نحمد الله أن اللعبة أخذت المكانة التي تستحقها في نهاية المطاف وبالطبع أنصحك بتجربة اللعبة والاستمتاع بلحظات عديدة مضحكة وممتعة ومثيرة في نفس الوقت.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى