علوم وتكنولوجيا

لهذه الأسباب .. يجب أن تخلق لعبة Ghost Of Tsushima سلسلة جديدة بذاتها

دائمًا ما يكون إنشاء عنوان IP جديد أمرًا صعبًا ، وهو أحد الأسباب العديدة التي تجعل سلاسل الألعاب كبيرة كما هي في هذه الصناعة و بالنسبة للمطورين ، فإن احتمالية ابتكار قصص وعوالم وشخصيات وآليات جديدة تمامًا ، ثم إعادة إحياء تلك القصص من خلال أعمال التطوير ، يعد احتمالًا شاقًا ، خاصة عندما يكون البديل البناء على الأفكار الموجودة مسبقًا والعمل معها على التتابعات المحتملة ، يمكن أن يكون هذا الأمر أكثر نجاحًا ، على الأقل من وجهة نظر تجارية.

ولكن في كثير من الأحيان ، فإن المخاطرة بإنشاء عنوان IP جديد يمكن أن تؤتي ثمارها ، وهذا شيء حدث لشركة Sony كناشر مرارًا وتكرارًا ، إنه شيء حدث لهم طالما أنهم موجودون في صناعة الألعاب ، في الواقع ، ولكن خلال جيل PS4 ، كان ذلك مفيدًا بشكل خاص لهم بدءًا من Bloodborne ، إحدى أعظم الألعاب على الإطلاق ، ثم الانتقال في لعبة Horizon Zero Dawn الناجحة والمحبوبة بشكل لا يصدق ، مع متابعة Days Gone ، التي أحبها عدد لا يحصى من المعجبين ، ومؤخراً وأخيرًا Ghost of Tsushima.

لقد كان عنوان Ghost of Tsushima ناجحًا بشكل غير مسبوق لشركة Sony ، مع نتيجة قوية من Metacritic تبلغ 83 وبتدفق الحب بها من الجماهير ، من الواضح أن Sucker Punch قد أحرز الذهب في لعبتهم الجديدة بالطريقة التي لم يفعلوها أبدًا مع جهودهم السابقة مثل Sly Cooper و inFamous من الناحية التجارية ، تعد اللعبة قصة نجاح أكبر ظهرت لأول مرة على رأس مخططات المبيعات في اليابان حيث تمتعت بأفضل إطلاق على الإطلاق للعبة PS4 طرف أول وفي المملكة المتحدة ، بينما باعت اللعبة في جميع أنحاء العالم 2.4 مليون وحدة في ثلاثة أيام فقط ، مما يجعلها ليست فقط واحدة من أفضل ألعاب Sony أداءً والأسرع مبيعًا على الإطلاق ، ولكنها أيضًا أكبر ظهور لأول مرة لجهاز PlayStation على الإطلاق.

لإعطائك فكرة عن مدى جودة هذه الأرقام ، فإن ألعاب Sony الحصرية الوحيدة التي تم إطلاقها بشكل أفضل من Ghost of Tsushima هذا الجيل هي The Last of Us Part 2 و Marvel’s Spider-Man و God of War ، مما يعني يتفوق Ghost of Tsushima بشكل مريح على مبيعات عنوان جديد مثل Horizon Zero Dawn و Days Gone ، وألعاب PS4 السابقة مثل inFamous Second Son و Bloodborne ، وحتى الألعاب الثقيلة مثل Uncharted 4: A Thief’s End.

إذا كان هناك شيء واحد علمتنا إياه سنوات من متابعة الشركات في هذه الصناعة أو أي صناعة إعلامية ، فهو أن Sony سترغب في تحويل أحدث ممتلكات Sucker Punch إلى سلسلة من الصعب تحقيق النجاح النقدي والتجاري على هذا المستوى وخاصة الأخير وستريد Sony الاستفادة من هذا النجاح وإذا فعلوا ذلك ، فسيطرحون بعض الأسئلة الشيقة على Sucker Punch ، ما الاتجاه الذي يمكن أن يتخذه العنوان الجديد مع تكملة؟

الطريقة الأكثر وضوحًا لتحقيق المزيد من النجاحات هي مجرد تكملة مباشرة ، على سبيل المثال Ghost of Tsushima 2 التي تتابع مباشرة الخيوط السردية والشخصيات التي تم تصويرها في اللعبة الأولى ، وهذا بالطبع سيكون من الذكاء القيام به ، حيث تضع جهود العنوان من Sony الشخصيات والقصة فوق كل شيء آخر ، ويضع Ghost of Tsushima موقعه جنبًا إلى جنب مع هذين الأمرين ، لذا فإن فرصة الاستفادة من هذه العناصر والبناء عليها بشكل أكبر يجب أن تكون بالطبع جذابة بالنسبة لـ Sucker Punch ، لكننا نعتقد أن هناك أشياء أخرى أكثر إثارة للاهتمام يمكنهم فعلها مع هذه السلسلة.

لأن أكبر قوة في Ghost of Tsushima ليست قصتها أو أي شخصية مفردة أو حتى جزيرة Tsushima ، أكبر قوة في اللعبة هي الأفكار التي تستند إليها الفلسفة … الفلسفة التي شهدت تحديد Sucker Punch للعامل المسيطر ، هذه الفكرة تطمح إلى غمر اللاعبين في عالم الساموراي ، والتي تشيد بالمفاهيم الرومانسية لهؤلاء المحاربين الأسطوريين ، وأتمنى أن نرى Ghost of Tsushima في ثوب جديد لوقت إضافي لإحياء هذه الفكرة ولدى Sucker Punch فرصة رائعة لأخذ المزيد من الأفكار والتفرع والنظر إلى مفاهيم أخرى عبر التاريخ ومن جميع أنحاء العالم ، وإحيائها في قصص جديدة تمامًا ، بشخصيات جديدة تمامًا.

على الورق قد يبدو هذا كثيرًا مثل Assassin’s Creed ، ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي أقارن فيها Ghost of Tsushima بـ IP عالمي ذو عالم مفتوح من Ubisoft  ، لكن ما أقترحه مختلف بالتأكيد ، تحتوي ألعاب Assassin’s Creed على مجموعة جديدة من الشخصيات ، وإعداد جديد وقصة جديدة في كل مرة باستثناء ثلاثية Ezio ، مع كل جزء جديد يسعى إلى إحياء حقبة جديدة تمامًا من التاريخ في الحياة ، ولكن على الرغم من اختلاف ألعاب Assassin’s Creed في هذه الأمور ، إلا أن لديها الكثير من الخيوط المشتركة حيث تظل الآليات الأساسية كما هي ، لطالما كان الباركور والتسلل الخفيف في صميم Assassin’s Creed لسنوات ، بينما تلتزم السلسلة أيضًا بسرد مركزي أكبر ، وعلى الرغم من أن كل جزء يضيف بعض التجاعيد الجديدة ، فإن كل لعبة في السلسلة تشترك في هذه الأشياء.

مع Ghost of Tsushima ونوع الخلفاء الذين أقترحهم هنا مثلما حدث في Assassin’s Creed قد لا يكون ممكنًا ، لأن الميكانيكا في لعبة Sucker Punch الجديدة مرتبطة جوهريًا بغرور الساموراي الأصلي و القتال ، والأنشطة الجانبية ، والطريقة التي تستكشف بها العالم ، والشخصيات ، والعالم نفسه ، كلهم ​​متزوجون من طموح اللعبة في سرد ​​قصة حقيقية للساموراي ، وهذا هو التفاني الأحادي في التفكير المركزي الذي يجب على الخلفاء المضي قدمًا فيه ، وليس أي فكرة آلية أو سردية واحدة.

أثناء التطوير كانت اللعبة الأكثر استلهامًا من Sucker Punch هي Red Dead Redemption 1 ، نظرًا لمدى فعاليتها في إحياء خيال كونك خارجًا عن القانون في الغرب الأمريكي القديم ، وكيف أرادت Sucker Punch أن تصنع لعبة بنفس الفكرة و قد كان نفس الشيء بالنسبة لعنوان الساموراي تقريباً ، إن الرغبة في القيام بذلك أمر يبرز في كل جانب من جوانب Ghost of Tsushima ، واحتمال قيام Sucker Punch بأخذ العصور التاريخية و صنعها بالحبكة الممتازة تلك وإعادة إنشائها بنفس التفاني هو أمر مثير.

ربما مع لعبتهم التالية ، يمكنهم القفز إلى الأمام في الوقت المناسب لبضع مئات من السنين ، ويصنعون لعبة حول النينجا ، ربما يمكنهم صنع لعبة عن الفايكنغ ، ربما لعبة عن فرسان أوروبا في العصور الوسطى ، ربما يقلب المطور النص ويجعلنا نلعب كجندي مغولي ، الدافع أحادي التفكير لغمر اللاعبين في هذه الحقائق الافتراضية أمر مثير إلى حد كبير.

بالطبع ، قول ذلك أسهل من فعله ، في المقام الأول بسبب شيء ذكرته في بداية هذه المقالة ، مما جعلنا نكمل الدائرة كل لعبة جديدة في سلسلة ستتضمن ميكانيكا جديدة ، عالم جديد ، قصة جديدة ، شخصيات جديدة ليس من السهل العمل عليها بأي وسيلة ، وسيكون احتمالًا مخيفًا لأي مطور في هذه الصناعة ، ولكن بالنظر إلى مدى فعالية Ghost of Tsushima في غمر لاعبيها في محيطها وعالم الساموراي ، فمن الصعب أن يفشل هذا الإستوديو إذا أراد أن يخوض تلك الرحلة الغامرة و الشاقة و التي جلبت ثمارها مجدداً.

و على صعيد آخر و الذي جعلني أفكر ملياً في أننا قد نرى جزء ثاني من السلسلة فإن استديو التطوير أعلن بحثه عن كاتب سردي للمساعدة في إنشاء محتوى جذاب ومختلف لمشاريعه القادمة، وتتنوع مهام الوظيفة بين كتابة الحوارات النصية وتطوير قصص العالم المفتوح وصياغة محتوى سردي بالتعاون مع مصممين آخرين، مع ضرورة امتلاك خبرة في كيفية سرد القصص المؤثرة الخاصة بالشخصيات الرئيسية في لعبة عالم مفتوح من نوع AAA (ذات تكلفة إنتاج ضخمة).

يمكنكم قراءة مراجعتنا للعبة من هنا و التي ستأخذك في عالم آخر لم نشهده بأعيننا .. عالم الساموراي و الذي سيُشعرك أنك قد عشت وترعرعت في جزيرة تسوشيما في ذلك الوقت كواحد من هؤلاء اليابانيين…




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى