علوم وتكنولوجيا

لنضع النقاط فوق الحروف و نرتب أجزاء Assassin’s Creed من الأسوأ للأفضل

بعد لعبة Assassin’s Creed Odyssey الجيدة لعام 2018 ، كان من الصعب تخيل أن نرى شئ ينتزع الأمور السيئة من أدمغتنا التي رأيناها في Assassin’s Creed Odyssey لكن ها نحن ذا ، نستمتع بتوهج Assassin’s Creed Valhalla وكل شيء اعتقدنا أننا نعرفه عن أفضل ألعاب Assassin’s Creed قد تغير مرة أخرى.

في حين أن Origins كانت أول Reboot حقيقي للسلسلة بعد سنوات من التعديلات والتغييرات المتنوعة للقالب ، إلا أن Odyssey هي التي عززت الاتجاه الجديد للعبة باعتبارها لعبة تقمص أدوار ضخمة ومفتوحة ، و لكن ما هي أفضل طريقة لتقييم تقدم السلسلة .. من خلال النظر إلى الوراء في جميع الألعاب وترتيبها لمعرفة كيف وصلنا إلى هنا ، كانت هناك 10 ألعاب رئيسية  السلسلة في الحقيقة تمتلك عرق ثري من العناوين منذ ظهور السلسلة لأول مرة في عام 2007 سواء ألعاب أو أفلام وفيما يتعلق بالألعاب ، نحن هنا لوضع قائمة بشأن ما أفضلها ، تذكر .. نحن مُقدمين على جزء جديد بعد يومان تقريباً ، لذا سأضع اللعبة في القائمة بعد صدور مراجعتنا للعبة Assassin’s Creed Valhalla مباشرة ، هيا بنا نبدأ.

10- Assassin’s Creed

هناك بعض الصفات التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في عنوان Assassin’s Creed الأول .. “محدود” ، “متكرر” ، “ممل” لكن أهمها هو “الواعد” ، إنه جُزء محبط بعض الشئ و حتى وقتها ولكن اللعبة مليئة بالإمكانات ، فأنت ممتن لوجود هذا العنوان حتى لو لن نحظى بـ Reebot جديد بعد إنتهاء الثلاثية قريباً.

ضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون العنوان قد فعل شيئًا صحيحًا ، لأن ثماني سنوات وأطنان من التكملة والانبعاثات لاحقًا ، لا يزال عنصرًا أساسيًا في تقويم إصدارات و”ألعاب الخريف” ، وجني أموال حقيقية لـ Ubisoft.

9- Assassin’s Creed: Revelations

إن صدور Assassin’s Creed Revelations والتي تُعد الرحلة النهائية لكل من Ezio و Altair كان أمرًا جيدًا ، لأن كانت قصصهم تتقادم قليلاً في هذه المرحلة ، وفشلت القسطنطينية في الاستيلاء على اللاعبين بقدر ما ، على سبيل المثال ، Venice أو القدس ، في محاولة لجعل الأمور أكثر صقلاً ، أضافت Ubisoft لعبة صغيرة للدفاع عن البرج والقدرة على صنع القنابل ، إنها أحد أفضل الـ Mechanics في السلسلة و هي الميكانيكا الموجودة فقط في Revelations.

8- Assassin’s Creed Unity

دعنا نكشف عن هذا في العراء ، Assassin’s Creed Unity واجهت مشاكل مع أنها مشروع طموح وعد بتجديد ميكانيكا المعارك القياسية في Assassin’s Creed ، وإنشاء عالم أكبر من أي عنوان سابق ، وبناء لعبة Multi-Player جديدة تمامًا من الصفر ، لقد تخلصت من مرحلة حلب اللعبة أكثر من اللازم وكان الأمر فوضى و شئ سيئ السمعة عند الإطلاق بالنسبة لـ Ubisoft ومع ذلك ، في حين أن هذه قد تكون القصة التي تعيش في عالم الألعاب المشينة ، إلا أنها في الحقيقة ليست قصة Unity الكاملة ، مع مرور الأسبوع الأول الملئ بالثغرات و الأخطاء التقنية فإن “French Revolution Assassin” ومغامرة Arno هي رحلة جميلة وطموحة عبر باريس الرائعة حقًا.

بالإضافة إلى كونه شئ رائعًا ويرفع المعايير الرسومية لكل جزء قادم ، فإن نظام الاغتيال في Unity ثوري ، ويفتح فرصًا جديدة للقتال الإبداعي من خلال شحذ الروابط الضعيفة في أمن البيئة ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تقدم تحديات دماغية في شكل ألغاز القتل وحل الألغاز ، والتي تعد أكثر تعقيدًا وإثارة للاهتمام مما رأته Assassin’s Creed في الماضي ، إذا كان كل ما تجلبه Unity إلى السلسلة هو القدرة على قتل رجل من خلال جدار اعتراف وبعض المضايقات الذهنية و اللعب بالأدمغة بعض الشئ ، فقد حازت على مكانة مرموقة في هذه القائمة.

7- Assassin’s Creed Syndicate

من الممكن أن أقول على هذا الجزء أن GTA التقت فيه مع Assassin’s Creed ، قد يتم وضع بطل Syndicate في الشوارع المليئة بالضباب الدخاني في لندن الفيكتورية ، لكنها تتحلى بنفس الهواء النقي بعد الكارثة التي حلت بـ Unity ، حتى لو بدأ محرك اللعبة في الصرير والتأوه مثل قاطرة صدئة.

الثنائي الشقيق والأخت لـ Jacob وEvie Frye هما الأفضل منذ Ezio ، اللذان يمكنك اللعب بهما في وقت فراغك ، أضف إلى هذه المتعة بعض المزاح اللاذع الذي لا يُشعرك أبدًا بالسخف أو الاستياء ، هؤلاء يشعروك وكأنهم أُناس حقيقيون تريد أن تكون معهم ، تتيح لك لعبة Syndicate اللعب بسعادة مع كل شيء وحتى الانطلاق في أرجاء المدينة في عربات ، مما يتسبب في فوضى مطلقة ، حيث تجمع أفضل أجزاء سلسلة Assassin’s Creed بأكملها تحت مظلة واحدة رائعة ، لتظهر ما يمكن أن تفعله السلسلة عندما تحاول.

6- Assassin’s Creed Brotherhood

على الورق ، تبدو Assassin’s Creed Brotherhood وكأنها كارثة تنتظر حدوثها ، تكملة مباشرة تم إنتاجها بسرعة للعبة Assassin’s Creed 2 حيث تقتصر تحركاتك بها على مدينة واحدة وتقلل من التركيز على القصة ، لكن أولئك الذين استعدوا لخيبة الأمل قوبلوا بمفاجأة سارة لدرجة أن اللعبة غيّرت وجه السلسلة إلى الأبد من خلال تطبيق آليات جديدة تمامًا أثرت على السلسلة لسنوات قادمة مثل الاستيلاء على الأراضي ، واللعب بإدمان والسيطرة على فيلق من القتلة الذين يمكنك استدعاءهم حسب رغبتك ، كل ذلك جاء من Brotherhood.

قد لا تحتوي مغامرة Ezio الثانية في روما على مواقع متعددة من سابقتها باستثناء قسم مفجع في Monteriggioni ما زلنا لا نستطيع تجاوزه ، لكن هذه مدينة اكتشاف مستمر تقع بها مخابئ ، ويقدم لك Da Vinci المزيد من أدوات Renaissance Bond الممتعة لتلعب بها مثل المظلة أو قاذفة السهام ، ماذا عن قيادة دبابة من القرن الخامس عشر؟ ، وروما نفسها متنوعة للغاية لدرجة أنك لن تترك اللعبة أبدًا راغبًا في المزيد.

5-Assassin’s Creed Black Flag

كان هناك الكثير للقيام به في Black Flag ، وشعرت أنه من المستحيل تقريبًا إكمال كُل الأنشطة تلك ، كانت هناك Havana, Kingston و Nassau ، مع الأعداء الأسبان والبريطانيين والقراصنة ، دون أن ننسى أطلال المايا القابلة للاستكشاف ومزارع السكر وحطام السفن ، فضلاً عن الحصون البحرية والغابات والجزر المرجانية.

حقق نظام التجنيد من جماعة Brotherhood عودة مرحب بها ، مكملاً القتال البحري الذي أصبح الآن مثاليًا و هذه أيضًا واحدة من أكثر الألعاب خفة وزناً في السلسلة ، على الرغم من أن البعض اشتكى من أنها كانت لعبة قرصنة أكثر من كونها لعبة قتال ولكي نكون منصفين ، كان الأمر كذلك ، ولكنها اللعبة المُفضلة لكثير من المعجبين.

4-Assassin’s Creed Odyssey

Assassin’s Creed Odyssey

تدور أحداث Odyssey خلال أسطورة يونانية قديمة وتتوافق مواضع الموقع تمامًا مع طريقة لعب اللعبة ، السرد قوي بشكل لا يصدق ، وتشعر حقًا أنك تتواصل مع الشخصيات سواء اخترت Alexios أو Kassandra ، يمكنك إلقاء نظرة عميقة حقًا على 300 Spartans الذين تم تخليدهم في الأسطورة ، وستشعر أنك كلاعب تقوم بنحت أسطورتك الخاصة.

يجعلك عنصر الـ RPG الضخم المترامي الأطراف ونظام تقدم المستوى تشعر وكأنك تتزايد بالفعل في المهارات والقدرة ، هذا هو بالضبط التنفس الجديد الذي احتاجه تيار Assassin’s Creed ، وبشكل عام اللعبة نوع من الألعاب التي تجذب اللاعبين المهجرين للعودة إلى الحظيرة.

3-Assassin’s Creed Origins

رحلة Assassin’s Creed Origins عبر مصر القديمة لا تقدم فقط كما تعلمون ، قصة نشأة جماعة الأخوان أو الـ Brotherhood ، ولكن تُعطي عالم جميل وغني للغاية وواسع لدرجة أن كل خطوة في أي اتجاه لها فرصة متساوية في الحصول و التعرف على بعض الكنوز المخفية الجديدة ، أو مجرد أسد يريد حقًا أن يأكل رأسك ، “بايك” من سيوة بطلنا الجديد قاتلنا وزوجته القاتلة بنفس القدر “آية” وهما نوعان جديدان من الأبطال للسلسلة ، مرتبطان بشكل غريب تمامًا على الرغم من سعيهما المذابح للانتقام عبر مصر.

ويا لها من مصر .. النجم الحقيقي لـ AC Origins وستتسلق أعلى الأبراج ليس فقط لتحسين تصور النسر الخاص بك و رؤية النسر الحقيقية ، ولكن فقط للاستمتاع بمشاهد هذا العالم المجيد ، لم أعرف زر لقطة الشاشة ما الذي أصابه ، تم تنشيط القتال بالكامل بهجمات خفيفة وثقيلة على أزرار كتفك اليمنى ، والمراوغة هي المفتاح ، وسيتعين عليك محاربة كل من يعترضك للبقاء ، وستحتاج إلى السير بحذر للوصول إلى المعركة التالية.

2-Assassin’s Creed Rogue

Rogue هو “إبن البطة السوداء” الذي غالبًا ما يُنسى من سلسلة Assassin’s Creed ، إنها بمثابة نوع من الأحجار الكريمة ببنادق اللعبة الهوائية وقاذفات القنابل اليدوية وغيره من الأسلحة ، لقد تعرضت السلسلة أيضًا إلى تطورًا ترحيبيًا يتمثل في لعب Templar محاولة لمنع الاغتيالات كما يزعمون ، اللعبة حرفياً تستحق هذا المكان دون أدنى شك.

1- Assassin’s Creed 2

من السهل أن يكون العنوان الأكثر شهرة في تاريخ السلسلة ، الجزء الثاني لا يزال يُنَظر إليه من قبل الكثيرين على أنه العنوان المثالي في السلسلة ، وتحسين اللعبة مع بعض البهارات الفريدة التي جعلتها أفضل مما يمكن لأي ناقد أن يتخيل ، كانت اللعبة جميلة وممتعة وذكية ، وقد حظيت بتكملة محبوبة للغاية مع Ezio وقصة حيرت العقول ، بالإضافة إلى جلب “ليوناردو دافنشي” الرائع.

هذا الترتيب جاء على صعيد رأيي الشخصي ، لذا من الممكن أن يختلف ترتيبك لأفضل أجزاء Assassin’s Creed ، أعطيني أفضل جُزء عندك عزيزي القارئ تعتقد أنه مثالي…




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى