علوم وتكنولوجيا

لهذه الأسباب قد أشتري جهاز iPhone SE 2 الجديد من أبل

قامت شركة أبل مؤخراً بإطلاق جهازها الجديد آيفون إس إي 2 كأول هاتف يصدر في 2020، وهو بديلا لجهاز الآيفون 8، وكشفت أبل عن توليفة جهازها الجديد، والذي يشترك في نفس الهيكل الموجود في هاتف الآيفون 8، لكنه مطعماً ببعض الميزات الرائعة والقوية من جهاز الآيفون 11 بما في ذلك معالج فائق الإمكانات وقدرات الكاميرا الجديدة.

ليس هذا كل شيء، ففي جعبة جهاز آيفون إس إي 2 الكثير مما لم تفصح عنه أبل. تابع القراءة لتتعرف عن أهم المزايا التي يتمتع بها جهاز أبل الجديد والتي تجعله جهازا مثاليا سوف يسعى الكثير شرائه.

رسمياً فإن آيفون إس إي 2 هو بديل لجهاز الآيفون 8، لكن في حقيقة الأمر أن SE 2 قد تم تدعيمه بالكثير من مميزات الإصدار 11 بما يجعله أقرب ما يكون إليه.

لقد تم تزويد جهاز آيفون إس إي 2 بمعالج A13، وضع تصوير البورتريه، تقنية شحن Qi المتطورة، ودعم الجيل الخامس من تقنية البلوتوث. كما أنه يدعم Wi-Fi 6 مع MIMO، وكل تلك الميزات، ينفرد بها جهاز الآيفون 11 مما يجعل آيفون إس إي 2 جهازا قويا.

لم تكتف أبل بإصدار هاتف اقتصادي لأول مرة في تاريخها، بل استمرت في سياسة تكسير العظام، لتقدم أيضاً برنامج الضمان والصيانة Apple Care + بسعر مخفض يصل إلى 79 دولاراً، وهو أقل بمقدار 50 دولاراً من خطة الضمان المتاحة لجهاز الآيفون 8. وهذه الخطة تغطي حالتين من الأضرار العرضية كل سنتين.

الجدير بالذكر أن شركة أبل تتقاضى ‏ رسومًا قدرها 29 دولارًا مقابل استبدال الشاشة و 99 دولارًا مقابل استبدال الهاتف بالكامل. تقدم أبل أيضًا خطة شاملة للفقد والسرقة مقابل 149 دولارًا.

يأتي جهاز الآيفون SE متضمناً محول شحن بقدرة 5 واط، وهو شاحن بطيء نسبياً. وحيث أن هاتف SE يدعم الشحن السريع، فيمكن شحن بطارية جهاز الآيفون الجديد وحتى 50% خلال نصف ساعة فقط.

لم تكشف أبل أثناء حدثها عن حجم ذاكرة الوصول العشوائي بالنسبة لجهاز آيفون إس إي 2 إلا أن هناك ورقة للمواصفات تم نشرها من قبل شركة اتصالات صينية ومنها يمكن القول بأن الآيفون الجديد سوف يمتلك 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وهذا يجعله أعلى من آيفون 8 الذي يمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت وخلف آيفون 11 مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت.

اقرأ أيضا : iPhone SE 2 يأتي مع 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية وبطارية 1821 مللي أمبير

يدعم آيفون SE2 معيار IP67 وهذا يجعله مقاوم للمياه كما هو الحال في آيفون 8 وآيفون إكس آر، كما انه قادر على مقاومة الماء حتى عمق متر واحد ولمدة تصل إلى 30 دقيقة ولن يتأثر إذا انسكب عليه بعض الشاي أو الصودا وحتى بعض القهوة.

إذا كان جهاز الآيفون SE هو بديل جهاز الآيفون 8، فإن ذلك يعني انتهاء تقنية خاصة اللمس ثلاثي الأبعاد، لأن شاشة جهاز الآيفون 8 كانت آخر شاشة من إنتاج أبل تدعم تلك التقنية التي أصبحت قديمة. وقد حلت محلها تقنية لمس جديدة هي Haptic Touch، والتي كانت أبل قد زودتها في جهاز الآيفون اكس آر. ثم دعمت جهاز الآيفون 11 بها. وبطبيعة الحال، هي الآن موجودة في هاتف SE.

السعر حاسم

يأتي الجهاز الجديد بالعديد من المميزات الرائعة، لعل أبرزها سعره الاقتصادي الذي يصل إلى 399 دولاراً فقط للإصدار 64 جيجابايت و 499 دولارا للإصدار 128 جيجابايت و 549 دولار للإصدار 256 جيجابايت، وعلى موقع أبل في الإمارات سوف تجد الأسعار كالتالي 1699 و 1909 و 2329 درهم إماراتي وهذا السعر يجعل آيفون SE2 أرخص من الآيفون إكس آر بحوالي 400 درهم، الأمر الذي يعطي فرصة لجميع المستخدمين الذين يعشقون تلك العلامة التجارية ويحلمون دوماً باقتناء جهاز الآيفون أو الترقية لجهاز أعلى، لكن ارتفاع سعره دوما ما كان يقف حائلاً لتحقيق ذلك.

أخيرا، من وجهة نظري، فإن آيفون إس إي 2 من أبل هو الهاتف الذي سأشتريه الآن لأنه يأتي بأحدث معالج من أبل كما لو كنت تمتلك آيفون 11 بعكس آيفون 8 والذي يمتلك معالج A11 Bionic وآيفون XR والذي يضم معالج A12، وتخيل أن يكون بحوزتك آيفون جديد بأقوى معالج في العالم وبسعر زهيد جدا مما يعني أنك سوف تحصل على قيمة مذهلة مقابل السعر.

ما رأيك في الميزات والإمكانيات التي يمتلكها جهاز آيفون إس إي 2 وهل فعلا تجد قيمته جيدة مقابل سعره. شاركنا برأيك في التعليقات.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى